أسعار التذاكر تراوح بين ‬50 درهماً للدور الأول و‬450 للنهائيات

لقب «تنس دبي» يغازل سيرينا وأزارينكا

أزارينكا تشارك في بطولة دبي بعدما اعتذرت عن نسخة العام الماضي. من المصدر

تستعد نجمة التنس الأميركية سيرينا ويليامز، والمصنفة الأولى عالمياً فيكتوريا أزارينكا، لخوض منافسات قوية إلى جانب كوكبة من نجمات التنس في العالم، للتربع على قمة بطولة سوق دبي الحرة للتنس التي تحتضنها دبي بعد أقل من شهر.

وحققت سيرينا إنجازات كبيرة الموسم الماضي، وأثبتت مكانتها واحدةً من أقوى لاعبات التنس في العالم، فلم تكتف بحصد ألقاب بطولات ويمبلدون، والولايات المتحدة المفتوحة للتنس، وبطولة رابطة لاعبات التنس المحترفات، بل واصلت تألقها لتتوج بذهبيتي أولمبياد لندن للفردي والزوجي، واستهلت عامها الحالي بإضافة لقب بطولة بريسبن إلى رصيدها من ألقاب الفردي، الذي وصل إلى ‬47 لقباً، وتأهلت أخيراً إلى ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة.

وقالت النجمة الأميركية إن «انتزاع لقب بطولة دبي أمر صعب لكنه بالتأكيد ضمن أهدافي لهذا الموسم، وأود أن أقدم عرضاً طيباً هذا العام».

بدورها تتطلع أزارينكا للمشاركة بقوة في بطولة دبي هذا العام، بعد تغيبها القسري عن منافسات العام الماضي، نتيجة إصابتها في الكاحل، على الرغم من وصولها إلى دبي مباشرة عقب إنجازها الكبير في بطولة استراليا المفتوحة، وتتويجها بأول لقب لها في بطولات «غراند سلام» الكبرى، كما فازت البيلاروسية ببطولة الدوحة، وتعرضت للإصابة هناك، الأمر الذي حال دون تمكنها من اللعب في بطولة دبي العام الماضي على الرغم من تلقيها العلاج.

وأجرت أزارينكا بعض التدريبات في دبي، وتتطلع للمنافسة في بطولة هذا العام، إذ قالت: «لم أتمكن من اللعب العام الماضي، وأتطلع بشغف للمشاركة في بطولة هذا العام».

من جهته، قال النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة؛ الجهة المالكة والمنظمة للبطولة كولم ماكلوكلين: «أثبتت كل من سيرينا ويليامز وفيكتوريا أزارينكا أنهما بطلتان كبيرتان، وتتمتعان بمستوى عالٍ من الأداء في هذه الرياضة، إلا أن أيّاً منهما لم تتمكن من انتزاع لقب دبي، وستحرصان هذا العام على إضافة كأس دبي إلى خزانة كؤوسهما».

إلا أن طريق ويليامز وأزارينكا للفوز بكأس سوق دبي الحرة للتنس ستكون مليئة بالتحديات، إذ ينبغي عليهما التغلب على ‬17 من المصنفات الـ‬20 الأوليات عالمياً؛ المُتوقع مشاركتهن في هذا الحدث.

من جهتها، أصدرت أنيازكا رادفانسكا، «حاملة اللقب» ووصيفة بطلة ويمبلدون ‬2012، إشارات قوية إلى أنها لن تتخلى عن لقب تنس دبي بسهولة، بعد أن اجتازت بطولتي أوكلاند وسيدني من دون خسارتها أي مجموعة، وأصبحت ثالث لاعبة تفوز بالنهائي خلال ‬13 عاماً من دون خسارة أي مباراة، وقد تأهلت رادفانسكا أخيراً، شأنها شأن ويليامز وأزارينكا، إلى ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة.

وستسعى كارولين فوزنياكي هذا العام لاستعادة اللقب الذي خسرته العام الماضي، وتنتظرها مواجهات قوية مع نجمات كبيرات يطمحن إلى حصد اللقب من أمثال الصينية لي نا، بطلة دورة فرنسا المفتوحة للتنس ‬2011، وبترا كفيتوفا، بطلة ويمبلدون ‬2011، والألمانية أنجليك كيربر، والإيطالية الطامحة سارا اراني. تقام بطولات سوق دبي الحرة للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتُستهل ببطولة تنس السيدات في الفترة من ‬18 إلى ‬25 فبراير، تعقبها بطولة تنس الرجال من ‬25 فبراير إلى الثاني من مارس، ويشارك فيه عمالقة التنس في العالم من أمثال نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، وروجيه فيدرر حامل اللقب، وتوماس بدريتش، وجوان مارتن ديلبيرتو، وجو ويلفرد تسونغا، ويانكو تيبسارفيتش.

تتوافر تذاكر البطولة في شباك تذاكر استاد دبي للتنس، في منطقة القرهود، الذي يُفتح يومياً من التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساءً، وتراوح أسعار التذاكر بين ‬50 درهماً للأدوار التمهيدية، و‬450 درهماً للنهائيات، كما تتوافر التذاكر الموسمية (تذاكر لدخول جميع مبارايات الحدث).

 

تويتر