أكد أن اهتمام الدولة بالرياضة لا يقل عن أي مجال آخر

خليفـة: دولتـنا وعـزتها هـي الهـدف الأسمى

رئيس الدولة يستقبل لاعبي المنتخب بعد عودتهم من المنامة مباشرة. وام

أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حرصه على دعم الفعاليات والأنشطة التي من شأنها أن تبرز الوجه الحضاري الذي وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة في شتى المجالات، مشيراً سموه الى ان الرياضة والرياضيين هم واجهة الدولة أمام العالم، ومن الواجب علينا جميعا أن نقف بجانبهم، وننمي قدراتهم ومهاراتهم لتمثيل الإمارات ورفع رايتها عالياً في شتى المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو رئيس الدولة بقصر الروضة، أمس، في مدينة العين، أعضاء المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، المتوج بكأس دورة الخليج بنسختها الـ‬21، التي اختتمت مساء الجمعة في البحرين، اثر تغلبه على العراق في المباراة النهائية بهدفين سجلهما اللاعبان عمر عبدالرحمن واسماعيل الحمادي، مقابل هدف احرزه العراقي يونس محمود.

واستقبل صاحب السمو بعثة المنتخب مباشرة بعد وصولها الى مطار العين عائدة من المنامة، ما ترك انطباعات جميلة لدى اللاعبين الذي احضروا معهم كأس الخليج وكان يحملها النجم المخضرم اسماعيل مطر.

وقال سموه عقب مصافحة أبطال «خليجي ‬21»، بحضور سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، ان «الإنجاز الذي حققه أبناء الإمارات في هذا المحفل الخليجي الرياضي الكبير قد رسم الفرحة والبهجة في عموم دولة الإمارات، وجدد احتفالاتنا المستمرة بما نحققه من انجازات وهو فرصة للتعبير عن تلاحمنا وحبنا الأزلي لهذا الوطن المعطاء».

وهنأ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان شعب دولة الإمارات بهذا الإنجاز الرياضي الخليجي، وقال ان «الانجازات لا تتحقق عبثاً، بل من خلال عمل دؤوب، والصبر والإيمان بالذات وحب الوطن قبل أي شيء آخر، لاننا جميعا نسير في طريق واحد، ونسعى جاهدين لأن تكون دولتنا وعزتها هي الهدف الأسمى».

حضروا اللقاء

حضر اللقاء سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليــة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شـؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، والشيخ الدكتور سعيد بن محمد آل نهيان، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما حضر الاستقبال، الشيخ هزاع بن طحنون، وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، بالإضافة الى وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عبدالرحمن محمد العـويس، ونائب وزيـر شــؤون الرئاســة أحمد جمعة الزعابي.

إلى جانب عدد من الشيوخ وكبار المسـؤولين وأعضـاء الجمعيـة العموميـة لاتحاد كرة القدم والشخصيات الرياضية بالدولة وحشد من الإعلاميين.

وأشار سموه الى أن الرياضة باتت من أهم المجالات التي نوليها كل اهتمامنا في دولة الإمارات، موضحاً سموه أن تطورها وتحقيق إنجازاتها يعكس الوجه الآخر من التطور والنمو والازدهار على الصعد كافة.

وأشاد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بالروح العالية التي قدمها ابناء الإمارات في الملعب، والتي توجوا بها ابطالاً لكأس الخليج الغالية، منوها سموه بدور جهاز المنتخب الاداري والفني بقيادة المدرب الوطني مهدي علي في تسخير امكانات شـباب الإمارات لنيل البطولة.

وتحدث سموه الى ابنائه اللاعبين قائلاً، إن «البطولات والنتائج ورفع راية الوطن عالياً لن تتحقق إلا بالمثابرة والتفاني وحب الوطن وبذل الجهد، وترجمة ما يسخر من إمكانات على أرض الواقع، وهذا ما تحقق بالأمس معكم، ونريده أن يتحقق في بطولات مقبلة في المستقبل».

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة حرصه على مواصلة دعم الرياضة والرياضيين بالدولة في مختلف الألعاب، لتستمر معها سواعد شباب الإمارات في رفع راية الوطن في كل محفل بالداخل أو الخارج.

وأضاف سموه ان «الرياضة وتطورها في مختلف الألعاب، وما يتحقق معها من إنجازات وبطولات إقليمية ودولية، أصبحت تعكس للعالم اجمع جانباً مهماً وصورة واضحة للتطور والرقي في المجالات الأخرى»، مشـيرا سموه الى ان اهتمام دولة الامارات بالرياضة لا يقل أهمية عن اهتمامها بأي مجال آخر.

وحث صاحب السمو أبناءه الابطال على ان يتخذوا من هذا الانجاز خطوة اولى في مشوار قادم من الانجازات التي تعكس مدى ما وصلت اليه الدولة من تحضر وتطور في مختلف المجالات، وان يكونوا قدوة ومثالا لغيرهم من الشباب بالتحلي بالأخلاق الحميدة.

وأعرب سموه عن سعادته بهذه الكوكبة المتميزة من شباب الوطن التي اسعدت قيادة وشعب الإمارات بهذا الإنجاز الرياضي الخليجي، مشيرا سموه الى ان تعابير الفرح والبهجة التي عمت البلاد عقب المباراة هي نتاج لجميع الجهود المخلصة والدؤوبة لرجال الوطن وشبابه المخلصين وشعبه الوفي.

 

تويتر