تصريحات لاعب الأهلي تثير ضجة بين الجمهور

الرميثي يدعو الجماهير إلى مساندة أحمد خليل

الرميثي ساند أحمد خليل في «تويتر». الإمارات اليوم

دعا رئيس اتحاد كرة القدم السابق محمد خلفان الرميثي، الجماهير الإماراتية إلى دعم مهاجم الأهلي والمنتخب الوطني أحمد خليل، الذي يعاني هبوطاً حاداً في مستواه، وذلك بعد أن اعترف الأخير في مباراة دبا الفجيرة في الدوري الخميس الماضي بأنه يعاني مشكلة هبوط ثقته بنفسه داخل الملعب.

ويمر خليل (‬21 عاماً) الذي اختاره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ‬2008 أفضل لاعب آسيوي شاب، بموسم عصيب، إذ لم يظهر أساسيا في الدوري سوى في مناسبتين، آخرها أمام دبا الفجيرة الخميس الماضي، ولم يسجل أي هدف هذا الموسم عدا هدفين سجلهما في دوري الرديف في مباراتين، ويتلقى الكثير من الانتقادات منذ المستوى المخيب للآمال الذي أظهره في أولمبياد لندن، التي خرج منها الأبيض من الدور الأول.

وأثارت تصريحات مهاجم الأهلي التي نشرت في الصحف المحلية أول من أمس، ضجة وردود فعل واسعة في «تويتر»، وتفاعل معها زملاء سابقون لخليل في الأهلي، ولاعب وسط بني ياس محمد فوزي ومدافع الظفرة محمد قاسم، إلى جانب عدد كبير من الجماهير الإماراتية بمختلف أطيافها.

وانتشر في «تويتر» «هاشتاق»: «كلنا معك يا أحمد» إضافة إلى «هاشتاق»: «رسالة إلى أحمد خليل»، وتم فتح حساب في «تويتر» باسم «كلنا أحمد خليل»، وعبرت أعداد كبيرة من الجماهير عن مساندتها لمهاجم المنتخب الوطني الذي أسهم بصورة فعالة في صعود الأبيض إلى دورة الألعاب الأولمبية لأول مرة في تاريخه الصيف الماضي في لندن، إضافة إلى مساهمته في الفوز بكأس آسيا للشباب في ‬2008.

وكان خليل قد صرح للصحافيين بعد لقاء دبا الفجيرة رداً على سؤال عما إذا كان يشعر بأن ثقته بنفسه قد انخفضت هذا الموسم كما قال مدربه الإسباني كيكي فلوريس أخيراً، إنه «بالتأكيد كل لاعب يتمنى أن يلعب أساسيا، لكن الأمر يتعلق بالفريق بأكمله، وقد يكون صحيحا ما قاله كيكي حول الثقة المنخفضة عند بعض اللاعبين».

وقال محمد الرميثي في صفحته على «تويتر»، إن «أحمد خليل صرح بأنه يعاني انعدام الثقة، أحمد قدم الكثير للبلد، أرجو من الجميع دعمه وتشجعيه للعودة إلى مستواه»، وأضاف «أحمد خليل تذكر سنوات التألق، سيساعدك ذلك على العودة، شاهد مبارياتك السابقة والإنجازات التي حققتها».

وقال زميل خليل في المنتخب الوطني وسابقاً في الأهلي، محمد فوزي، إنه «أتمنى من السيد كيكي (فلوريس) أن يعطي الثقة لأحمد كما زرعها في ماجد (حسن)، وإن شاء الله سيعود أحمد كما كان وأقوى، أنا أثق به»، وأضاف «أحمد خليل يحتاج إلى أن يلعب ثلاث مباريات أساسيا وسيعود إن شاء الله (لمستواه)، الأمر الأساسي هو استعادة لياقته أولا، ثم اقتناص الفرص».

ودعا فوزي الجماهير الإماراتية إلى دعم زميله، مؤكداً «أتمنى من الجماهير الإماراتية وبالذات الأمة الأهلاوية الوقوف مع أحمد خليل ودعمه للاجتهاد وبذل المجهود للعودة إلى مستواه الطبيعي»، من جانبه، قال مدافع الظفرة محمد قاسم إن «أحمد موهبة إماراتية لا نستطيع الاستغناء عنها، وسيعود إن شاء الله إلى مستواه قريباً».

ودعت الكثير من الجماهير مدرب الأهلي كيكي فلوريس إلى إعطاء خليل فرصة اللعب بصورة أساسية، وأن يقوم بإشراكه في مركزه المفضل رأس حربة بدلاً من الجناح الأيمن، على الرغم من تألق زميله البرازيلي هذا الموسم، وخطفه الأضواء بتسجيله ‬17 هدفاً.

وأشارت جماهير أخرى إلى أن على أحمد خليل الخروج من الأهلي إن أراد العودة إلى مستواه السابق، فيما قالت فئة أخرى من الجماهير إلى أن السبب الرئيس في هبوط مستواه يعود إليه شخصياً، وتمنت جماهير أخرى أن تكون عودة خليل في بطولة كأس الخليج التي تنطلق في البحرين في يناير المقبل.

تويتر