السماوي يكتسح البرتقالي بخماسية

فرحة كبيرة للاعبي السماوي بعد الفوز على عجمان. تصوير: إريك أرازاس

اكتسح بني ياس فريق عجمان وتغلب عليه بخمسة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس، باستاد الشامخة في العاصمة أبوظبي ضمن مباريات الجولة التاسعة لدوري المحترفين. وانتهى الشوط الأول ‬3/صفر، سجل الأهداف نواف مبارك وسينغاهور ومحمد فوزي في الدقائق ‬18 و‬21 و‬32، وفي الشوط الثاني أضاف محمد زيدان ويوسف جابر الهدفين الرابع والخامس من ضربتي جزاء في الدقيقتين ‬53 و‬82، وبهذا الفوز ارتفع رصيد بني ياس إلى ‬19 نقطة، احتل بها المركز الثالث، وبفارق ثلاث نقاط عن العين المتصدر، بينما تجمد رصيد عجمان عند ثماني نقاط.

وبدأ بني ياس المباراة بنشاط هجومي ملحوظ، وسيطر على مجريات الأمور تماما وشن هجمات عدة، أملا في إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب، ووضح تفاهم الثلاثي أحمد علي ومحمد زيدان وسينغاهور، في الوقت الذي تراجع فيه عجمان للدفاع، للحد من خطورة الهجمات السماوية. وأسفر الضغط الهجومي لبني ياس عن احتساب الحكم ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة في الدقيقة ‬18، وتصدى لها نواف مبارك وأرسلها رائعة في الزاوية اليسرى لشباك يوسف عبدالله، مسجلا الهدف الأول المستحق للسماوي.

ومنح الهدف ثقة كبيرة للاعبي بني ياس وواصل الفريق هجومه لتعزيز الهدف، وأسفرت محاولاته عن الهدف الثاني بتوقيع الهداف العائد سينغاهور برأسية متقنة إثر عرضية من أحمد علي المجتهد في الدقيقة ‬21. وحاول فريق عجمان العودة للمباراة وإيقاف النشاط الهجومي المركز لبني ياس، لكنه لم يستطع الوصول إلى مرمى محسن الحامد الذي وقف متفرجا معظم فترات الشوط الأول، وتفاعلت جماهير بني ياس مع فريقها وهو يواصل هجومه وسيطرته على مجريات اللعب، ويسعى لإحراز المزيد من الأهداف.

وتوج محمد فوزي سيطرة فريقه التامة على مجريات الأمور، ونجح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة ‬32، عندما تلقى كرة بينية من نيكولاس ألبرتو داخل المنطقة وتقدم بها وانفرد وسدد قوية على يمين يوسف عبدالله، ليؤكد تفوق فريقه. وأضاف لاعب عجمان سالم عبيد المزيد لمعاناة فريقه وتعمد ضرب أحمد علي من الخلف دون كرة ما اضطر الحكم إلى إخراج البطاقة الحمراء له في الدقيقة ‬39 ليلعب فريقه ناقصا بقية الشوط الأول والثاني بأكمله .

ولم يطرأ جديد مع بداية الشوط الثاني وظلت الأمور على حالها هجوم مستمر من بني ياس واستسلام كبير غير مبرر من لاعبي عجمان، وأهدر أحمد علي فرصة هدف محقق في الدقيقة ‬47، بعد أن أطاح الكرة فوق المرمى وهو منفرد تماما.

وفي الدقيقة ‬53، احتسب الحكم محمد عبدالله ركلة جزاء بعد عرقلة من موسى حطب للمهاجم أحمد علي داخل المنطقة، وتصدى لها محمد زيدان ونجح في إحراز الهدف الرابع لبني ياس. وأجرى المدير الفني لفريق عجمان عبدالوهاب عبدالقادر تبديلاً أثار جدلا عندما أخرج عبدالصمد أوحقي، الذي دخل مع بداية الشوط الثاني ولم يلعب سوى دقائق معدودة، قبل أن يخرجه من أرض الملعب، على الرغم من أن اللاعب لم يشكُ إصابة، ودفع بمبارك سالم بدلاً منه.

وبدأ لاعبو بني ياس في استعراض مهاراتهم، خصوصا محمد زيدان، وتوالت الفرص الضائعة الواحدة تلو الأخرى وسط سيطرة تامة من جانب بني ياس، وحصل سينغاهور على ركلة جزاء ثانية من تمريرة زيدان داخل المنطقة وتعرض لإعاقة من جاسم علي، ونجح يوسف جابر في إحراز الهدف الخامس في الدقيقة ‬82، بعد أن ارتدت إليه من الحارس الذي صدها في المرة الأولى.

 

تويتر