دورة الحكام الدولية تناقش قانون الشطرنج الدولي

جانب من دورة الحكام الدولية في نادي أبوظبي للشطرنج. من المصدر

انطلقت أول من أمس دورة الحكام الدولية التي ينظمها نادي أبوظبي للشطرنج، بالتعاون مع برنامج الرعاية الرياضية التابع لمجلس أبوظبي الرياضي، وبإشراف الاتحاد الدولي للعبة، وذلك في مقر برنامج الرعاية الرياضية بمشاركة 23 دارساً من مختف شرائح لعبة الشطرنج على مستوى الدولة من حكام ومنظمين، والتي ستستمرحتى بعد غد حول قانون الشطرنج الدولي وآخر تعديلاته، بالإضافة إلى قواعد إجراء البطولات الشطرنجية وتعديلاتها وكيفية وشروط احتساب التصنيف الدولي.

وتواصلت الدورة بإشراف الحكم والمحاضر الدولي اليوناني باناجيوتيس نيكلوبولوس رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي الذي أسهم في تعديل وتطوير قانون لعبة الشطرنج. كما يحاضر في الدورة المحاضر الدولي الإماراتي مهدي عبدالرحيم مستشار لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للشطرنج رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي للعبة.

وستتناول الدورة قانون الشطرنج وآخر التعديلات، وواجبات الحكم في ما يتعلق بأنظمة كسر التعادل الدولية باستخدام أنظمة الوقت في البطولات الدولية، وكيفية احتساب الألقاب الشطرنجية والتصنيف الدولي.

وسيمنح في نهاية الدورة من يجتاز الامتحان بنسبة 80٪ فما فوق، لقب حكم اتحاد دولي ويحصل من يحمل لقب حكم اتحاد دولي ويجتاز الامتحان بنسبة 80٪ لقب حكم دولي.

تويتر