مدرب الأهلي يفضل البرازيلي غرافيتي ويضـــع المهاجم الدولي احتياطياً

خليل خارج الخدمة مــجدداً.. والسبب «كيكي»

عاد مهاجم الأهلي والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أحمد خليل، إلى الجلوس على مقاعد البدلاء مجدداً بقرار من مدرب الأهلي، الاسباني كيكي فلوريس، وذلك خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام الشباب التي خسرها الأهلي بهدفين دون رد ضمن مباريات الجولة ‬17 لدوري المحترفين، إذ فضل كيكي إشراك المهاجم البرازيلي غرافيتي الذي أتم أخيرا عقوبة الايقاف ست مباريات المقررة من قبل لجنة الانضباط، في اعقاب قيامه بالاعتداء على مدافع الظفرة حسن زهران خلال مباراة جمعت الأهلي مع الظفرة في كأس رئيس الدولة.

وأتاح غياب غرافيتي عن صفوف الأهلي في الفترة الماضية، الفرصة لخليل للمشاركة بصورة أساسية، إذ تمكن من إظهار قدراته وإمكاناته الحقيقية كمهاجم مميز ولاعب موهوب يعرف كيف يقود فريقه للتفوق في المباريات، التي كان آخرها الفوز على الوصل بأربعة أهداف نظيفة في الجولة ‬16، وسجل خلالها هدفه الوحيد منذ انطلاق الموسم، في حين أنه أحرز خمسة أهداف مع المنتخب الوطني، منها ثلاثة في بطولة «خليجي ‬21».

ويبدو أن كيكي الذي ضحى بأحمد خليل ودفع بغرافيتي في لقاء الشباب، ندم كثيراً على ذلك، وتمنى لو أنه اشرك خليل منذ البداية بدلا من الدفع به خلال ربع الساعة الأخير فقط للمباراة.

وبدا خليل الذي يعول عليه مدرب المنتخب الوطني، مهدي علي، في الاستحقاقات المقبلة للأبيض في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا ‬2015، محبطاً وهو يجلس في مقاعد البدلاء، بعدما كان في حالة معنوية جيدة عندما كان يلعب ضمن التشكيلة الاساسية للفريق خلال الجولات الماضية، وظهر بمستوى كروي مميز وقاد الأهلي للتألق.

وشكّل خليل مع زملائه في المنتخب الوطني، خصوصاً علي مبخوت وعمر عبدالرحمن، الورقة الرابحة للأبيض خلال مشاركته الأخيرة في كأس الخليج الـ‬21 التي اقيمت في مملكة البحرين، وفاز المنتخب بلقبها، إذ كان احد ابرز النجوم الذين اسهموا في فوز الأبيض بهذا اللقب، بعدما نجح في قيادته للتأهل الى الدور نصف النهائي بتسجيله هدفين في شباك المنتخب العماني، قبل أن يقوده للمباراة النهائية لمواجهة العراق، إثر تمكنه من تسجيل هدف الفوز الوحيد في مباراة الكويت.

وحاول كيكي تبرير موقفه بعدم إشراك أحمد خليل لاعباً اساسياً في مباراة الشباب من خلال تصريحاته في المؤتمر الصحافي التي أعلن فيها أن «خليل مهاجم جيد ويملك مقومات جيدة، لكن يبقى غرافيتي الخيار الأول له، لما يملكه من خبرات سابقة تؤهله للاستمرار في الملعب»، مضيفاً أنه «لو تسمح قوانين اللعبة بإشراك ‬12 لاعباً في الملعب فسيكون خليل حاضراً».

خليل سيواجه من جديد مصاعب كثيرة في استعادة مكانته في تشكيلة الفريق في ظل انحياز كيكي لغرافيتي ودعمه له، على حساب أحد أبرز مهاجمي المنتخب الوطني.

تويتر