حاجي احتفظ بمحترفيه العُماني والأردني على دكة البدلاء

الظفرة لعب أمام العين فــاقداً «نصف الفريق»

شباك الظفرة استقبلت 3 أهداف في 3 دقائق. الإمارات اليوم

سجلت الخسارة القاسية التي تعرض لها الظفرة أمام العين، حامل لقب الدوري، بسعبة أهداف مقابل لا شيء، رقماً قياسياً كأعلى فوز يحققه فريق هذا الموسم، لكن مباراة الزعيم التي خسرها أمام الاهلي 6-3 تحتفظ بأكبر نسبة تسجيل أهداف.

لعب الظفرة مباراته التي اقيمت أول من أمس، ضمن الجولة الثالثة من دوري «اتصالات» للمحترفين، ناقصاً نصف الفريق، أي ستة لاعبين، هم المعارون من نادي العين الذين احتجبوا عن المباراة تنفيذاً لاتفاقية الاعارة التي تمنع مشاركتهم في المباريات التي يكون طرفها الفريق الاصلي وهو العين.

واستعار الظفرة ستة لاعبين من العين نهاية الموسم الماضي، هم: سيف محمد وهزاع سالم اللذان يلعبان أساسيين في التشكيلة منذ الدورة الرباعية، فضلاً عن حمد راقع وبندر الأحبابي وهداف العامري وحمد المري الذين يشاركون في فترات متقطعة، حسب سير المباريات.

وكان الظفرة بصدد إشراك اللاعبين سيف وبندر وهزاع وحمد أمام العين، وقد أدرج اللاعبين الاربعة في قائمة المباراة، لكن الكشف قد تغيير قبل ساعة تقريباً من بدء اللقاء، وأزيل اللاعبون من القائمة الاساسية، فيما لوحظ أن دكة احتياط الظفرة لا تضم إلا ثلاثة لاعبين فقط، هم العماني فوزي بشير والاردني انس بني ياسين والحارس خالد السناني.

وكان مدرب الظفرة، البوسني جمال حاجي، قد أعلن قبل 48 ساعة من المباراة عن حصوله على تطمينات من ادارة ناديه بإمكانية مشاركة جميع اللاعبين الذين حصلوا على خدماتهم بطريقة الاعارة من نادي العين نهاية الموسم الماضي.

وأكد مصدر في نادي الظفرة، فضل عدم ذكر اسمه، لـ«الإمارات اليوم»، أن الأمر كان مفاجآة غير جيدة لهم قبل ساعة فقط من المباراة، موضحاً «لا نود الخوض في التفاصيل، ونحترم قرار إدارة نادي العين».

وبدا لاعب الظفرة عبدالرحيم جمعة غاضباً من القرار، وقال في تصريحات صحافية بعد المباراة «لماذا يحدث هذا الشيء مع اللاعب المعار، وكيف يمنع من المشاركة ضد فريقه السابق بدعوى وجود اتفاق بين الناديين ينص على عدم مشاركته ضده في أي مباراة؟ فهذا الشيء غير جيد ولا يحدث إلا في الدوري الإماراتي».

بدوره، أكد مشرف الفريق الأول بنادي العين محمد عبيد حماد، وجود اتفاق ثلاثي بين اللاعبين المعارين والعين والظفرة، ينص على عدم مشاركتهم ضد العين طوال فترة إعارتهم، موضحاً أن «الأمر واضح جداً وإدارة نادي الظفرة على علم بهذا الأمر».

ولم يحضر مدرب الظفرة حاجي وقائع المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد المباراة التي أقيمت على ملعب نادي العين، وقال مصدر في رابطة دوري المحترفين لكرة القدم، فضل عدم ذكر اسمه، لـ«الإمارات اليوم» ايضاً، إن «حاجي أبلغ بعد المباراة بضرورة حضوره المؤتمر الصحافي كما جرت العادة، بيد أن المنسق الاعلامي للنادي أبلغ الاداري المسؤول في الرابطة باعتذار المدرب عن عدم حضور المؤتمر من دون أن يخوض في تفاصيل أخرى».

وأضاف «سيتم النظر في حيثيات الموضوع بعد الاحاطة بالتقرير الخاص عن المباراة، وسيتم اتخاذ القرار المناسب في هذا الخصوص، إذ تنص لائحة الرابطة على أهمية التزام أي مدرب في أندية دوري المحترفين بحضور المؤتمرات الصحافية قبل المباريات وبعدها».

