عشقها لدانة الدنيا جعلها تقتني شقة فيها

يانكوفيتش تفضّل دبي للتسوّق والتدريبات

يانكوفيتش حققت فوزها الأول أمام التشيكية كيتكوفسكا. رويترز

قالت النجمة الصربية يلينا يانكوفيتش، المصنفة رقم (15) عالمياً في قائمة لاعبات التنس، إنها تخصص وقتاً طويلاً من العام من أجل التسوق في مدينتها المفضلة دبي، سواء عندما تقضي إجازتها في دانة الدنيا، أو عندما تشارك في بطولة سوق دبي المفتوحة للتنس، التي تعتبرها واحدة من أفضل البطولات المحببة إلى قلبها. وجاء هذا في تصريحات أدلت بها يانكوفيتش لوسائل الإعلام، عقب فوزها، أول من أمس، على التشيكية بيترا كيتكوفسكا 6/2 و6/2 في الدور الأول للبطولة.

وتقول نجمة التنس الصربية إن دبي من أنسب الأماكن للاستمتاع بالتسوق، وكذلك للتدريب والاستعدادات لبطولات التنس. وتتخذ يانكوفيتش من دبي مقراً لها، حيث تمتلك شقة في المدينة الساحرة، وهي ضمن المعلومات الرئيسة التي توضع على معلوماتها الشخصية عبر صفحة الموقع الرسمي لاتحاد اللاعبات المحترفات للتنس (دبيلو تي ايه).

وقالت يانكوفيتش: «أعشق اللعب في دبي، واعتبرها من أكثر البطولات المفضلة لدي»، وأضافت: «أخصص خلال وجودي بدبي الكثير من الوقت للذهاب برفقة أمي للتسوق في هذه المدينة الجميلة والآمنة، التي تتميز بشعبها الطيب والمضياف». وتابعت: «أجواء دبي ومناخها يجعلها مناسبة جداً للتدريب، وبدروها تتطلع المصنفة الخامسة عالمياً، الأسترالية سامانثا ستوسر، لتحقيق نتيجة طيبة خلال مشاركتها في البطولة لتعويض نتيجتها السلبية في بطولة الدوحة، ووصفت ستوسر بأن عليها أن تخرج من حالة الإحباط التي لازمتها بعد الخسارة القاسية في دورة الدوحة، وأكدت أن اهتمامها ينصبّ أساساً على تحقيق الانتصارات وليس التقدم في الترتيب العام.

وخسرت الأسترالية سامانثا ستوسر في المباراة النهائية لبطولة الدوحة المفتوحة لتنس السيدات التي اختتمت السبت الماضي، أمام المصنفة الأولى عالمياً البلاروسية فيكتوريا أزارينكا، وجاءت تصريحاتها على هامش الطاولة المستديرة التي أقيمت، ظهر أول من أمس، لكبرى مصنفات التنس المشاركات في بطولة دبي، وقالت أيضاً: «اتطلع خلال مشاركتي بدبي لتعويض خروجي من بطولة الدوحة، الذي أثر في معنوياتي ليومين متتاليين، قبل أن أتمكن من استعادة التركيز والثقة بالنفس اللذين يعدان من أهم عوامل الفوز بالمباريات». وأضافت: «ساعدني على استعادة تركيزي يوما الراحة في دبي قبل بدء البطولة».


أزارينكا: يسعدني أن أقارن بديوكوفيتش

كشفت المصنفة الأولى على العالم، البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، أن الخسائر العديدة التي تلقتها العام الماضي، جعلتها تتعلم من تلك الأخطاء لتصبح مطلع العام الجاري، على عرش التصنيف العالمي. والجدير بالذكر أن البيلاروسية حققت الفوز ببطولة أستراليا المفتوحة، مطلع العام الجاري، أولى البطولات الأربع الكبرى بالإضافة لتحقيقها، السبت الماضي، لقب بطولة قطر المفتوحة. وعن مقارنتها باللاعب الصربي المصنف الأول عالمياً، نوفاك ديوكوفيتش، قالت: «تسعدني بالطبع المقارنة معه، فهو بطل عالمي حقق العديد من البطولات والإنجازات، إلا أن الطريق أمامي مازال طويلاً لأحقق الإنجازات التي حصدها، فهو شاب يلعب بحماس وأنا لي الشرف بأن تتم مقارنتي به».

غورغيس تتحدّى أزارينكا

أكدت الألمانية جوليا غورغيس، المصنفة (19) على العالم، أنها ستقاتل بشراسة وعلى كل نقطة أمام المصنفة الأولى على العالم البلاروسية فيكتوريا أزارينكا، التي ستلتقي معها في مباريات الدور الثاني لبطولة السوق الحرة بدبي لتنس السيدات، وكانت غورغيس نجحت في تخطي عقبة الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا المصنفة 27 على العالم، التي خاضت ثلاثة نهائيات في بطولة دبي بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (2-6 و7-6 و6-4). ومن جانبها كانت كوزنتسوفا قد خاضت نهائي بطولة العام الماضي، عندما خسرت اللقب لمصلحة الدنماركية كارولين فوزنياكي، وحاولت بطلة فلاشينغ ميدوز 2004 ورولان غاروس 2009 تفادي الخسارة، لكن منافستها الألمانية العنيدة كانت أقوى وحسمت المباراة لمصلحتها.

رادونيسكا تتأهل.. وكيبولكوفا تنسحب

نجت المصنفة السادسة على العالم، البولندية أغنيسكا رادونيسكا، مساء أمس، من الوقوع في فخ المباراة الأولى، بعد تغلبها بصعوبة على المصنفة 80 على العالم الكندية أليكسندرا فوزنياك، بواقع مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، جاءت نتائجها (6-1 و6-7 و7-5)، وذلك ضمن إطار منافسات الدور الأول للبطولة. ووصفت البولندية فوزها بالاختبار الصعب للمباراة الأولى، وقالت: «لقد كانت مباراة صعبة للغاية، خصوصاً أنها المباراة الأولى التي عادة ما تكون فرص الخطأ فيها أعلى من بقية المباريات».

وتسبب شد عضلي في انسحاب المصنفة الـ16 على العالم السلوفاكية دومينيك كيبولكوفا، من مباراتها، عصر أمس، أمام المصنفة 45 على العالم التشيكية إيفيت بينيسوفا، التي كانت متقدمة في المجموعة الأولى بواقع ثلاثة اشواط مقابل شوط واحد. وستقابل بينيسوفا ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة المصنفة 13 على العالم الألمانية سايسا ليسكي.

تويتر