قاد المنتخب إلى الفوز على عُمان بهدفين لصفر

خليل يوقّع على النقطة الــ‬9 للأبيض

أحمد خليل عاد بقوة في لقاء عمان. تصوير: أسامة أبوغانم

أسدى المنتخب الإماراتي خدمة كبيرة إلى نظيره البحريني بعد أن فاز على عُمان ‬2/‬0 في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس، على أرض استاد خليفة في العاصمة المنامة، في ختام لقاءات المجموعة الاولى لبطولة خليجي ‬21. وبتلك النتيجة، يحصد منتخبنا العلامة الكاملة في الدور الاول، رافعا رصيده الى تسع نقاط في انتظار الفائز من لقاء السعودية والكويت، اللذين يلتقيان اليوم، تمهيداً لمقابلته في نصف نهائي البطولة. وأهدى اللاعب البديل أحمد خليل منتخبنا الوطني هدفين سجلهما في المباراة (‬84) و(‬87).

وخاض الابيض مباراته ضد عُمان بتشكيلة مختلفة عن التي لعب بها مباراتيه السابقتين، ضد قطر والبحرين، حيث زج المدرب الوطني مهدي علي، بالحارس البديل خالد عيسى، ودفع بثلاثة لاعبين دفعة واحدة في خط الدفاع هم عبدالعزيز هيكل ومهند العنزي ووليد عباس، الى جانب محمد أحمد، كما أشرك المدرب سعيد الكثيري كرأس حربة إلى جانب اسماعيل مطر، ومن خلفهما حبيب الفردان، وعامر عبدالرحمن، واسماعيل الحمادي.

ولم تكن البداية في مصلحة الامارات، اذ دانت الافضلية لمصلحة المنتخب العُماني، الذي كاد يتقدم بعد ‬10 دقائق، عبر عبدالعزيز المقبالي، الذي تلقى كرة ضالة وهو على مقربة من المرمى، سددها خارج الشباك.

وبدأت خطورة الابيض تظهر تدريجياً، وعززها عامر عبدالرحمن، بتسـديدة من كرة متحركة على حدود الصندوق لكنها علت العارضة (‬18). ولاحت لسعيد الكثيري فرصة تسجيل أول أهداف اللقاء، بعد أن راوغ أحد مدافعي المنتخب العُماني، وسدد كرة كادت أن تخدع الحارس مازن الكابسي، لكنه نجح بصعوبة في ابعادها ركنية (‬24).

وظهر على المنتخب الوطني ضعف تعامل لاعبيه مع الكرات العرضية، التي كادت أن تُكلفه من إحداها هدفاً، عن طريق أحمد كانو، الذي تلقى كرة رأسية من فوزي بشير، داخل الصندوق سددها قوية فوق العارضة، وسط غياب من دفاع الابيض (‬34).

وشدد المنتخب العُماني الخناق على الابيض مع بداية الحصة الثانية، وبرز الحارس خالد عيسى في أكثر من مناسبة، كان أخطرها على الاطلاق من قبل عبدالعزيز المقبالي، الذي راوغ محمد أحمد، وسدد كرة أرضية، أبدع الحارس في ابعادها ركنية (‬49).

وأجرى المهندس مهدي علي تغييرين دفعة واحدة، بنزول احمد خليل، وصالح حبوش، بديلين لإسماعيل مطر، واسماعيل الحمادي، من دون أن تُحدث تلك التغييرات أفضلية على أداء الابيض، الذي استمر في التراجع أمام الضغط الهجومي المتواصل من جانب عُمان. وأضاع العُمانيون فرصة من جانب فوزي بشير الذي تلقى كرة عرضية، وهو على خط المرمى، أبعدها الى داخل الملعب لتصل الى احمد كانو، الذي لعبها برأسه بمحاذاة القائم الايمن (‬64).

ولاحت فرصة أخرى من جانب عماد الحوسني، الذي تلقى توزيعة بينية من جانب فوزي بشير وهو في وضعية مريحة امام المرمى، وأحدث عمر عبدالرحمن تغييراً كبيراً في أداء الأبيض عقب نزوله، وتمكن أحمد خليل من وضع الامارات في المقدمة بتسجيله هدفاً من صناعة عامر عبدالرحمن لينفرد بالمرمى، ويضعها من تحت الحارس (‬84). وعاد اللاعب نفسه ليضيف الهدف الثاني من مجهود فردي رائع راوغ على أثره الحارس، ولعب الكرة من مكان صعب في اتجاه المرمى ليكملها المدافع عبدالسلام عامر قبل أن تدخل الشباك (‬87).

عموري: القادم أهم

وأكد لاعب خط وسط الإمارات عمر عبدالرحمن أن الروح والعزيمة هما من قادا المنتخب لتحقيق الفوز على عُمان، على الرغم من عدم حاجة الابيض لنتيجة المباراة بعد أن ضمن التأهل للدور نصف النهائي، وقال: ما يميز الابيض أنه دائماً يلعب حتى الدقيقة الاخيرة من المباراة، هذا ما أثبتناه امام البحرين، ثم عمان، لكن القادم أهم.

خليل: توقعت التسجيل

وأكد أحمد خليل مهاجم المنتخب أنه شعر بالتفاؤل بقدرته على التسجيل في مباراة عُمان، قائلاً: توقعـت أن اسجل في هذه المباراة وأنا سـعيد لأنني عدت من جديد للتهديف بعد فترة طويلة من الصـيام. وقال: أعد بأن أبذل قصارى جهدي في دور الأربعة لمساعدة المنتخب لتحقيق اللقب.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/01/EAY_MA_1201_32_v1.jpg

تويتر