أوزبكي وأسترالي مرشحان لتعويض فوزي بشير في السماوي

فوزي بشير فوجئ بقرار الاستغناء عن خدماته. تصوير: إريك أرازاس

أكد نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس سيف الخييلي، أن المدير الفني لفريق الكرة التشيكي جوزيف تشوفانيتش هو الذي طلب الاستغناء عن لاعب خط الوسط العماني فوزي بشير، واستبداله بلاعب آخر أكثر فائدة للفريق في المرحلة المقبلة. وقال الخييلي لـ«الإمارات اليوم»: طلب المدير الفني تشوفانيتش عقب جلسة مع إدارة النادي يوم الإثنين الماضي قبل سفر الفريق إلى معسكر البرتغال الخارجي الأربعاء عدم رغبته في استمرار اللاعب الذي انخفض مستواه وحاول منحه الفرصة في الدورة الدولية الودية التي نظمها الفريق خلال شهر رمضان لإثبات وجوده وأحقيته بالاستمرار في صفوف الفريق، لكن اللاعب لم يقدم المردود الذي كان ينتظره المدير الفني، ولذلك تقدم بطلب للاستغناء عنه وسرعة البحث عن بديل آسيوي له، وفي اعتقادي أن بقاء اللاعب في صفوف الفريق ثلاث سنو ات كافٍ جداً، إذ لم يحافظ على مستواه الذي كان عليه طوال هذه الفترة.

بشير: التوقيت غير مناسب

 

أكد العماني فوزي بشير لاعب خط وسط نادي بني ياس ومنتخب عمان أن «قرار إدارة نادي بني ياس بالاستغناء عني غير مناسب على الإطلاق»، وأنه كان يجب إبلاغه به قبل وقت كافٍ حتى يفصل في العروض الكثيرة التي تلقاها من أندية أخرى قبل فترة طويلة بعد نهاية الموسم الماضي. وقال بشير لـ«الإمارات اليوم»: «رفضت عروضاً عدة احتراماً لتعاقدي مع بني ياس ولم أشأ الدخول في أي مفاوضات مع أي نادٍ، وكنت سعيداً بتجـديد التعاقد معي في نهاية الموسم المنصرم، لكن قرار الاستغناء عني جاء في توقيت غير مناسب بالمرة، ووضعني في موقف صعب لا أحسد عليه».

وقال الخييلي: طلب تشوفانيتش التعاقد مع لاعب خط وسط قوي وسريع ويتميز بالمهارة العالية ويجيد صناعة الألعاب في ظل وجود مهاجمين على مستوى عالٍ هما محمد زيدان وأندريه سينغاهور، ويحتاجان إلى لاعب يستطيع إمدادهما بالكرات. وأضاف: استجابت إدارة النادي سريعاً لطلبات المدير الفني وقررنا الاتجاه إلى أستراليا وأوزباكستان وحصلنا على سير ذاتية لبعض اللاعبين وفقاً للمواصفات التي طلبها المدير الفني، واستقر الرأي على لاعب وسط المنتخب الأوزباكستاني ونادي الشباب السعودي سيرفر ديجيباروف وهو لاعب معروف على مستوى القارة الآسيوية، وحاز من قبل لقب أفضل لاعب في آسيا عامي 2008 مع نادي باختاكور و2011 مع نادي الشباب السعودي.

وأضاف: المرشح الثاني هو نيكولاس ألبرتو كارل لاعب منتخب أستراليا ونادي جينسلر التركي. وأكد الخييلي أن الأسبوع المقبل سيشهد حسم مسألة بديل فوزي بشير، حتى يمكنه اللحاق بمعسكر الفريق المقام حالياً بالبرتغال استعدادا للموسم الجديد.

ورجح الخييلي التعاقد مع اللاعب الاسترالي، وقال إنه يعتقد أن المدرب يفضله على اللاعب الاوزبكي رغم السيرة الذاتية القوية للأخير. وأشار الخييلي إلى أن هناك مفاوضات تجرى مع فوزي بشير حالياً من أجل الاتفاق على إنهاء الارتباط بالتراضي، وقال: نادي الظفرة يرغب في ضم اللاعب وتحمل قيمة عقده مع بني ياس في حالة تأهله لدوري المحترفين في الموسم الجديد، وسيتضح الأمر خلال ثلاثة أيام على الأكثر.

تويتر