شارك في مران «السماوي» ويغادر اليوم للالتحاق بالمنتخب المصري

أبوتريكة: اهتمام بني ياس بموقعة العيــن غير عادي

أبوتريكة يتسلم القميص «السماوي» رقم ‬72 تخليداً لشهداء الأهلي. تصوير: إريك أرازاس

أكد نجم المنتخب المصري ونادي بني ياس الجديد، محمد أبوتريكة أنه لمس اهتماماً غير عادي من جانب بني ياس بلقاء نظيره العين «بطل الدوري» في دور الثمانية لمسابقة كأس رئيس الدولة، المقررة الأحد المقبل على استاد الوصل، موضحاً أن المباراة بالنسبة لأنصار «السماوي» تعني الكثير، لكونها تعني التأهل إلى الدور قبل النهائي في الطريق إلى تكرار الإنجاز الذي حققه الفريق في الموسم الماضي، وفي الدور نفسه عندما فاز على العين بهدف السنغالي أندريه سينغاهور واحتل لاحقاً مركز الوصيف خلف الجزيرة البطل.

وقال أبوتريكة في المؤتمر الصحافي، الذي عقده بني ياس في أبوظبي، أمس، لتقديم اللاعب إلى الجمهور رسمياً، إن «حجم طموحات النادي كبير، وأعلم تماماً ما تتطلع إليه جماهير بني ياس وإدارة النادي، ورغبتها الأكيدة في الفوز على العين والتأهل للدور قبل النهائي لبطولة الكأس، وأعلم تماماً أن العين نادٍ كبير، ويضم في صفوفه نخبة من أفضل اللاعبين الأجانب والمواطنين، وأغلبهم أعضاء في منتخب الإمارات، ولكن بني ياس أيضاً فريق كبير ويضم لاعبين دوليين أصحاب كفاءات فنية كبيرة، ولديهم الثقة بتحقيق الفوز، ونأمل أن يوفق الجميع، ويبذل كل لاعب ما يستطيع من جهد، وأن يسخر إمكاناته كافة لمصلحة الفريق، وأن يكون شعارنا في هذه المباراة هو روح الجماعة من أجل الفريق ونترك النتيجة لتوفيق الله، والمهم أن نبعد اللاعبين عن الضغط الإعلامي المتوقع لهذه المباراة».

وحضر المؤتمر الصحافي رئيس مجلس إدارة النادي، اللواء أحمد ناصر الريسي، ونائبه مبارك عوض بن محيروم، وعضو مجلس إدارة شركة كرة القدم، مسلم الكثيري، ومدير الفريق، صالح إسماعيل، والإداري مرزوق المنصوري، والمنسق الإعلامي، خالد الجنيبي، ووسيط الصفقة ووكيل اللاعبين، تامر النحاس، ووكيل أعمال اللاعب، أحمد يحيى، وحشد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعربية.

وأضاف أبوتريكة أنه «كان هناك إصرار مني على الوجود مع المنتخب المصري في مباراته الودية أمام تشيلي، ولم يمانع نادي بني ياس بعد الاتفاق والاتصالات التي جرت بين النادي والمدير الفني، تشوفانيتش، بالمدير الفني للمنتخب المصري، الأميركي بوب برادلي، وكان هناك تفاهم كبير على سفري وعودتي على الفور للمشاركة في مباراة العين».

وأوضح «أبحث عن النجاح بصورة دائمة وتحقيق أفضل النتائج، على الرغم من شعوري بالخوف بعض الشيء من التجربة الاحترافية الجديدة الأولى خارج النادي الأهلي المصري»، وقال مازحاً: ««أنا مرعوب»، لكن الإنسان يريد تحقيق الأفضل وبذل المجهود هو الأهم والنتائج تبقى في علم الغيب».

وحول عودة الدوري المصري بعد توقف النشاط لمدة عامين، قال «أنتمي الآن للدوري الإماراتي بحكم تعاقدي مع بني ياس، وأبحث عن النجاح في تجربتي الجديدة، وأركز على التفكير في المرحلة المقبلة، وما يمكنني تقديمه للسماوي، ولا تعليق لي على عودة الدوري المصري».

وفي تعليقه على تسجيله في كشوفات بني ياس مكان زميله محمد زيدان، قال أبوتريكة «زيدان قيمة كبيرة سواء للكرة المصرية أو العربية، وإضافة أينما وُجد، ولكنها سياسة النادي التي أحترمها وفقاً لمصلحته التي يراها في عصر الاحتراف».

وشارك أبوتريكة في مران بني ياس، الذي أقيم مساء أمس، في أول تدريب له مع الفريق، بعد تقديمه في المؤتمر الصحافي، وقوبل اللاعب بترحاب شديد من زملائه في الفريق والجهازين الفني والإداري قبل دخوله المران.

وكان أبوتريكة قد وقّع، أمس، على عقد انضمامه رسمياً لبني ياس لمدة ستة أشهر تنتهي بنهاية الموسم الحالي، على سبيل الإعارة من النادي الأهلي المصري.

ومن المقرر أن يغادر أبوتريكة أبوظبي، صباح اليوم، للانضمام للمنتخب المصري الذي يخوض مباراة ودية مع نظيره التشيلي، بعد غد، في إسبانيا في إطار استعداداته لمواجهة زيمبابوي يوم ‬22 مارس المقبل، بالعاصمة هراري في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل، إذ تم الاتفاق على أن يخوض اللاعب مباراة «الفراعنة» على أن يعود بعد المباراة مباشرة، الخميس المقبل، إلى بني ياس للمشاركة في التدريبات استعداداً لمواجهة العين.

ومن المقرر أن يرتدي أبوتريكة مع السماوي القميص رقم (‬72) الذي جاء باختيار اللاعب نفسه تخليداً لذكرى شهداء مجزرة بورسعيد، التي راح ضحيتها ‬72 شهيداً، وقال أبوتريكة تعليقاً على ذلك «لا أنكر حبي للرقم (‬22) الذي ارتديه لسنوات طويلة، لكن اختياري للرقم الجديد أعتبره رسالة لها مدلولاتها القوية، خصوصاً أنني أكن كل احترام وتقديم لجماهير النادي الأهلي المصري وأسر الشهداء».

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة بني ياس، اللواء أحمد ناصر الريسي، إن «أسرة النادي وجماهيره سعيدة بالتعاقد مع لاعب كبير بحجم ووزن محمد أبوتريكة، والنادي يستقبل لاعباً معروفاً بحسن أخلاقه العالية، لاسيما أنه قدوة لكل اللاعبين في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى أنه غني عن التعريف، ويتمتع بمهارات عالية وأداء راقٍ ونتمنى له التوفيق مع السماوي في المرحلة المقبلة».

وأضاف «اعتدنا في بني ياس استراتيجية واضحة في اختيار اللاعبين عن طريق اللجنة الفنية وبالتشاور مع الجهاز الفني، حيث الاختيار بصورة جماعية سواء بالنسبة للاعبين الأجانب أو المواطنين، وشخصياً كنت داعماً للتعاقد مع لاعب كبير مثل أبوتريكة، خصوصاً أن وجوده في صفوف الفريق سيضيف الكثير للسماوي واللاعبين في الفترة المقبلة».

تويتر