واستعاد فريق العين «السعادة» في ملعب القطارة مجدداً للمرة الأولى الموسم الجاري، إثر فوزه أول من أمس على ضيفه الظفرة 7/صفر، ضمن المرحلة الثالثة من دوري المحترفين لكرة القدم.

وكان ملعب القطارة (الفأل الحسن) لجمهور الزعيم على خلفية العلامة الكاملة للزعيم الموسم الماضي في النسخة الرابعة من الدوري، شهد السقوط الأول له أمام الأهلي 3/6 ضمن المرحلة الافتتاحية من دوري المحترفين لكرة القدم.

في المقابل، بدا معظم لاعبي الظفرة في وضع ميداني غير جيد أمام العين، خصوصاً في خط الدفاع، فظهرت الاخطاء الفادحة في التغطية وغياب التركيز، ما أدى إلى أفضلية مطلقة للاعبي العين دفعتهم في كثير من أوقات المباراة إلى الاستعراض.

ومثلت الدقائق الثلاث (،49 ،50 51) أكبر دليل على الحالة السيئة لفرسان الغربية، فقد شهدت ثلاثة أهداف للزعيم عن طريق الشقيقين محمد وعمر عبدالرحمن، والغاني أسامواه جيان.

وأكثر ما أثار الاستغراب وعلامات الاستفهام في المباراة، إصرار المدرب حاجي على عدم الاستعانة بجهود اللاعبين، العماني فوزي بشير والأردني أنس بني ياسين أمام العين، على الرغم من قيمتهما الفنية الجيدة، قبل أن يزج بهما بعد فوات الأوان في منتصف الشوط الثاني.

تصريحات

عبر لاعب الظفرة، العماني فوزي بشير، عن ثقته بتجاوز الخسارة القاسية التي تعرض لها فريقه، أول من أمس، أمام نادي العين في الجولة الثالثة من الدوري، وقال إن «المهم التركيز على تجاوز ما حدث في المباراة حتى يعود الفريق قوياً إلى الدوري، وينجح في استعادة التوازن من جديد». وأشار إلى أن العين نجح في استغلال فرص التسجيل التي حصل عليها أمام المرمى، فنجح في زيادة الغلة في مرمى عبدالباسط.

أكد لاعب العين عمر عبدالرحمن، أن احترام فريق الظفرة كان من أهم أسباب الفوز اللافت على ملعب القطارة، موضحاً أن «المدرب الروماني أولاريو كوزمين شدد على أهمية احترام الخصم وعدم التقليل من شأنه». وأوضح أن «الفوز الثاني على التوالي في المنافسة بعد الخسارة الأولى أمام الأهلي يؤكد رغبة اللاعبين في البقاء ضمن المراكز الاولى والدفاع عن اللقب الذي ناله العين الموسم الماضي».

وأشار إلى أهمية المرحلة المقبلة بصفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، قبل الدخول في أجواء الاستحقاقات المقبلة، موضحاً أن المباريات الودية المقررة تؤدي إلى الكثير من الأمور الايجابية.

عبر لاعب الظفرة محمد قاسم عن حزنه بسبب الخسارة القاسية التي مني بها فريقه امام العين في الجولة الثالثة من الدوري، وقال إن «المهم في هذه المعطيات ضرورة تجاوز ما حدث والتركيز على المرحلة المقبلة من الدوري، خصوصاً المواجهة المهمة في الجولة المقبلة أمام نادي الجزيرة».

وأشار قاسم إلى أن حكم المباراة تغاضى عن احتساب أخطاء عدة لمصلحة فريقه أمام العين في شوطي اللعب، ما أدى إلى ظلم كبير على فريقه، إلى جانب أن فريقه عانى من قرار عدم مشاركة بعض اللاعبين بسبب الاتفاق الموقع بين ناديي العين والظفرة.

وأوضح أن الظفرة سيطوي صفحة الخسارة سريعا ترقبا للمرحلة المقبلة التي تتطلب قدرا كبيرا من الاهمية والتحضير القوي.

وأكد قاسم أن ادارة النادي أقدمت على خطوة ممتازة بالتعاقد مع اللاعبين العماني فوزي بشير، والأردني أنس بن ياسين، ومدافع نادي الجزيرة وليد اليماحي.

تويتر