يستعرضون مهاراتهم على شاطئ الممزر اليوم

أبطال الإمارات يتحدون عمالقة العالم في الدراجات المائية

«الممزر» على موعد مع انطلاق خامسة جولات الدراجات المائية اليوم. من المصدر

يخوض نجوم الدراجات المائية اليوم تحدي سباقات الجولة الخامسة وقبل الختامية من بطولة الإمارات التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على فترتين صباحية ومسائية على شاطئ بحيرة الممزر في دبي.

ويسعى أبطال الإمارات إلى مواصلة التألق الكبير الذي أظهروه في الجولات الأربع الماضية، التي جرت بين ابوظبي ودبي حيث تنتقل البطولة في الجولة قبل الأخيرة إلى بحيرة الممزر، بعدما احتضن الشاطئ المفتوح في «أم سقيم» الجولتين الأولى والثالثة. ولن تكون مهمة أبطال الإمارات سهلة في مواجهة نظرائهم العالميين المشاركين في الحدث من بريطانيا وفرنسا واسبانيا والمجر وإيطاليا والنمسا واستونيا وإيران واليابان والسعودية والكويت وسلطنة عمان وقطر. وتتألف منافسات الجولة الخامسة وقبل الختامية في بطولة الإمارات للدراجات المائية من سبع فئات هي: واقف ناشئين وجالس مبتدئين وواقف محدود اكسبرت وجالس ستوك اكسبرت وواقف محترفين (جي بي) وجالس محترفين (جي بي) إضافة إلى فئة الحركات الاستعراضية. وتنطلق السباقات صباح اليوم بالتجارب الرسمية في التاسعة إلا ربعاً وتستمر لمدة ‬45 دقيقة يعقب ذلك انطلاق السباقات رسمياً في تمام الساعة العاشرة إلا ربعاً بفئة جالس ستوك مبتدئين وتستمر لمدة (‬10 دقائق)، ثم واقف محدود اكسبرت (‬12 دقيقة)، ثم جالس ستوك اكسبرت (‬15 دقيقة) وواقف محترفين (‬15 دقيقة) وواقف ناشئين (‬10 دقائق) وجالس محترفين (‬20 دقيقة)، ثم تتوقف السباقات في فترة الظهيرة وتعود الإثارة في الثانية ظهرا مع بداية سباقات الفترة الثانية بالترتيب والمدة الزمنية نفسيهما، تضاف إليها منافسات الحركات الاستعراضية (دقيقتان لكل متسابق) ثم تتم مراسم تتويج أبطال فئات الجولة الخامسة بعد نهاية المنافسات.

تحدي الأبطال

ويدخل أبطال الإمارات إلى المعترك الكبير في الفئات المختلفة وأهمها على الإطلاق فئة جالس محترفين (جي بي)، التي يتصدرها بطلنا الرائع خليفة خالد بالسلاح نجم فريق (أم أم أر)، الذي يتطلع لمواصلة إبهاره وتحقيق الفوز بالمركز الأول لتوسيع الفارق مع اقرب المنافسين وأبرزهم القطري وليد الشرشني، الذي يقاتل من اجل الظفر باللقب علماً أن المنافسة ستجمع العديد من الأبطال منها الإماراتي محمد محسن.

وينافس البطل المر بن حريز نجم فريق (سكاي دايف دبي) وعمر عبدالله راشد نجم فريق (اكستريم بايك أند جت سكي) على مراكز الصدارة في فئة واقف محترفين (جي بي)، التي تجمع النخبة من أبطال العالم في ظل مشاركة الفرنسيين ستيفان دوالياك وكامونت لودوفيس والنمساوي كيفين ريتيرر. وتشهد منافسات الحركات الاستعراضية تنافساً حامياً بين أبطال الدولة الذين برعوا في هذه الفئة، لا سيما البطل العالمي خالد سالم بطي القبيسي من فريق ابوظبي، ومحمد سعيد الرميثي ومحمد سيف المري وعمران خليفة الشامسي، ومحمد علي الهاملي بينما ينافس أبطالنا النجم الياباني جون أكوما.

العلامة الكاملة

ويسعى البطل المتألق سيف محمد المعصم الفلاسي نجم فريق (سكاي دايف دبي) إلى المحافظة على تقدمه في سباق الصدارة في فئة واقف محدود اكسبرت التي يحتلها بالعلامة الكاملة متفوقاً على جميع المشاركين بعدما حقق المركز الأول طوال الجولات الأربع جامعاً ‬240 نقطة وهو معدل رائع يؤكد مدى القدرات والخبرات التي يمتلكها البطل الذي يجد منافسة قوية من بقية المشاركين، لا سيما راشد عبدالله العويص نجم فريق (اكستريم بايك أند جت سكي).

وتبدو آمال البطل جابر الفلاسي نجم فريق (سكاي دايف دبي) كبيرة للمحافظة على صدارة الترتيب العام لفئة واقف ناشئين ومحاولة حسم لقب هذه الفئة مبكراً، خصوصاً ان المنافسة تبدو شرسة مع بقية المشاركين وأبرزهم الفرنسيان جكتان سوبليس وايفان كوستي، بينما سيعمل بطلنا الصاعد فهد المنصوري إلى مواصلة انتصاراته في فئة جالس ستوك مبتدئين، التي تجمعه بأبطال السعودية والكويت وقطر، وفي فئة جالس ستوك اكسبرت تبدو المنافسة ساخنة بين أبطال الكويت وقطر والسعودية وسلطنة عمان.

 

تويتر