حاكم رأس الخيمة يأمر بصرف 7 ملايين درهم مكافأة لأبطال "خليجي 21"

أمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بصرف مبلغ 7 ملايين درهم مكافأة لمنتخبنا الوطني لكرة القدم المتوج بكأس بطولة الخليج " خليجي 21"، وذلك تقديرا للأداء القوي والمستوى الراقي الذي ظهر عليه الفريق خلال البطولة التي حصد لقبها وساهم في تحقيق إنجاز رياضي لدولة الإمارات رفع به رايتها عاليا في هذا المحفل الخليجي.

وأكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، أن رهان القيادة الرشيدة للدولة من أجل رفع راية الإمارات عالية في المحافل الخارجية، هو في أبنائها وشبابها الذين هم ركيزة أساسية في بناء هذا الصرح الشامخ من الإنجازات.

وثمن سموه حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة على تهيئة الظروف المناسبة وتسخير الامكانات المادية والمعنوية للرياضة والرياضيين الإماراتيين في سبيل الإبداع والتميز والتمثيل المشرف لاسم الإمارات عالميا وإقليميا بما يتلاءم مع مستوى طموحات وتطلعات القيادة وشعب الإمارات ومتابعة سموه الحثيثة في كل ما يخص ابناءه داخل الدولة وخارجها.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة في قصر الضيافة ظهر اليوم، لاعبي منتخبنا الوطني لكرة القدم الفائز ببطولة كأس الخليج الحادية والعشرين "خليجي 21" بقيادة المدرب الإماراتي مهدي علي يرافقهم يوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد والجهازين الفني والإداري للمنتخب وعدد من الإعلاميين.

وقام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بمصافحة اللاعبين والجهازين الفني والإداري وأعضاء اتحاد كرة القدم وتهنئتهم بالتتويج بلقب بطولة "خليجي 21" بعد الفوز على المنتخب العراقي الشقيق بهدفين لهدف في المبارة النهائية في العاصمة البحرينية المنامة.

وأعرب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة عن سعادته للمستوى الفني المشرف والأداء القوي للمنتخب خلال بطولة كأس الخليج الذي تكلل بالتتويج باللقب الخليجي عن جدارة واستحقاق ليواصل هذا الجيل من الشباب رسم الابتسامة وإدخال الفرحة في نفوس شعب الإمارات من خلال مسيرة الإنجازات والانتصارات التي بدأها من مرحلة الشباب والأولمبي وصولا للفريق الأول، مؤكدا سموه ثقته بقدرة هذا الجيل من لاعبي المنتخب على مواصلة مشوار التميز حتى يصبح رقما صعبا في البطولة القادمة.

وقال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، "نفخر بكم ونفرح بكم اليوم بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق ونحملكم مسؤولية أكبر أنتم اهل لها وهي مواصلة مسيرة الانتصارات وتحقيق الانجازات لدولتكم وقيادتكم وشعبكم ورفع راية دولتكم عالية في المحافل الدولية".

وأضاف سموه أن الامارات هي واحة خير لم ولن تبخل على أبنائها ولن تقف عند محطة في مسيرتها الخيرة التي أطلقها المؤسس المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" قبل 41 سنة وهذا الإنجاز الذي نحتفل به اليوم هو لحظة عرفان وتقدير لوالدنا الذي لم يدخر جهدا لبناء الامارات ورفعة شعبها.

وأشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي بالمهندس مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني ونجاحه بقيادة "الأبيض" لمنصات التتويج في أكثر من بطولة كان آخرها كأس الخليج ليثبت للجميع كفاءة وجدارة المدرب المواطن في قيادة المنتخبات والأندية الإماراتية، حيث أنه لا يقل عن المدرب الأجنبي إذا ما أعطيت له الثقة وهيئت له الاجواء الملائمة للعمل الرياضي، مشيرا سموه إلى أن نجاح مهدي علي نجاح لجميع المدربين المواطنين ونجاح لأبناء الدولة عامة ورسالة للمسؤولين في الاتحاد والأندية للنظر للكفاءة المواطنة التي تزخر بها دولتنا سواء في المجال الفني أو الإداري.

ووجه سموه الشكر لاتحاد كرة القدم برئاسة يوسف السركال على الاستمرارية في إعداد هذا الفريق المتكامل وتكملة برامج الاعداد للاتحاد السابق خلال فترة محمد خلفان الرميثي والتي أثمرت عن ولادة منتخب قوي قادر على المنافسة وحصد البطولات.

كما شكر سموه جميع الإعلاميين ووسائل الإعلام المحلية التي كانت على قدر المسؤولية ولعبت دورا رئيسيا في دعم المنتخب وكذلك جماهير الامارات التي ساندت "الأبيض" في البحرين وتواجدت خلف المنتخب في جميع المباريات وضربت أروع الأمثال في وحدة الصف الاماراتي.

تويتر