يمتلكان الفرصة الأكبر للتأهل وسط مطاردة حقيقية من فرسان الغربية

12 نقطة تكفل لدبا الفجيرة وكلباء اللعب مع المحترفين

النجم الفرنسي غريغوري يقرب اتحاد كلباء من العودة إلى دوري المحترفين. تصوير: مصطفى قاسمي

أكد مدربا اتحاد كلباء، الأرجنتيني ميغيل غاموندي، ودبا الفجيرة، المصري طارق السيد، أن فرصة فريقيهما في التأهل إلى مصاف أندية المحترفين في الموسم المقبل، قوية للغاية، بعدما تصدرا ترتيب دوري الهواة قبل انطلاق الدور الثالث، فيما دخل مدرب الظفرة، المصري مجدي مصطفى، على خط المنافسة، موضحاً أن فرصة فارس الغربية للعودة للمحترفين ممكنة، أما مدربا الشعب والخليج البرازيليان الكسندر سيرجيو وارثر بيرنانديس، على التوالي، فقد أصرا على بقاء حظوظهما في الصعود.

ويتصدر اتحاد كلباء فرق البطولة برصيد 30 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف عن وصيفه دبا الفجيرة، ويأتي الظفرة في المركز الثالث برصيد 26 نقطة ثم الخليج والشعب (21 نقطة) ومسافي (16 نقطة) والفجيرة (13نقطة) والعروبة بنقطة واحدة.

وتشهد البطولة منافسات قوية بين فرق مسافي والفجيرة والعروبة لتفادي البقاء في احد المركزين الأخيرين اللذين يقودان للهبوط إلى القسم (ب) من دوري الهواة.

وتشير الأرقام إلى أن فريقي اتحاد كلباء ودبا الفجيرة بحاجة إلى حصد 12 نقطة فقط من أصل 21 نقطة لضمان التأهل إلى دوري المحترفين، وتصنف فرصتهما بأنها الأقوى، بينما يتوجب على الظفرة كسب 15 نقطة، ست منها على حساب طرفي الصدارة وقد تكون فرصة فارس الغربية بالتأهل ممكنة بينما يتوجب على فريقي الشعب والخليج الفوز بجميع مبارياتهما، شرط خسارة اتحاد كلباء ودبا الفجيرة نصف مبارياتهما في الدور المقبل، بينما يحتاج الفجيرة إلى تحقيق الفوز في اول ثلاث مباريات، فضلاً عن المواجهة التي ستجمعه بفريقي مسافي والعروبة وسيلعبهما خارج ملعبه لضمان البقاء في المنطقة الدافئة وتفادي الهبوط، وهي المتطلبات ذاتها لفريق مسافي بينما تبدو فرصة العروبة شبه مستحيلة.

غاموندي متفائل

من جهته، قال مدرب اتحاد كلباء الأرجنتيني، ميغيل غاموندي، لـ«الإمارات اليوم» إن تفكيره يتركز حالياً على النجاح بكسب نقاط مباراتيه المقبلتين امام الفجيرة والظفرة، اكثر من التفكير في ما ستؤول اليه نهاية المطاف، مؤكداً أن تحقيق الفوز بهما سيفتح له الباب على مصراعيه للاقتراب الحقيقي من التأهل لدوري المحترفين.

وأضاف أن «هدفنا بالتأكيد الفوز في جميع المباريات المقبلة، الا اننا نضع لأول مباراتين اهمية خاصة، وستكونان مع الفجيرة الذي يريد المحافظة على مقعده بالبقاء بتفادي الهبوط والظفرة الذي يريد تقليل الفارق مع فريقي الصدارة»، وأكمل «جميع الفرق تمتلك فرصة حقيقية للصعود، ومن يريد الصعود عليه الفوز في جميع المباريات وهذا هو هدفنا المباشر».

السيد يحترم المنافسين

بدوره، يرى مدرب دبا الفجيرة، المصري طارق السيد، أن جميع المباريات مهمة، وشدد على ان أي مباراة يمكن لها ان تغير صورة ترتيب الفرق، لذلك فإنه سيلعب من اجل حصد جميع النقاط، وقال «لا أهمية خاصة لمباراة دون اخرى، ولفريق غير الآخر ونحن في فريق دبا الفجيرة سنعض على فرصتنا الحالية بأقوى ما نستطيع ونراها تأريخية ولن نفرط بها»، وتابع «من يريد ذلك عليه ألا يفكر في غير الفوز، وسنعمل على تحقيق ذلك بقوة، وقد قلنا للاعبينا ان الذهاب لدوري المحترفين يجب ان يمر من بوابة احترام المنافسين والإصرار على كسب النقاط، وان اي طريق اخر لن يكون نافعاً».

حظوظ مثلث الصدارة

وأكد مدرب الظفرة، المصري مجدي مصطفى، أن الحظوظ متساوية لفريقه مع دبا الفجيرة واتحاد كلباء رغم فارق الأربع نقاط الذي تفصله عن الصدارة، وتمنى ان يستمر لاعبو الظفرة اللعب بالروح العالية التي مكنته من كسب النقاط، خصوصاً في الدور الثاني للبطولة ووصفها بأنها ستكون جواز السفر لتأهل الفريق للمحترفين. وقال «نجحنا في تحقيق 16 نقطة من اصل ،21 وبموجبها انتقلنا من المركز السابع للمركز الثالث، ونريد بإصرار لاعبينا ان نواصل المسيرة واملنا في الافضل من ذلك في الدور الثالث»، متمنياً ان ينجح الظفرة بتجاوز اولى مبارياته في دور الحسم امام كل من اتحاد كلباء ودبا الفجيرة بالإيجابية القصوى، رغم انه سيواجههما خارج ملعبه، ووصف ذلك بأنه مفتاح الصعود الحقيقي.

أمل الشعب موجود

وتمسك مدرب الشعب، البرازيلي سيرجيو الكسندر، بضرورة العمل بالطاقة القصوى للحاق بأعلى الترتيب، وقال انه يشعر بأمل قوي في نجاح اللاعبين في تحقيق طموح النادي وجمهوره، وبأنهم سينجحون في تحقيق ذلك اذا ما كافحوا واجتهدوا في التدريب واثناء المباراة، وقال «نحن متفائلون على الرغم من فارق التسع نقاط التي تفصلنا عن فريقي الصدارة، وأرى فرصتنا موجودة لتحسين موقعنا بالوصول لأعلى الترتيب والعودة لدوري المحترفين وكل ذلك سيعتمد على المردود الفني للاعبينا، من دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى، على الرغم من اهميتها بالنسبة لنا، الا اننا سننجز ما يتوجب علينا بانتظار ما سيظهره الآخرون».

بدوره، اكد مواطنه مدرب الخليج، ارثر بيرنانديس، انه لا يرى فرصة خطف احدى بطاقتي التأهل مستحيلة، واكد انه يعمل على ذلك، وان الصراع على الصعود قد ينتظر حتى الأسبوع الأخير من المنافسات.

بينما كشف مدرب الفجيرة، البوسني جمال حاجي، عن قناعته بأن فريقه سينجح في كسب معدل عالٍ من النقاط سيكفل له البقاء في الدوري، وقال «سنسعى لتحقيق نتائج متميزة وكبيرة في الدور المقبل، لضمان البقاء واحتلال مركز يليق باسم وتاريخ فريقنا، واتوقع أنه سيكون المركز الرابع في الترتيب، في نهاية المطاف»، وتابع «بالنسبة للصدارة فأنا اعتقد ان الفريق الذي سيتمكن من اخذ النقاط من الفجيرة سيصعد إلى دوري المحترفين».

تويتر