مكافآت أبطال «خليجي ‬21» تصل إلى ‬181 مليون درهم

الشرقي يهــنئ المنـتخب ويهديـــه ‬10 ملايين درهم

المنتخب حقق بطولة الخليج ويتطلع للمنافسة القارية بطموحات كبيرة. تصوير: أسامة أبوغانم

أشاد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بالإنجاز التاريخي الذي حققه منتخبنا الوطني لكرة القدم في بطولة كأس الخليج بنسختها الـ«‬21» التي أقيمت في البحرين. وهنأ صاحب السمو حاكم الفجيرة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على ما حققه أبناء الإمارات من إنجاز عظيم في هذه البطولة الخليجية التي تؤكد أن كل الإنجازات والنجاحات ما كانت لتسجل باسم الإمارات، لولا الدعم الكبير من القيادة الرشيدة المتمثلة في صاحب السمو رئيس الدولة. وأمر سموه بتخصيص ‬10 ملايين درهم مكافأة لأبطال كأس الخليج، وقال سموه «هنا نقف وقفة فخر واعتزاز بما حققه المنتخب الوطني من أداء ونتائج في كل المباريات التي جمعته بالمنتخبات الشقيقة، وتمثيله المشرف لدولة الإمارات العربية المتحدة، بأداء يعكس روح الفريق الواحد والانسجام والتفاهم والمحبة بين لاعبي المنتخب، من رفعوا اسم الإمارات عالياً في هذا المحفل الرياضي».

وأضاف «حقيقة أسعدونا أداء وحضوراً وسلوكاً، هم صغار بأعمارهم لكنهم كبار بما حققوا من نتائج، ونستبشر منهم الخير كل الخير في البطولات المقبلة بمشيئة الله». وثمن صاحب السمو حاكم الفجيرة جهود اللاعبين، ووضعهم اسم دولة الإمارات نصب أعينهم، وكأنهم قطعوا على أنفسهم عهد الفوز وظفروا به، مثنياً على جهود مدرب المنتخب، مهدي علي، أحد الكوادر المواطنة التي نفخر بها، الذي كان له بصمة متميزة في الوصول إلى هذا المستوى المتميز.

كما أشاد سموه بأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة والجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني. على صعيد أخر، وصلت المكافآت المالية للمنتخب،الى ‬181 مليون درهم، منها ‬50 مليون درهم أمر بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، و‬50 مليون درهم اخرى أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خصص ‬10 ملايين درهم للمنتخب، ومثلها ايضا من صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، فيما خصص صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، سبعة ملايين درهم، وخصص صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة سبعة ملايين درهم لبعثة المنتخب الوطني. وكانت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم، تبرعت بـ‬25 مليون درهم لبعثة المنتخب الوطني، مثلما تبرع أنجال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، بمبلغ ‬12 مليون درهم، حيث جاء تبرع الشيخ راشد والشيخ سعيد والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم تقديراً لإنجاز المنتخب. ويعد هذا التكريم تقديراً للمستوى الفني المشرف الذي قدمه المنتخب في هذه البطولة. ويذكر أن المنتخب يواجه استحقاقات خارجية مهمة في مقدمتها المشاركة المرتقبة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي يستهل مشواره فيها بلقاء نظيره المنتخب الفيتنامي.

تويتر