الإمارات اليوم

عدد المشاركين:6

وضعوا صورته على «تويتر» وقارنوها بجاكسون وفيلاني

تسريحة «عموري» تجذب مشجعي «سيتي»

التاريخ::
المصدر: إبراهيم شكرالله - لندن
  • عمر عبدالرحمن (يسار) خطف الأنظار بتسريحة شعره. أ.ف.ب
  • البلجيكي مروان فيلاني. أرشيفية

جذبت تسريحة شعر لاعب نادي العين والمنتخب الأولمبي لكرة القدم، عمر عبدالرحمن، مشجعي نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في الوقت الذي يخوض فيه تجربة مع حامل لقب الدوري الإنجليزي، وشبه بعض المشجعين تسريحة «عموري» بالمغني الأميركي الشهير مايكل جاكسون، ولاعب وسط إيفرتون والمنتخب البلجيكي مروان فيلاني.

وتداول الكثير من المشجعين باختلاف جنسياتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» والمنتديات الرياضية، تغريدات ومشاركات أبدوا خلالها إعجابهم بأداء عمر عبدالرحمن وتسريحته، التي وصفوها بـ«المميزة والغريبة»، وذلك بعد الظهور المبهر للاعب مع الأبيض في مباريات المجموعة الأولى لمسابقة كرة القدم، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الجارية حاليا في العاصمة البريطانية لندن.

وقال مشجع في منتدى «بلو مون» الخاص بمشجعي مانشستر سيتي، يدعى «مان سيتي سكوت»، تعليقا على الصورة التي نشرها الموقع الرسمي للنادي، والتي توضح وجود «عموري» في تدريبات السيتي، إن «التسريحة الخاصة باللاعب الإماراتي الجديد تميزه عن بقية اللاعبين». أما المشجع الآخر واسمه الحركي «مان إيه دي»، فقال «من المهم لعمر أن يقوم بمضاعفة طول شعره».

ووضع مشجع يدعى «فانتس آريلند» صورة المغني الشهير مايكل جاكسون ولاعب وسط إيفرتون والمنتخب البلجيكي مروان فيلاني إلى جانب صورة عبدالرحمن ملمحاً إلى تشابه تسريحات شعرهم. وجذب موضوع نشر في المنتدى حول خوض عمر عبدالرحمن تجربة في «السيتي» أكثر من 10 آلاف قارئ واحتوى على نحو 640 تعليقاً.

وعلى الرغم من سعادة الكثيرين بهذه الخطوة التي وصفوها بأنها «غير ضارة للفريق»، عبر آخرون عن مخاوفهم من عدم حصول عبدالرحمن على رخصة عمل في بريطانيا في حال حظي بإعجاب مدرب الفريق الإيطالي روبرتو مانشيني وقرر التوقيع معه.

وينص قانون استخراج رخص العمل في بريطانيا للاعب الذين لا تنتمي دولته لمنظمة الاتحاد الأوروبي أن يكون قد شارك في 75٪ على الأقل من مباريات المنتخب الأول في آخر عامين، إضافة إلى أنه يتوجب على منتخب بلاده أن يكون تصنيف منتخبه لا يتجاوز المرتبة 70 على الأقل في التصنيف الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في آخر عامين.

وفي حال عدم تطابق اللاعب مع هذه المعايير فإنه يحق للنادي الراغب في التوقيع مع اللاعب الاستئناف إذا رأى أن اللاعب يملك موهبة مميزة وسيسهم بصورة فعالة في تطوير اللعبة على المستوى العالي في بريطانيا.

عدد المشاركين:6
comments powered by Disqus
المزيد من الأخبار الرياضية
مواد ذات علاقة
فيديو
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
Get our toolbar!