غاموندي: خطفنا نقطة استراتيجية

اتحاد كلباء يشم لقب «الهواة».. والشعب ثابت على وعده

فرحة الشعب كبيرة بالتعادل. تصوير: أسامة أبوغانـم

أكد مدرب اتحاد كلباء الأرجنتيني ميغيل غاموندي، أن فريقه نجا بصعوبة بالغة من الخسارة امام الشعب وخطف نقطة تعادل مهمة من احد افضل الفرق التي تلعب في دوري الدرجة الاولى بكرة القدم لـ«الهواة»، ووصف النتيجة ب التعادل بأنها غالية جدا في طريق التأهل لدوري المحترفين، فيما أكد مدرب الشعب البرازيلي سيرجيو الكسندر، أنه مازال عند وعده بالتأهل الى الاضواء.

وانتهت المباراة بالتعادل (3-3) في قمة الجولة الـ ،18 أول من أمس، بملعب كلباء وحافظ من خلالها الاتحاد على المركز الاول برصيد (37 نقطة) مقابل (31) نقطة للشعب الثالث، فيما خسر دبا الفجيرة الثاني برصيد 33 نقطة بنتيجة 1-2 أمام الفجيرة الذي ارتقى للمركز السادس. ووصف غاموندي النقطة بأنها كانت استراتيجية وأبقت زمام الأمور في يده لخطف اول البطاقات المؤهلة الى دوري المحترفين، ثم الفوز بلقب الدوري.

المواطنون الحصة الأعلى في التهديف

 

نجح اللاعبون المواطنون من تسجيل ثمانية اهداف مؤثرة، وكادوا ان يتفوقوا على الهدافين الاجانب الذين سجلوا تسعة اهداف، إذ سجل عادل احمد المحرزي لمسافي، وللخليج سجل عبدالله مال الله فيروز، وللعروبة سعيد نصيب، وللظفرة توفيق عبدالرزاق،وللفجيرة حميد احمد، وللشعب عبدالله عيسى، ولفريق اتحاد كلباء عبدالله فرج هدفين.

وقال غاموندي لـ«الإمارات اليوم»: «أشعر بارتياح لنجاح فريقنا بالعودة للمباراة، رغم اننا تأخرنا في النتيجة مرات عدة، وحققنا تعادلا بطعم الفوز، وكدنا ان نحقق الانتصار ذاته لو ان مهاجمينا احسنوا التسجيل في آخر دقائق المباراة».

وتابع «ظهر منافسنا في أفضل حالاته بالمقابل تعرض لاعبونا للكثير من الارتباك بداية المباراة ونجحنا في نهاية المطاف بالبقاء في الصدارة وأصبحت فرصتنا اقوى من اي يوم آخر، ولا أريد ان اقول إننا ضمنا الصعود الرسمي، لأن المنافسة لا تزال موجودة وعلينا الاجتهاد وسنعمل اقوى من الماضي خشية من الثقة المفرطة».

من جهته، عبر مدرب الشعب البرازيلي سيرجيو الكسندر عن انزعاجه لتفريط لاعبيه في العلامة الكاملة والاكتفاء بنقطة التعادل التي وصفها بأنها ليست استحقاق الكوماندوز من المباراة، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «تفوقنا طوال 90 دقيقة وتقدمنا بنتيجة (3-1)، وكنا على وشك انهاء المباراة لمصلحتنا، الا اننا لم ننجح في التفوق حتى النهاية».

وتابع «نتائج الأمس وضعتنا في موقف أقرب لتحقيق الهدف وفرصتنا اصبحت افضل من غيرنا، واعتقد ان مسألة حسم الصعود اصبحت مسألة وقت لا أكثر».

وأضاف «وعدت ادارة وجمهور الشعب بأننا سنجتهد حتى النهاية لتحقيق امل الصعود، وأنا لا أزال عند وعدي، وأتمنى ان يتواصل الجميع بدعمهم واجتهادهم واجدد الوعد بأن الفريق سينجح في نهاية المشوار بالصعود»، مشيراً الى انه يلمس رغبة كبيرة لدى لاعبيه وتصميما على تحقيق التأهل، وأن ذلك يشجعه على تحقيق حلم التأهل لدوري المحترفين.

