الاعتراضات التحكيمية تتراجع.. والصقور أكبر المستفيدين من الجولة 17

زوجة مارادونا تخطف الأضواء.. والعين يرى الدرع بوضوح

صورة

خطفت المناوشات التي وقعت في استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب، بين زوجة مدرب الوصل، الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، وصديقاتها، مع نفر من جمهور الشباب، الأضواء من بقية مباريات الجولة 17 في دوري المحترفين، التي أقيمت يومي الخميس والجمعة الماضيين.

ولاقت الحادثة، التي فرضت على مارادونا ترك الملعب والتوجه الى المدرجات للدفاع عن زوجته، صدى كبيراً على المستويين المحلي والخارجي، إذ اهتمت وسائل الإعلام المختلفة في الوطن العربي وأميركا الجنوبية وأوروبا بالحادثة التي زاد من إثارتها وجود الأسطورة في المدرجات ومحاولته الوصول الى الشخص الذي وجه كلمات وإشارات خارج الذوق العام إلى زوجته وصديقاتها.

وعلى الصعيد الفني، شهدت مباريات الجولة 17 نتائج مثيرة كان أبرزها فوز فريق الإمارات على الجزيرة بنتيجة 3/،2 وحصوله على أغلى ثلاث نقاط في مسيرته خلال الموسم الجاري، وابتعاده عن المركزين الأخيرين واقترابه من المنطقة الدافئة التي تضمن لأصحابها البقاء في دوري المحترفين وعدم الهبوط الى دوري الهواة.

كما فاز العين على بني ياس بثلاثية نظيفة، واقترب الزعيم كثيراً من الفوز بدرع الدوري، الباحث عنها بقوة وشوق، وظهرت الحقيقة على ملعب القطارة الذي استضاف المباراة، إذ أكد الزعيم نيته الحصول على اللقب العاشر للدوري وأن التتويج بات مسألة وقت ليس أكثر.

وفي بقية المباريات، تغلب الشباب على الوصل بهدفين دون رد، وصعد الى المركز الثاني، كما فاز النصر على الشارقة 3/،2 واستمر في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الجزيرة، وبفارق نقطة واحدة عن فريق الشباب، وقدم عجمان عرضاً قوياً وفاز على دبي بثلاثية نظيفة، وصعد الى المركز الخامس بفارق الأهداف عن الوصل، وتعادل الوحدة مع الأهلي 3/3 في أقوى وأمتع مباريات الجولة.

وسجلت المباريات الست 24 هدفاً مقابل 18 هدفاً فقط في الجولة ،16 وكانت مباراة الوحدة مع الأهلي الأكثر غزارة في الأهداف برصيد ستة اهداف، بينما كانت مباراة الشباب والوصل الأقل تهديفاً.

وحضر مباريات هذه الجولة 16 ألفاً و973 متفرجاً، مقابل 11 ألفاً و982 متفرجاً في الجولة الماضية، ما يعني ان جماهير دوري المحترفين عادت إلى الملاعب مع اقتراب المسابقة من الانتهاء، وأشهر حكام هذه الجولة البطاقة الصفراء 21 مرة، والحمراء مرة واحدة كانت من نصيب لاعب النصر مانع سبيل.

الأسطورة وزوجته

كان لافتاً صعود مارادونا إلى مدرجات استاد نادي الشباب، الذي استضاف مباراة الجوارح مع الامبراطور للدفاع عن زوجته، إذ لاقى مشهد واقعة زوجة دييغو مارادونا مع بعض مشجعي الشباب اهتماماً عالمياً وعربياً ومحلياً، وانقسم محبو كرة القدم بين مؤيد ومعارض لما قام به مارادونا من الصعود الى المدرجات ومحاولة الاعتداء على الشخص الذي أساء لزوجته.

وأصدرت شركة الوصل لكرة القدم بياناً رسمياً أدانت فيه ما تعرضت له أسرة الأسطورة ووجهت اعتذاراً له، وقالت إن «تصرف دييغو مارادونا كان طبيعياً»، مؤكدة أن «ما حدث ليس له علاقة بتقاليد وعادات المجتمع الإماراتي الذي يحترم الضيف ولا يتعدى على النساء».

