أبوتريكة يعيد السماوي إلى المركز الثاني

أبوتريكة تألق في المباراة وحسم الفوز للسماوي أمام الشباب. تصوير: إريك أرازاس

قاد المصري محمد أبوتريكة فريقه بني ياس، لانتزاع فوز غال، بتغلبه على الشباب بهدف واحد مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على استاد الشامخة الجديدة بالعاصمة أبوظبي، والمؤجلة من الجولة الرابعة عشرة لمسابقة دوري المحترفين، وسجل أبوتريكة هدف السماوي الوحيد في الدقيقة ‬45 من الشوط الأول بتسديدة خادعة سكنت الزاوية اليسرى لحارس الشباب سالم عبدالله، واستحق جائزة أفضل لاعب في نهاية المباراة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد بني ياس إلى ‬41 نقطة، واستعاد المركز الثاني بعد تعادل الأهلي مع العين، وتجمد رصيد الشباب عند ‬30 نقطة في المركز السابع، وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وكان بني ياس الأفضل معظم الفترات.

وجاء الشوط الأول أقل من المتوسط من الفريقين، وتأثر الأداء بأحوال الطقس السيئة وتسببت شدة الرياح في عدم دقة التمريرات من معظم لاعبي الفريقين، وامتلك بني ياس منطقة الوسط نوعا ما في ثلث الساعة الأول، وتركزت الهجمات من الجهة اليسرى التي شغلها يوسف جابر ومن أمامه ويلهامسون، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى سالم عبدالله.

ولجأ الشباب إلى الهجمات المرتدة كعادته لكنها افتقدت للسرعة، وارتمى المهاجمون في أحضان مدافعي السماوي، وباستثناء فرصة لإدغار في الدقيقة ‬20 لم يكن للشباب أي وجود هجومي عندما راوغ أحد المدافعين وسدد بجوار القائم الأيمن. وبمرور الوقت تحسن أداء الشباب الهجومي نوعا ما لكن بقيت الخطورة منعدمة على مرمى غلوم، باستثناء فرصة وحيدة لسياو الذي انفرد بالمرمى ووقف دفاع بني ياس على أنه متسلل في الدقيقة ‬38، لكنه سدد بجوار القائم الأيمن.

ومع الدقائق العشر الأخيرة من الشوط انكمش الشباب فجأة ما أعطى الفرصة للسماوي لشن هجمات متتالية تهيأت خلالها فرصة لويلهامسون، عندما سدد كرة أخرجها الحارس ضربة ركنية في الدقيقة ‬39، وأسفرت هجمات بني ياس عن الهدف الأول الذي سجله محمد أبوتريكة عندما تلقى كرة عرضية من يوسف جابر، ومرت من المدافع عصام ضاحي لتجد أبوتريكة بانتظارها وسددها مباشرة داخل المرمى في الدقيقة ‬45، لينتهي الشوط بتقدم بني ياس بهدف. وفي الشوط الثاني، بدأ بني ياس مهاجما وأضاع ويلهامسون هدفا مؤكدا عندما هيأ له أبوتريكة الكرة وهو على بعد خطوات من المرمى في الدقيقة ‬61، لكنه سدد بجوار القائم، واستحق بعدها التغيير بقرار المدرب تشوفانيتش على سوء مستواه ونزول حبوش صالح.

وشعر الشباب بالخطر وتحول للهجوم أملا في إدراك التعادل قابله استبسال من مدافعي بني ياس وحارس مرماه غلوم في الذود عن مرماهم، وتهيأت فرصة محققة لسياو في الدقيقة ‬75، وهو أمام المرمى لكنه أطاح الكرة عالية في المدرجات.

ولجأ بني ياس إلى الهجمات المرتدة التي قادها أبوتريكة ونواف مبارك بفضل تفاهمهما معا وشكلت هذه الهجمات خطورة نسبية على مرمى الشباب لكن بطء سينغاهور واستسلامه للرقابة حالا دون الاستفادة من هذه المرتدات حتى الدقيقة ‬80.

وفي الدقائق الأخيرة تراجع بني ياس تماما للحفاظ على تقدمه الثمين، وهاجم الشباب وتألق غلوم في إبعاد الخطورة عن مرماه قبل أن يصاب ويستبدل بعبيد الطويلة في الوقت المحتسب بدل الضائع الذي قدره الحكم بست دقائق.

تويتر