هزم دبا الفجيرة واستفاد من سقوط اتحاد كلباء

فارس الغربية يزحف نحو قمّـة «الهواة»

اتحاد كلباء سقط أمام الفجيرة في افتتاح المرحلة الثالثة لدوري الهواة. الإمارات اليوم

واصل فريق الظفرة (فارس الغربية) زحفه نحو قمة ترتيب دوري الدرجة الأولى «الهواة» لكرة القدم بعد تحقيقه الانتصار الرابع على التوالي بتخطيه حاجز دبا الفجيرة أول من أمس 4ـ،3 في افتتاح مباريات المرحلة الثالثة ليحصد ثلاث نقاط ذهبية مكنته من تقليص الفارق مع فريقي الصدارة اتحاد كلباء ودبا الفجيرة إلى ثلاث نقاط فقط.

وأرسل الظفرة إنذاراً شديد اللهجة لجميع فرق الهواة بعد وصوله إلى 27 نقطة بينما بقي اتحاد كلباء في المركز الاول برصيد 30 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن دبا الفجيرة إذ تعرض الفريق الكلباوي للخسارة من جاره الفجيرة 1ـ2 وهي النتيجة التي اخرجت الفريق الفجراوي من المركز قبل الاخير الذي احتله طوال منافسات الدوري واصبح سادسا بـ16 نقطة.

ونجح فريق الشعب في الفوز على مسافي 2ـ1 والخليج على العروبة 4ـ1 ووصلا معا للنقطة 24 ويعد فوزهما بمثابة الجرعة التنشيطية للفريقين بين العودة للمنافسة على الصعود والابتعاد النسبي عن التفكير بالهبوط للقسم «ب» من دوري الهواة.

من جهته، قال مدرب الفجيرة البوسني جمال حاجي لـ«الإمارات اليوم»، لقد «حققنا فوزا مستحقا بالنتيجة والاداء وسنعمل على مواصلة تحقيق ذلك في المباريات المقبل، وأملنا ان نبتعد كثيرا عن المراتب المتأخرة في جدول فرق البطولة واعتقد أن فريقا يفوز على اتحاد كلباء يستحق من الجميع الاحترام».

أما مدرب الاتحاد، الارجنتيني ميغيل غاموندي فقال «تعرضنا لخسارة محزنة والسبب ليست له علاقة بأداء اللاعبين بقدر تعلقه بالغيابات المؤثرة لعدد من لاعبينا الاساسيين فضلا عن عدم جاهزية الفرنسي غريغوري والبرازيلي الياس كانو لعدم تماثلهما من الاصابة وكل ذلك أثر في فريقنا بشكل كبير»، مضيفاً أن «المنافسة على البطاقات اشتدت وسنعمل بقوة للمحافظة على فرصتنا قوية».

وقال مدرب الظفرة مجدي مصطفى «لاعبونا كشفوا عن مستواهم الفني الطبيعي في الملعب وعن امكانياتهم الحقيقية، وأنا على يقين عال من أنهم يملكون الاكثر من ذلك وسنعمل معا على استخراج مخزوناتهم الهائلة من خلال التدريبات المطلوبة وفي اللقاءات المقبلة، وأنا على ثقة بقدرتهم على ذلك».

وتابع «حققنا فوزا كبيرا على فريق متمكن وله قدرة على تسجيل الاهداف من فرص قليلة وصعبة وكسبنا ثلاث نقاط تحسب بست نقاط، وأستطيع ان اقول إننا نجحنا مجموعة من ادارة نادي وكادر تدريبي ولاعبين من دخول المنافسة الحقيقية بفضل نكران الذات والتعاون والايثار وسنعمل معا على تعزيز ذلك بشكل اكبر لكي نحسم بطاقة الصعود».

من جهته، وصف مدرب دبا الفجيرة، المصري طارق السيد الخسارة أمام الظفرة بأنها «غير مستحقة»، وقال إن فريقه تعرض لضغوط عالية نتيجة بعض القرارات التحكيمية غير الدقيقة والتي اسهمت بخسارة فريقه في اخر دقائق المباراة ووصف لاعبي فريقه بأنهم كانوا ابطالا رغم الخسارة.

وقال «التعادل كان سيكون منصفا ولاعبونا فرضوا سيطرتهم على المباراة بكل تفاصيلها ونجحوا بالعودة للمباراة رغم تأخرهم بثلاثة اهداف»، واعتبر أن الخسارة لن تؤثر في موقف فريقه النهائي بشكل كبير وأنهم سينجحون في التأهل للمحترفين بنهاية المشوار».

أما مدرب الشعب، البرازيلي سيرجيو الكسندر فقال «وصولنا للنقطة 24 قصر المسافة بيننا وبين فرق الصدارة ونتائج الامس قدمت لفريقي الشعب ولفرق اخرى فائدة ايجابية، اذ بعثت بنا امكانية المنافسة على الصعود من جديد وسنعمل على الاستفادة من هذه الفرصة بأقصى درجات الممكن». وأضاف «إدارة النادي والجمهور والكادر التدريبي قدموا كل ما يملكون وأثمرذلك عودة الروح للفريق واتمنى ان يستثمر لاعبونا ذلك بتقديمهم ما يشفع لهم بمواصلة تحقيق النتائج الايجابية».

وتحدث مدرب الخليج، البرازيلي أرثر بيرنانديس قائلاً إن «نتائج الدورين الاخيرين غيرت من طموحنا من السعي للقاء في الدوري وعدم الهبوط، إلى السعي للمنافسة على الصعود ونحن لاعبين وكادرا تدريبيا سنقاتل حتى النهاية من اجل الفرصة التي اتيحت لنا ولن نفرط بها ونتمنى ان ننجح ولا أرى ذلك بعيدا وأعتقد أن ذلك سيتحدد بعد المباراة المقبلة مع الفجيرة».

تويتر