انتقد تأخر الاتحاد العربي في الإعلان عن مكان البطولة

الملك يعتذر عن عدم المشاركة في سلة الأندية العربية

فريق الشارقة لكرة السلة متوجاً بلقب النسخة الماضية للبطولة العربية. الإمارات اليوم

أبلغت إدارة نادي الشارقة اتحاد السلة اعتذار فريقها «حامل اللقب» عن عدم المشاركة في بطولة الأندية العربية لكرة السلة، المقررة إقامتها في الكويت بالفترة من 5 إلى 16 مايو المقبل، لأسباب عدة لخّصتها في تأخر الاتحاد العربي في الإعلان عن مكان البطولة الذي تغير أكثر من مرة بين الكويت والشارقة، إضافة إلى عدم معرفة الفرق المشاركة وقصر فترة التحضير.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة خميس السويدي، إن «إدارة ناديه تتشرف باللعب في الكويت، إلا أن التأخر عن إعلان مكان البطولة وقصر مراحل التحضير دفعت إدارة النادي إلى تقديم رسالة الاعتذار، فضلاً عن عدم وضوح الرؤية حول الفرق المشاركة».

وأوضح أنه «كان من المقرر إقامة البطولة في الكويت، وبسبب العقوبات المفروضة على الاتحادات الكويتية من قبل الاتحاد الدولي قمنا بالتقدم لاستضافة البطولة، ودخلنا في مراحل جادة من المفاوضات مع الشركة المنظمة التي طالبتنا بدفع مليون درهم، لكن جاءت المفاجأة ومن دون سابق إنذار بعودة البطولة لتقام مرة أخرى في الكويت».

واعتبر السويدي أن ضيق الوقت لن يتيح للجهاز الفني لسلة الملك، حاملة لقب بطولة الاندية العربية، البحث بصورة جيدة عن لاعبين محترفين جيدين، خصوصاً أن نظام البطولة يسمح بمشاركة ثلاثة لاعبين محترفين. وقال: «ضيق الوقت سيضع الجهاز الفني لسلة النادي تحت احتمال عدم امكانية التعاقد مع لاعبين أجانب على مستوى عالٍ، ما سيضع الشارقة في وضع الفريق المشارك لغاية المشاركة فقط، وليس الفريق المدافع عن لقبه بطلاً للأندية العربية».

وأكد السويدي أن إقامة البطولة في الكويت قد تعرض فريقه لعقوبات من قبل الاتحاد الدولي، وقال: «من الاسباب التي اسهمت في الاعتذار العقوبات المفروضة من الاتحاد الدولي على الاتحادات والفرق والاندية الكويتية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، والتي قد تضعنا تحت عقوبات قد يفرضها الاتحاد الدولي في حال قيام احد الفرق المشاركة بتقديم شكوى على البطولة بصورة مماثلة لما حصل في بطولة الاندية الخليجية العام الماضي».

تويتر