الإماراتي السيد يسلّم ميسي جائزة أفضل هداف في العالم

ميسي يتسلم الجائزة من جاسم السيد. من المصدر

كرم الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لكرة القدم أول من أمس، بإسبانيا الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة كأفضل هداف في العالم عام ‬2012، كما فاز ميسي بجائزة أفضل هداف في بطولات الدوري على مستوى العالم أيضا.

وقام بتكريم اللاعب، الأمين العام للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء الإماراتي جاسم السيد، بحضور عضو الاتحاد ورئيس لجنة التسويق الفرنسي روبرت لي.

وكان الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء قد أعلن، في وقت سابق، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنهى عام ‬2012 في صدارة هدافي كرة القدم في المباريات الدولية بإحرازه ‬25 هدفاً دولياً بواقع ‬12 هدفاً مع المنتخب الأرجنتيني و‬13 مع فريق برشلونة الإسباني في المنافسات القارية ليعادل رقم الإنجليزي فيفان وودوارد في عام ‬1909.

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لكرة القدم جاسم السيد لـ«الإمارات اليوم»، أنه «أعلن الاتحاد في شهر يناير الماضي، عن فوز نجوم برشلونة بأهم الألقاب ومعظم جوائز الاتحاد الدولي وهي نتيجة طبيعية لما قدمه برشلونة ولايزال يقدم من مستويات ونتائج وعروض رائعة، وكنا ننتظر فقط الفرصة المناسبة لتكريم نجوم العالم وأهم اللاعبين في أول توقف للفريق الكاتالوني».

وحل البرازيلي نيمار في المركز الثاني برصيد ‬21 هدفاً بواقع ‬13 هدفاً مع ناديه سانتوس وثمانية مع منتخب بلاده، فيما حل في المركز الثالث كريستيانو رونالدو برصيد ‬18 هدفاً. وجاء المصري محمد أبوتريكة في المركز السادس برصيد ‬16 هدفاً، بينما جاء مواطنه محمد صلاح في المركز الثامن عشر بـ‬10 أهداف بالتساوي مع كل من السوداني مدثر مطر والعراقي أمجد راضي.

وكان اللاعب الأرجنتيني قد حطم الرقم القياسي للالماني جيرد مولر (صاحب ‬85 هدفا عام ‬1972) رافعا رصيده الى (‬91 هدفاً) كأكثر لاعب يسجل أهدافاً في عام ميلادي، ليفوز اللاعب أيضا بالجائزة أول من أمس عن جدارة واستحقاق.

كما فاز زميله الإسباني أندريه أنييستا لاعب برشلونة الإسباني أيضا بجائزة أفضل صانع ألعاب في العالم لعام ‬2012، لدوره الكبير مع فريق برشلونة، وقد حصد اللاعب ‬146 صوتا مقابل ‬128 لزميله تشافي.

تويتر