كأس ماجد بن محمد للسفن الشراعية تنطلق السبت

من منافسات سابقة للكأس. من المصدر

حددت اللجنة المنظمة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم السبت المقبل موعداً لإقامة سباق كأس ماجد بن محمد للسفن الشراعية المحلية ‬60 قدماً، الذي يقام برعاية من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون.

وكان مقرراً أن ينطلق السباق يوم السبت الماضي إلا أن اللجنة المنظمة، على ضوء تقارير الأرصاد الجوية والتحذيرات من ارتياد البحر بسبب اضطرابه، رأت تأجيل السباق إلى الموعد الجديد يوم السبت المقبل. وكانت اللجنة المنظمة قد حددت مسافة السباق، التي تصل إلى ‬27.4 ميلاً بحرياً، حيث ينطلق السباق يوم السبت في تمام الساعة ‬11 صباحاً من جزيرة نيوه بن حنظول (جزيرة القمر)، باتجاه شواطئ دبي، حيث تقرر أن تكون نقطة خط النهاية قبالة فندق (برج العرب).

ومن المنتظر أن يشهد السباق الكبير مشاركة كبيرة من قبل الملاك والنواخذة، خصوصاً ان السباق يمثل الجولة الأولى من منافسات بطولة دبي للسفن الشراعية ‬60 قدماً، التي تشمل ثلاث جولات الأولى تقام يوم السبت، بينما تنطلق الجولة الثانية في النصف الثاني من شهر ابريل المقبل، وسيكون مسك الختام سباق القفال السنوي للسفن الشراعية المحلية ‬60 قدماً، الذي يحمل الرقم (‬23).

تويتر