ظهر إلى جانب ماريو بالوتيلي

عمر عبدالرحمن يشارك فـــي تدريبات «مان سيتي»

صورة

شارك نجم منتخب الإمارات الأولمبي، عمر عبدالرحمن، إلى جانب نجوم مثل الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإيطالي ماريو بالوتيلي في أول تدريب له مع حامل لقب الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي، أول من أمس.

وكان نادي العين، الذي يرتبط عبدالرحمن بعقد معه، أكد أخيراً أن لاعبه سيخضع لفترة تجربة في النادي السماوي، وبناء على ذلك سيتحدد مصير اللاعب بالاستمرار مع النادي من عدمه.

ونشر الموقع الرسمي لمانشستر سيتي صورة عمر عبدالرحمن في أول تدريب للفريق منذ مايو الماضي، وهو يقف خلف نجوم، مثل الإنجليزي آدم جونسون والهولندي نايجيل دي يونغ والأرجنتينيين كارلوس تيفيز وسيرجيو أغويرو. وعبر عدد من مشجعي السيتي عبر منتديات كـ«بلو مون» و«مان سيتي فانز» عن سعادتهم بهذه الخطوة، وأشار بعضهم إلى أنهم تابعوا اللاعب أثناء مباريات الإمارات في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة البريطانية لندن، وأعجبوا بإمكاناته ونظرته في الملعب، وقال مشجع حضر تدريبات أول من أمس، إن عبدالرحمن «قدم أداءً جيداً».

وأكد مشجعون آخرون أنه «لن نخسر شيئا من خضوعه لتجربة مع مانشستر سيتي، وعلى العكس فإن التعاقد معه لو كان موهوباً فعلاً قد يرفع مبيعات قمصان السيتي في الدول العربية»، وتمنى آخرون أن «لا يكون عمر عبدالرحمن نسخة أخرى من السعودي ياسر القحطاني» الذي خضع بدوره لتجربة لم تنجح في السيتي، بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في آسيا في ،2007 ووصفه حينها مدرب الحراس في السيتي جون بوريدج في تصريحات لصحيفة «الميرور» أنه «بعد عرقلة (المدافع) ريتشارد دان له وقع ككيس من البطاطس المقرمشة، وبدأ بالأنين وبعدها بكى».

وقال عبدالرحمن الملقب بـ«عموري»، أول من أمس، على صفحته على موقع «تويتر»: «سأسافر اليوم إن شاء الله إلى مانشستر لتجربة الاحتراف، دعواتكم لي بالتوفيق»، وأضاف «للتوضيح، فإن النادي (الذي سألعب له) هو مانشستر سيتي إن شاء الله». وخطف عبدالرحمن الأنظار في أولمبياد لندن على الرغم من خروج الأبيض من الدور الأول بمستوياته الرائعة أمام الأوروغواي وبريطانيا والسنغال، إذ صنع هدفين، وأسهم في الهدف الثالث من أصل ثلاثة أهداف سجلها زملاؤه في البطولة، ونال اللاعب، الذي اهتم نادي إسبانيول الإسباني بخدماته حينما كان يبلغ من العمر 17 عاما، إعجاب عدد من المدربين واللاعبين في الأولمبياد.

ووصفه مدافع مانشستر سيتي ومنتخب بريطانيا ميكا ريتشاردز بـ«أحد اللاعبين الذين يجب متابعتهم في المستقبل»، ووصفه مدرب منتخب الأوروغواي أوسكار تاباريز بـ«اللاعب الشاب والقوي»، بينما وصفه مهاجم منتخب السنغال موسى كوناتي بـ«اللاعب الذكي جداً». وقال عبدالرحمن في تصريحات للوفد الإعلامي الإماراتي، بعد نهاية آخر لقاء للأبيض في الأولمبياد أمام السنغال مطلع الشهر الجاري، إن «طموح الاحتراف يتوقف على (الرغبة في الانتقال) لدوري واحد، أنا أتمنى أن أحترف في الخارج، وأن أبدأ مشواري في نادٍ صغير، لا أرغب في الاحتراف في نادٍ كبير (منذ البداية) وبعدها لا أنجح فيه، لكن إذا انتقلت إلى نادٍ كبير أتمنى من الله أن يوفقني فيه».

تويتر