الجوارح يقدّم المدرب اليوم في مؤتمر صحافي

الشباب يتعاقـد رسميــــاً مع البرازيلي باكيتا لموسمـــــين

باكيتا بعد التوقيع على عقده الجديد مع الشباب. من المصدر

أعلن نادي الشباب رسمياً عن تعاقده مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا لمدة موسمين، من دون الكشف عن المقابل المالي، وسيعقد فريق الجوارح مؤتمراً صحافياً الساعة 11 صباح اليوم في مقره لتقديم المدرب الى وسائل الإعلام.

ووقّع باكيتا عقده أمس بحضور المدير التنفيذي لشركة الشباب لكرة القدم والعضو المنتدب، عيد خليفة المري، ومدير الاحتراف بالنادي عبدالله السويدي.

وقال المسؤول الإعلامي لنادي الشباب عادل الحمادي لـ«الإمارات اليوم» ان الهدف الرئيس لمؤتمر اليوم هو تقديم المدرب رسمياً لوسائل الإعلام، وأضاف «سيتطرق باكيتا خلال المؤتمر الصحافي إلى الكشف عن استراتيجيته للفريق في المرحلة المقبلة، كما سيتطرق إلى آلية العمل والأفكار التطويرية لعمل فريقه، التي ينوي تطبيقها بصورة تحقق النتائج الجيدة للجوراح خلال الموسم المقبل».

ويحل البرازيلي باكيتا الذي سبق له أن درب الجوارح موسمي 1987 و1988 خلفاً لمواطنه باولو بومانيغو، الذي رحل بصورة مفاجئة مطلع الشهر الجاري لصفوف نادي الجزيرة، بعد أن امضى عامين ونصف العام، اختتمها بموسم ناجح باحتلاله المركز الثالث في ترتيب الدوري.

واشار الحمادي «ستشهد الفترة المقبلة اختيار المدرب باكيتا للاعب الأجنبي الذي سيحل خلفاً للبرازيلي كييزا الذي انتهى عقده بانتهاء الموسم الجاري، كما أوكلت إدارة الشباب للمدرب مهمة اختيار طاقمه الفني المساعد فضلاً عن اختياره لمدرب فريق الرديف».

أيذكر ان ماركوس سيزار دياز كاسترو المعروف بـ«ماركوس باكيتا» من مواليد 27 أغسطس 1958 في ريو دي جانيرو في البرازيل، وسمي بماركوس باكيتا نسبة إلى جزيرة باكيتا التي ينتمى إليها.

وسبق لباكيتا أن درب نادي أميركا عام ،1987 ونادي الشباب الإماراتي من عام 1988 حتى عام ،1989 ونادي فلامنغو منذ 1990 حتى 1998 ودرب نادي فلومينيزي من 1999 إلى ،2000 وعاد إلى تدريب نادي فلامنغو في عام 2001 حتى ،2003 ثم درب نادي أفاي في عام .2004

كما قاد الهلال السعودي من 2004 إلى عام ،2006 وبعدها انتقل إلى تدريب المنتخب السعودية عامي 2006 و2007 بعدها عاد لتدريب الهلال السعودي ثم انتقل لتدريب الغرافه القطري .2007 وأخيراً درّب المنتخب الليبي منذ عام 2010 ما أهله لنهائيات أمم إفريقيا 2012 بغينيا والغابون، ورفض الاستمرار معهم حيث عدم الاستقرار والظروف الصعبة للعمل في ظل انعدام الأمن.

ومن انجازاته فوزه في عام 2003 مع منتخب البرازيل لكرة القدم تحت 17 سنة بكأس العالم لكرة القدم، وفاز أيضاً في كأس العالم لكرة القدم تحت 20 سنة، وحقق مع الهلال السعودي خمس بطولات، فيما تتمثل إنجازات باكيتا في الدوري القطري في الحصول على أربع بطولات مع الغرافة خلال موسمين، حيث حصل معه على بطولتي الدوري وكأس الأمير، وفي عام ،2007 ومع بداية توليه المسؤولية، فاز بكأس الشيخ جاسم بعد التغلب على السيلية في النهائي.

تويتر