المنافسات تشمل ‬7 فئات

«دراجات الإمارات المائية» تشد الأنظار السبت

طموحات كبيرة لأبطال الإمارات في الحدث الكبير. من المصدر

يواصل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تحضيراته المتعلقة بتنظيم الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من بطولة الإمارات للدراجات المائية ‬2013، التي ستقام للمرة الأولى هذا الموسم في شاطئ بحيرة الممزر بدبي يوم السبت المقبل، بمشاركة النخبة من أبطال الدولة والعالم.

وقامت اللجنة المنظمة للحدث، التي يشرف عليها علي جمعة بن غليطة المدير التنفيذي بالوكالة في النادي بمتابعة الإجراءات كافة مع الجهات والمؤسسات والدوائر الحكومية بغية إنهاء الترتيبات والتجهيز للانطلاقة، خصوصاً أن البطولة ستجمع أبطالا يمثلون ‬15 دولة منها فرنسا وبريطانيا واسبانيا وايطاليا والنمسا وروسيا والسويد والمجر واستونيا واليابان وإيران والسعودية والكويت وقطر وسلطنة عمان إضافة إلى أبطال الدولة.

ووضعت اللجنة التنظيمية المحلية بإشراف غانم المري مدير الحدث تصوراتها كافة لكورس السباق على مجرى البحيرة، ومن المؤمل أن يكون ملائما لجميع المتسابقين، خصوصاً أبطال الدولة الذين يتخذون من موقع السباق دائماً مقراً تدريبياً ملائماً لهم، سواء للاستعداد للمشاركة في البطولات المحلية أو الظهور خارجيا في احدى البطولات العالمية.

وسيتمكن الجمهور من متابعة السباقات المثيرة يوم السبت في بحيرة الممزر، التي ستجمع المتنافسين في سبع فئات على فترتين صباحية ومسائية، وهي: واقف ناشئين وواقف محدود اكسبرت وواقف محترفين (جي بي) وجالس مبتدئين وجالس ستوك اكسبرت وجالس محترفين (جي بي)، إضافة إلى الحركات الاستعراضية التي ستبهر الحضور والمتابعين للحدث.

وتأخذ الجولة الخامسة وقبل الختامية من بطولة الإمارات للدراجات المائية ‬2013 أهمية كبيرة عند الأبطال المشاركين، خصوصاً أنها تمثل منعطفاً مهماً قبل الوصول إلى محطة الختام في العاصمة الحبيبة ابوظبي لتحصيل المزيد من النقاط ووضعها في الرصيد العام لكل متسابق، حيث جرت في البطولة أربع جولات استضاف منها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية جولتين جرتا على الشاطئ المفتوح في أم سقيم.

وستكون الإثارة حاضرة بقوة من خلال وجود أسماء كبيرة في عالم الدراجات المائية مثل أبطال الدولة خليفة بالسلاح متصدر ترتيب محترفي جالس (جي بي) والمر محمد بن حريز وعمر عبدالله راشد في فئة واقف محترفين وسيف محمد المعصم وراشد العويص في فئة واقف محدود اكسبرت وجابر محمد المعصم في فئة واقف ناشئين وفهد المنصوري في فئة جالس مبتدئين.

وسيزيد من حماس المنافسة وجود أبطال العالم الكبار أمثال المتسابق الكبير الفرنسي ستيفان دوالياك ومواطنه كامونت لودوفيس والبريطاني جيمس بوشيل والبطل النمساوي كيفين ريتيرر والكويتي محمد بوربيع ومواطنيه خالد بوربيع ومحمد الباز والقطري وليد الشرشني والياباني جون أكوما.

تويتر