الإمارات اليوم

عدد المشاركين:1

أسهم في تأهل الفريق بعد دخوله في الشوط الثاني

لاعبو برشلونة «ممتنون» لميسي

التاريخ::
المصدر: مدريد ــ وكالات
  • ميسي تحامل على إصابته وشارك مع برشلونة. أ.ف.ب

أعرب لاعبو وجماهير العملاق الإسباني برشلونة عن امتنانهم أكثر من أي وقت مضى للساحر الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الرابع على التوالي، بعدما ساعد الفريق على التأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، مساء أول من أمس. وخاطر ميسي بنفسه بعدما شارك من على مقاعد البدلاء أمام باريس سان جرمان الفرنسي، وهو لم يتعافَ بشكل كامل من إصابة في أوتار الساق، ليقود برشلونة إلى التعادل ‬1/‬1 في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال، بعد أن تعادل الفريقين ذهاباً ‬2/‬2 ليصعد الفريق الكاتالوني إلى المربع الذهبي مستفيداً من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وسيبتعد ميسي عن الملاعب لنحو اسبوعين، وربما يعود على موعد مباراة فريقه في المربع الذهبي لدوري الأبطال. ولم يكن من المفترض أن يجلس ميسي على مقاعد البدلاء، ولكن بسبب التزامه الذي لا يقاوم للفريق، فإنه عرض على مدربه تيتو فيلانوفا أن يوجد مع الفريق في حال احتاجت المباراة إلى تدخله، وهذا ما حدث بالفعل حين تقدم خافيير باستوري بهدف لسان جرمان في الدقيقة ‬50، ليمنح فريقه التفوق ‬3/ ‬2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ومن دون ميسي كان برشلونة بطيئاً وعاجزاً في خط الهجوم، ولم يبدُ أنه قادر على اختراق الدفاع القوي لسان جرمان، لكن في غضون دقائق معدودة من نزول ميسي مر من اثنين من المدافعين ليمرر إلى ديفيد فيا الذي أعاد الكرة بدوره إلى بيدرو رودريجيز ليسدد الأخير كرة قوية أسفرت عن هدف التعادل لبرشلونة.

ومن الواضح أن إصابة ميسي قد تفاقمت خلال مشاركته في نصف الساعة الأخيرة من مباراة سان جرمان، وأنهى المباراة وهو يعرج وبدا عليه الألم واضحاً، لكن الجماهير واللاعبين أدركوا على الفور الدور الذي قام به الساحر الأرجنتيني من أجل انقاذ الفريق من شبح الخروج من دوري الأبطال.

وقال بيدرو بعد انتهاء المباراة: «ميسي لاعب مهم للغاية للفريق، وهذا الأسبوع تحامل على نفسه بشدة، علينا أن نشكره على اسهاماته».

ومن جانبه قال ديفيد فيا: «ميسي مهم للغاية، يمكنه تغيير نتائج المباريات بشكل شخصي، أهنئه على التزامه مع الفريق والنادي». واعترف فيا: «لقد لعبنا بشكل سيئ، لقد خسرنا الكرة العديد من المرات أمام فريق يلعب على الهجمات المرتدة بشكل جيد للغاية، كان بإمكانهم إنهاء المباراة بهذه الهجمات المرتدة السريعة». وأشار المدافع جيرار بيكيه: «ميسي أفضل لاعب في العالم، وجوده حاسم بالنسبة للفريق، وحتى إن كان مصاباً ويعرج فإنه دائماً ما يفرض نفسه».

وأوضحت صحيفة «سبورت» أن «جرعة صغيرة من ميسي كافية لإنقاذ برشلونة»، قبل أن تنتقد الفريق بشكل عام بسبب «إلزام ميسي المسكين بالمشاركة».

وأشادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» بالحارس فيكتور فالديز، مشيرة إلى أنه «أنقذ الشوط الأول ما أبقى على حظوظ البارسا».

وذكرت محطة «راك-‬1» الإذاعية أن البارسا «يستحق بالكاد التأهل، وعلى الرغم من ذلك تنبغي الإشادة بباريس سان جرمان للأداء الشجاع الذي قدمه».

وهذا هو الموسم السادس على التوالي الذي يصعد فيه برشلونة إلى المربع الذهبي لدوري الأبطال.

وتقام قرعة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا اليوم بين أندية ريال مدريد وبرشلونة وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ.

وكان مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا قد قرر الإبقاء على ميسي على مقاعد البدلاء قبل ان يدفع به بعد ‬11 دقيقة من تقدم باريس سان جرمان فحقق له الأهم لأنه كان بحاجة الى التعادل السلبي او الإيجابي بهدف لمثله لمواصلة مسعاه بإحراز الثنائية كما فعل قبل موسمين، إذ كان الأفضل في تاريخه بعد أن فاز بستة ألقاب هي بالإضافة الى اللقب الأوروبي واللقبين المحليين، كأس السوبر الأوروبية وكأس السوبر المحلية وبطولة العالم للأندية، وكذلك استعادة اللقب بعد ان تنازل عنه الموسم الماضي لمصلحة تشلسي الإنجليزي والانضمام الى مواطن الأخير ليفربول في المركز الثالث من حيث الفرق الأكثر فوزاً باللقب (خمس مرات).

وواصل برشلونة مشواره في المسابقة في سعيه الى الظفر باللقب للمرة الرابعة في المواسم الثمانية الأخيرة. وكان برشلونة أسكت جميع منتقديه الذين اعتبروا انه انتهى، خصوصاً بعد خسارته في ذهاب الدور ثمن النهائي امام ميلان صفر-‬2، وفقدانه لقب بطل مسابقة الكأس المحلية على يد غريمه التقليدي ريال مدريد، وخسارته امام الأخير في الدوري المحلي.

وانتفض برشلونة بشكل رائع وقلب الطاولة على منافسه الايطالي إياباً بقيادة ميسي الذي سجل ثنائية رائعة ليقود فريقه الى نصر مدو برباعية نظيفة. وبات برشلونة ثاني فريق اسباني في دور الأربعة بعد مواطنه ريال مدريد الذي حجز بطاقته أمس على حساب غلطة سراي التركي.

 

عدد المشاركين:1
comments powered by Disqus
فيديو
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الأخبار الرياضية
Get our toolbar!
اشترك الكترونيا