وخطفت الواقعة الحاديثي والحوارات التي دارات بين مشجعي كرة القدم الإماراتية سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي او في جلساتهم الخاصة، اضافة الى قيام وسائل الإعلام بالتركيز على الحدث وتغطيته من كل جوانبه.

وعلى الرغم من ان المباراة انتهت بفوز الشباب بهدفين نظيفين، وهو ما دفعه الى الصعود إلى المركز الثاني على حساب الجزيرة، وايضا تراجع الوصل الى المركز السادس، الا ان كل محبي ومتابعي دوري اتصالات لم يعيروا نتيجة المباراة أي اهتمام بعد ان خطفت الواقعة الأضواء الإعلامية والجماهيرية.

خطوات قليلة

باتت درع دوري المحترفين على بعد خطوات قليلة من فريق العين الذي تمكن من الفوز على بني ياس بثلاثية نظيفة، ورفع رصيده الى النقطة 42 بفارق تسع نقاط عن فريق الشباب و10 نقاط عن فريقي الجزيرة والنصر. وظهرت الحقيقة واضحة في القطارة التي استضافت مباراة العين وبني ياس، وأكد الزعيم ان حصوله علىأ درع الدوري بات مسألة وقت، وأن حصوله على البطولة الغائبة عن خزائنه منذ سنوات، بات أمراً قريب المنال. وقدم الزعيم عرضاً قوياً، في حين لم يظهر فريق بني ياس في المستوى المتوقع منه، وتراجع الى المركز التاسع برصيد 19 نقطة.

أكثر الرابحين

ويعد فريق الإمارات اكثر الرابحين والمستفيدين في الجولة 17 بعد ان تمكن من تحقيق المفاجأة وتغلب على الجزيرة حامل لقب درع الدوري وكأس رئيس الدولة بنتيجة 3-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب الصقور في رأس الخيمة.

وتضاعفت قيمة الفوز الذي حققه الإمارات على الجزيرة، بعد أن خسر الشارقة من النصر 2/،3 ودبي من عجمان صفر/3 ورفع الإمارات رصيده الى النقطة ،14 في حين استمر فريق الشارقة في المركز الأخير برصيد 10 نقاط، وفريق دبي في المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة.

وبات الصقور أكثر حظاً في الهروب من دوامة الهبوط الى دوري الهواة، وازدادت أوجاع الشارقة ودبي وباتا قريبين للغاية من الهبوط ومغادرة دوري المحترفين.

وفي بقية مباريات الجولة تعادل الوحدة مع الأهلي 3/3 في اقوى مباريات الجولة ،17 وقدم الفريق عرضاً قوياً، ولم تسمح نتيجة المباراة سوى في الوقت بدل الضائع، لكن التعادل لم يفِد الفريقين الموجودين في منتصف الجدول حيث استمر فريق الجزيرة في المركز السابع برصيد 21 والأهلي في المركز الثامن برصيد 19 نقطة.

وحصل فريق النصر على ثلاث نقاط مهمة بعد تغلبه على الشارقة 3/2 وحافظ على حظوظه القوية في الوجود بين الكبار واستمر في المركز الرابع برصيد 32 نقطة وبفارق الأهداف عن الجزيرة الموجود في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن فريق الشباب صاحب المركز الثاني. وأثبت فريق عجمان انه متميز وانه قادر على الاستمرار في تقديم العروض القوية بعد ان تمكن من الفوز على ملعبه بثلاثية نظيفة على فريق دبي، وصعد للمركز الخامس برصيد 24 نقطة وبفارق الأهداف عن فريق الوصل الموجود في المركز السادس.

الاعتراضات تتراجع

وشهدت مباريات الجولة 17 تراجعاً في حالات الاعتراض على قرارات حكام المباريات بعد ان كانت الجولة 16 عاصفة ومليئة بحالات الاعتراض، وباستثناء اعتراضات مدرب الشارقة، الروماني تيتا، ومدرب النصر، الإيطالي والتر زنغا، على حكم المباراة التي جمعت فريقيهما عبدالله العاجل، وبعض حالات الاعتراض على قرارات حكم مباراة الإمارات والجزيرة محمد عبدالكريم، ساد الهدوء في بقية المباريات قياساً بما حدث في الجولة الماضية.

للاطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط .

تويتر