«دبا» يريد الصعود و«الفجيرة» يحلم بتفادي الهبوط

اتحاد كلباء يقاوم «الكوماندوز» للعودة إلى دوري المحترفين

الشعب يواجه اتحاد كلباء في قمة مباريات الدرجة الأولى. الإمارات اليوم

تعود عجلة دوري الدرجة الأولى (أ) لكرة القدم للدوران مساء اليوم، بعد فترة توقف امتدت أسبوعين، وذلك بإقامة مباريات الأسبوع الـ18 من المسابقة التي وصلت لحظاتها الأخيرة قبل الإعلان عن هوية الفريقين الصاعدين إلى دوري المحترفين.

وتشهد الجولة اليوم مباريات مهمة تتمثل في لقاء الفجيرة مع جاره دبا الفجيرة عند الساعة السادسة إلا خمس دقائق، وفي التوقيت نفسه يلتقي العروبة مع الظفرة، ويلتقي في الساعة 35:8 اتحاد كلباء مع الشعب والخليج مع مسافي.

ويتصدر اتحاد كلباء ترتيب فرق البطولة برصيد 36 نقطة يليه دبا الفجيرة (33 نقطة) ثم الشعب (30 نقطة) والظفرة (27 نقطة)، ويحل الخليج بالمركز الخامس (25 نقطة) ومسافي سادسا (20 نقطة) والفجيرة بالمركز قبل الاخير (18 نقطة) واخيرا الهابط العروبة بنقطة واحدة.

وتحظى مباراة المتصدر اتحاد كلباء والشعب بالكثير من الاهتمام، إذ إن فوز الفريق الكلباوي تعني عودته لدوري المحترفين بعد أن فارقه في الموسم الماضي باحتلاله المركز قبل الاخير وهبط مع الظفرة الذي احتل المركز الاخير، بينما سيقوده التعادل الى الانتظار جولة أخرى، بينما ستدخله الخسارة متاهات الحسابات المعقدة مع اقتراب ختام البطولة، أما فوز الشعب فسيضاعف من فرصته للصعود بشكل كبير جداً وسيبقي باب التنافس مفتوحا حتى الدقائق الاخيرة على بطاقتي الصعود، بينما ستقلل نتيجة التعادل من فرصته وانتظار نتائج مباريات أخرى.

وتكتسب مباراة دبا الفجيرة مع جاره الفجيره أهمية قصوى لا تقل عن غيرها اهتماماً، اذ يريد «دبا» كسب أصعب النقاط التي تعيقه وتحقيق حلم الصعود التاريخي، وفي المقابل يتمنى الفجيرة تحقيق الفوز الاكثر أهمية، كونه سيسهم في تفادي الهبوط التاريخي، إذ لم يسبق له اللعب في دوري القسم (ب)، فضلاً عن كونه تواجد في دوري المحترفين مواسم عديدة.

وحسابياً، يحتل فريق الظفرة المركز الرابع وسيدخل المنافسة مجدداً اذا ما تعرض فريقا الصدارة اتحاد كلباء ودبا الفجيرة للخسارة، شرط تحقيقه الفوز على العروبة، وينتظر ما تؤول إليه مباريات الادوار المقبلة، اذ سيتقلص فارق النقاط بينه وبين المركز الثاني إلى ثلاث نقاط فقط.


اجتهاد كبير وحظ قليل

قال مدرب الشعب، البرازيلي سيرجيو الكسندر، إن فريقه بحاجة إلى كثير من اجتهاد لاعبيه في مباراة اليوم أمام اتحاد كلباء، وقليل من الحظ لتعزيز فرصته بمواصلة سعيه للتمتع بإحدى البطاقات المؤهلة لدوري المحترفين.

وأضاف في حديثه لـ«الإمارات اليوم»: «فعلنا كل شيء، فقد جهزنا فريقنا على قدر بدني وفني كبير، وجهزناه افضل تجهيز للعودة من ملعب مضيفه كلباء بالنقاط الثلاث، ولا نحتاج إلا لاجتهاد غير عادي من لاعبينا وقليل من الحظ لتخطي الفريق المتصدر». وأكد أنه يشعر بثقة عالية لتحقيق ما يصبو اليه هو وإدارة وجمهور الكوماندوز.

في المقابل، أكد مدرب اتحاد كلباء أنه «سيلعب من أجل حسم التأهل اليوم بتحقيق الفوز دون انتظار المجهول، كما انه سيلعب من اجل ضمان الصعود والاقتراب من الفوز بلقب بطل مسابقة الهواة».

 

التوقف.. إيجابي وسلبي

من جهته، وصف مدير الفريق الأول لنادي دبا الفجيرة، جمعة العبدولي، فترة التوقف الاخيرة بأنها كانت سلبية جدا على فريقه وان عدداً غير قليل من لاعبيه تعرضوا للاصابات خلال فترة التوقف التي وصفها بأنها «كانت سلبية جداً»، بينما اعتبر مدرب الظفرة المصري مجدي مصطفى فترة التوقف ايجابية جدا، إذ تخلص لاعبوه من الآثار النفسية والهبوط بالحافز المعنوي بعد تلقي الفريق خسارتين متتاليتين من اتحاد كلباء والشعب. بدوره، قال مدرب الخليج، البرازيلي آرثر بيرنانديس، إن البطولات السابقة علمته أن لا مستحيل في كرة القدم، وأن كل شيء ممكن الحدوث في الأمتار الاخيرة، وقال «سنلعب من أجل الفوز لا غير، لعل الطاولة تنقلب على منافسينا».

 

شبح الهبوط

وعبر مدرب فريق الفجيرة البوسني جمال حاجي عن ارتياحه لاستعداد فريقه لمواجهة الديربي مع جاره دبا الفجيرة، وقال «المباراة تعني لنا الكثير، وسنلعب ونعمل على تحقيق الحد الأعلى للمكتسبات، وسنعمل على خدمة انفسنا بأنفسنا ولن ننتظر هدايا الآخرين». أما مدرب مسافي، المغربي ابراهيم بفود، فقال «سنلعب بكل امكاناتنا المتاحة وبإصرار عال لإثبات أحقيتنا في البقاء ضمن فرق القسم (أ) للموسم المقبل، ولن يكون همنا إلا كسب النقاط ومن كل الفرق دون النظر لأسمائها، ولاعبو الفريق يتمتعون بجاهزية عالية لتحقيق هذا الهدف».

تويتر