الفوز يؤهل الأبيض مباشرة وينهي حلم أصحاب الأرض للمرة الــ ‬21

كابوس «مبخوت» يقلق البــحرينيين الليلة

صورة

يشكل مهاجم منتخب الإمارات علي مبخوت «كابوسا» لمنتخب البحرين عندما يتقابل الفريقان الساعة ‬15: ‬8 مساء اليوم على الملعب الوطني، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لدورة كأس الخليج الـ‬21 التي تستضيفها العاصمة المنامة حتى ‬18 الجاري.

وسبق لمبخوت أن أصاب شباك البحرين بأربعة أهداف «سوبر هاتريك» في آخر مباراة ودية اقيمت بين المنتخبين أكتوبر الماضي، وفازت بها الامارات بنتيجة قياسية ‬6-‬2، وأدت لإقالة مدرب البحرين، الانجليزي بيتر تايلور، وتعيين الارجنتيني جابريل كالديرون الذي يقود الاحمر حالياً.

للإطلاع على تاريخ المواجهات ، يرجى الضغط على هذا الرابط .

لكن المواجهة اليوم ستكون مختلفة بكل المقاييس (شكلاً ومضموناً)، من حيث الاهمية والقيادة الفنية، لأن الأبيض سيكون أمام فرصة مثالية لبلوغ الدور نصف النهائي إذا فاز، وفي الوقت نفسه ستشكل الخسارة نهاية قصة البحرين مع بطولة الخليج المقامة على أرضها، وينتهي حلم أصحاب الارض في الحصول على الكأس للمرة الأولى في تاريخهم رغم استضافتهم لها أربع مرات في تاريخهم، وهم اصحاب فكرة إطلاقها.

ويدخل الابيض اللقاء بأفضلية في عدد النقاط، حيث يعتلي حالياً الصدارة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه على قطر ‬3/‬1، فيما تحتل البحرين المركز الثاني بنقطة واحدة بعد تعادل منتخبها سلباً مع عُمان، ما يعني ان تحقيق الفوز سيضمن للمنتخب التأهل للمربع الذهبي دون الحاجة لنتيجة مباراته الاخيرة ضد عُمان.

وقدم الابيض أداء كان الأفضل له منذ سنوات طويلة في المباراة الافتتاحية، ضد قطر، ما وضعه في مقدمة الترشيحات لنيل لقب البطولة.

وخطف اللاعب الصاعد عمر عبدالرحمن الأضواء، وبات أحد المرشحين لنيل لقب أفضل لاعب في البطولة على الرغم من زخم النسخة الحالية بالعديد من الاسماء اللامعة في منطقة الخليج.

وسيكون لزاماً على الابيض أخذ الحذر من الحضور الجماهيري المكثف المتوقع أن يكون عليه الاستاد الوطني، والاندفاعة التي ربما يظهرها الاحمر في تلك المواجهة، خصوصاً أن مباراة اليوم قد تمثل منعرجاً مهماً ومؤثراً في مشواره بالبطولة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/01/08-2-951234789.jpg

وينحاز تاريخ مواجهات المنتخبين في بطولات الخليج لمصلحة البحرين، التي فازت في ستة لقاءات مقابل خمسة للإمارات، وكان التعادل سيد الموقف في ثلاث مواجهات.

وألغيت نتيجة المباراة الاولى التي جمعت الأبيض مع البحرين عام ‬72 والتي انتهت لمصلحة الأحمر بهدفين دون رد بعد انسحاب الأحمر في النسخة التي جرت منافساتها في السعودية.

وكان التفوق واضحاً للبحرين في النسخ الاربعة الأولى، بينما كان الانتصار الاولألا للأبيض في النسخة الثامنة، حينما فازت وقتها ‬3/‬1.

ويتجه المدرب الوطني مهدي علي، الذي بات أول مدرب وطني يقود الابيض لانتصار خليجي الى اللعب بالتشكيلة التي خاض بها مباراة قطر الافتتاحية، والابقاء على النجم المُخضرم اسماعيل مطر على مقاعد البدلاء، كورقة هجومية يدفع بها حسب مجريات اللقاء. وكان مهدي علي قد زج بقائد المنتخب اسماعيل مطر في آخر دقيقتين أمام قطر، نظراً لعدم تعافي اللاعب بصورة كاملة من آثار الاصابة التي لحقت به قبل نحو شهر. وباتت التشكيلة التي اختارها مهدي علي للقاء قطر هي المثالية، في ظل رغبة المدرب في الاحتفاظ بعنصر الانسجام والاستقرار للمجموعة التي كانت تُشكل القوام الاساسي للمنتخب الاولمبي، فأبقى على وليد عباس على مقاعد البدلاء، ومعه سعيد الكثيري، ودفع بأحمد خليل الذي مازال بعيداً عن مستواه، وهو بحاجة لبعض الوقت لاستعادة كامل لياقته البدنية.

في المقابل، يبدو المنتخب البحريني في وضعيه حرجة، إذ بات مصيره بالبقاء في البطولة مرهوناً بمباراته أمام الابيض، فالخسارة قد تضعف كثيراً من أمله نحو بلوغ المرحلة الثانية.

ولم يسبق للبحرين أن فازت بلقب هذه البطولة، رغم مشاركتها في النُسخ الماضية، ويعول هذه المرة على إقامة البطولة على ملعبه وبين جمهوره لمعانقة الكأس للمرة الاولى في تاريخه. ويتعرض كالديرون الذي سبق له تدريب بني ياس الإماراتي لحملة انتقادات واسعة في البحرين، بعد النتيجة المخيبة له أمام عمان، فقد طالب عدد من النجوم السابقين بإقالته من تدريب الأحمر.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/01/08-1-852147%20(1).jpg

تويتر