خسارة دبا الفجيرة

أكد مدرب دبا الفجيرة المصري طارق السيد عبدالغفار أنه سيتوخى الحذر والانتباه الشديد في المباريات المقبلة والتدريب بإصرار اعلى لعدم التفريط في النقاط المقبلة والحاسمة، لانهاء الموسم وفريقه في أحد المركزين الاولين وتحقيق حلم الانتقال للعب مع المحترفين ومغادرة دوري الهواة.

وتعرض دبا الفجيرة أول من امس لخسارة من الفجيرة (2-1) في مباراة ارتقت بمستواها الفني بشكل لافت للنظر شهدت حماسة وندية كبيرة قدمها لاعبو الفريقين، ورغم الخسارة فقد بقي دبا الفجيرة في المركز الثاني برصيده السابق «33 نقطة» بينما ارتقى الفجيرة للمركز السادس «21 نقطة».

وقال السيد لـ«الإمارات اليوم»: «لاعبونا كانوا على مستوى المسؤولية وكانوا الاقرب لتحقيق الفوز او التعادل بأل تقدير لولا ان العارضة والقائم لعبا مع الفريق المنافس في اكثر من اربع محاولات هجومية، فضلاً عن نقاط المباراة بالنسبة للفجيرة كانت تعني له البقاء في المسابقة او الهبوط، وهو الامر الذي صعب علينا المهمة بشكل كبير جدا الا اننا لا نزال في مركز الوصيف والفرصة لا تزال قوية».

وأضاف «تعثر الشعب امام اتحاد كلباء ابقى فرصتنا قوية وما علينا سوى ان نجتهد بشكل اكبر في مبارياتنا المقبلة لتدارك دخول فريق الشعب اقوى منافسينا، ويبدو ان حسم البطاقات سيبقى حتى اللحظات الاخيرة من الدوري». وتابع «نتائج الامس ادخلتنا في موقف ليس بالهين، واصبح علينا ان نلعب جميع مبارياتنا اللاحقة بشعار الفوز فقط وسنفعل ذلك بتعزيز موقفنا الجيد، ولن ندع الفرصة تفلت من أيدينا».

الظفرة يتعرقل مجدداً

واصل فريق الظفرة تعرضه للنتائج المخيبة للآمال وتعرض للخسارة الثالثة على التوالي، وهذه المرة أمام العروبة صاحب المركز الاخير بنتيجة (4-2)أ وانهى كامل آماله بالصعود وبقي في المركز الرابع برصيد (27ن قطة)، ولم يتغير حال العروبة بشيء، اذ أسجل اول انتصاراته في الدوري ووصل للنقطة (4).

من جهته، قال مدرب الظفرة المصري مجدي مصطفى «نبهت لاعبي فريقنا قبل المباراة إلى ان المواجهة ستكون صعبة لأن منافسنا سيلعب بارتياح عال نفسيا ولا يملك ما يفقده بعد هبوطه رسميا للقسم (ب)، وقلت لهم إن فريق العروبة سيلعب من اجل مصالحة جمهوره ونبهتهم إلى ان عليهم الحذر من ذلك، لكنهم لم يستوعبوا النصائح، ونالت الاخطاء الدفاعية منا كثيرا التي كانت قاتلة، فضلاً عن أن التهاون كان واضحاً في تنفيذ الواجبات»، مشيراً الى انه سيواصل تجهيز فريقه بهدف تحقيق مركز مقبول بنهاية المطاف.

تعادل الخليج ومسافي

تقاسم فريقا الخليج ومسافي نقاط مباراتهما بالتعادل الايجابي (1-1) وارتفع رصيد الخليج للنقطة (26) في المركز الخامس ومسافي للنقطة (27) في المركز السابع بفارق الاهداف عن الفجيرة السادس، وقال مدرب الخليج البرازيلي ارثر بيرنانديس «اضعنا كرات سهلة امام المرمى وفرطنا في فرص غير معقولة امام المرمى، وبسبب ذلك فإن نقطة التعادل تعد طبيعية»، ونوه مدرب مسافي بأن التعادل لم يكن كافياً لفريقه للابتعاد عن شبح الهبوط، وأن لاعبيه اجتهدوا كثيراً، الا انهم لم يتمكنوا من تسجيل سوى هدف واحد، وسيعمل لمزيد من التدريب لتفادي الموقف الذي فيه الفريق.

تويتر