«سياحة دبي» تبحث فرص الترويج للإمارة في «البوندسليغا»

فرق ألمانية تختار دبي باستمرار لإقامة المعسكرات. من المصدر

أقامت أندية بوروسيا مونشنغلادباخ وإنتراخت فرانكفورت وهامبورغ أس في، الألمانية، معسكراً تدريبياً لمدة أسبوع في الإمارات العربية المتحدة خلال عطلة منتصف الموسم، بعيداً عن الأجواء الباردة في أوروبا.

ويأتي المعسكر ضمن برنامج تدعمه دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، بالتنسيق مع قناة دبي الرياضية. وأجرى نادي مونشنغلادباخ خلال المعسكر مباراة تجريبية مع كل من ناديي هامبورغ وفرانكفورت يومي ‬9 و‬11 يناير على التوالي، وتم بث المباريات فضائياً إلى مختلف دول العالم، فيما تم نقل مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ وهامبورغ مباشرة، ووصلت إلى أكثر من ‬40 بلداً حول العالم، بالإضافة إلى ألمانيا والإمارات. وخلال الزيارة التقى مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، خالد أحمد بن سليّم، مسؤول البوندسليغا ومدير عام «دي إف إل» بيورج دوبيتزر،وتم خلال اللقاء مناقشة فرص الترويج لدبي وجهة سياحية مفضلة عن طريق بطولة البوندسليغا، إذ يعد الدوري الألماني من أقوى الدوريات العالمية لكرة القدم، ويبلغ متوسط الحضور الجماهيري لمباريات البوندسليغا ما يزيد على ‬42000 متفرج.

وتم ترخيص بث مباريات الدوري الألماني في ‬207 بلاد، بين ‬209 بلاد أعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ويتم بث المباريات حية في ‬204 بلاد عبر صفقات مع أكثر من ‬60 جهة بث. وتصل تغطية قناة دبي الرياضية لمباريات البوندسليغا إلى أكثر من ‬300 مليون مشاهد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحدها. ويعتبر الوقت الحالي مثالياً لمدينة دبي للظهور كوجهة للمعسكرات الشتوية للأندية الألمانية، مع تزايد شعبية الدوري بشكل لافت خلال المواسم القليلة الماضية.

 

تويتر