أبناء كيكي يتألقون في مدرسة برشلونة بدبي

أحد أبناء كيكي (على يمين المدرب) مع فريق مدرسة برشلونة. تصوير: إريك أرازاس

تشهد مدرسة برشلونة، في دبي، التي تعمل وفق المنهج الرسمي لنادي برشلونة، تألق عدد من اللاعبين الصغار في كرة القدم، منهم لاعبون أجانب وأيضا مواطنون، انضموا للمدرسة لاتباع الطرق الإسبانية في التدريب. وتضم الأكاديمية أيضا لاعبين مميزين، هم أبناء مدرب النادي الأهلي الإسباني كيكي فلوريس الثلاثة، كيكا، وبابلو، وخورخيه، لتشهد أكاديمية الفريق الكاتالوني في دبي، مولد نجوم جدد في عالم الكرة. يذكر أن مدرب الأهلي كيكي فلوريس، هو لاعب سابق في النادي الملكي الإسباني ريال مدريد، وذلك في الفترة من ‬1994 إلى ‬1996، حيث خاض مع ريال مدريد ‬63 مباراة، سجل خلالها هدفين، وأنهى مسيرته الرياضية بعيدا عن الريال عام ‬1997، بل وقام الدولي الإسباني بتدريب فريق ريال مدريد للشباب، لكنه فضل في دبي أن يلحق أبناؤه الثلاثة بمدرسة برشلونة.

وكانت شركة «ستريكس سبورتس للتسويق»، قد أقامت بالتعاون مع مدارس كرة القدم الخاصة بنادي برشلونة للمرة الثانية بطولة رياضية، على مدى يومين (الجمعة والسبت الأخيرين)، وحققت نجاحا كبيرا، حيث شارك فيها ‬15 فريقا مختلفا بأعمار تحت ‬11 و‬13 عاما، من مصر ودبي، وأقيمت البطولة بنظام اليوم الكامل، وشهد اليوم الثاني الأدوار النهائية والتكريم، وذلك بملاعب مدينة دبي الرياضية.

وفي اليوم الثاني، قامت اللجنة المنظمة بتكريم أصحاب المركزين الأول والثاني، أما الفرق واللاعبون الذين تميزوا بصورة استثنائية، فحصلوا على كؤوس مستحقة. وإجمالا فإن ‬10 فرق كرة قدم خاصة بنادي برشلونة، شاركت في البطولة (ثلاثة من دبي وسبعة من مصر)، وبجانب هذه الفرق، انضم فريقان من «شارقة وانديريز»، وفريقان من «إي سبورتس»، وفريق «دبي يونايتد». يذكر أن مدرسة برشلونة لكرة القدم في الإمارات كانت حاضرة في الساحة الرياضية، منذ أكثر من خمس سنوات، وتوفر التدريب بصورة احترافية للأطفال، ولكلا الجنسين، بين عمري أربعة إلى ‬16 عاما، في دبي وأبوظبي، وفقا للمنهج الرسمي لنادي برشلونة.

تويتر