الإمارات اليوم

عدد المشاركين:35

النبهاني: انتظروني في بطولة دبي

عُمانية تنافس جميلات تنس دبي بلباس محتشم

التاريخ::
المصدر: أسامة السويسي وجوني جبور - دبي
  • اللاعبة النبهاني خلال مشاركتها الأخيرة في بطولة قطر. روتيرز

أكدت اللاعبة العماني المصنفة 556 على العالم، وحاملة ذهبية دورة الألعاب العربية فاطمة النبهاني، جاهزيتها لخوض منافسات بطولة دبي المفتوحة للتنس للسيدات، التي تنطلق اليوم على ملاعب نادي الطيران، بمشاركة كوكبة من أفضل النجمات على الصعيد العالمي، بينهن 12 لاعبة من المصنفات العشرين الأوائل، وفي مقدمتهن ثلاث بطلات توجن بألقاب الغراند سلام في النسخ الماضية، وهن المصنفة الأولى البيلاروسية فيتكوريا ازارينكا، الحاصلة على لقب بطولة استراليا المفتوحة (ملبورن)، والتشيكية بيترا كفيتوفا الحاصلة على لقب بطولة ويمبلدون، والاسترالية سامانثا ستوسور الحاصلة على لقب بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، فيما ستكون الغائبة الوحيدة عن العرس هي الصينية لي نا الفائزة بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، بعد أن حرمتها الإصابة من الوجود في دبي في اللحظات الأخيرة.

وقالت النهباني التي تلعب عادة بلباسها المحتشم والمختلف عن لباس بقية نجمات التنس: «عنوان مشاركتي في البطولة هذا العام هو: انتظروني في دبي». وأضافت لـ«الإمارات اليوم»: «استعددت جيدا لبطولة هذا العام، خصوصاً بعد مشاركتي التي اصفها بالناجحة في بطولة قطر المفتوحة التي خرجت منها في الدور الأول وبصعوبة أمام المصنفة الـ12 على العالم الصينية شواي بينغ».

وتابعت «خذلني الحظ في لقاء بينغ، خصوصاً في المجموعة الثانية التي خسرتها بنتيجة 5-7».

واعتبرت النبهاني أن مشاركتها هذا العام ستختلف كلياً عن مشاركة العام الماضي، وتوجهت النبهاني بالشكر للسوق الحرة دبي بتوجيه الدعوة واتاحة الفرصة لها للمشاركة بين كبرى لاعبات العالم.

كما تحظى النسخة الجديدة من بطولة السوق الحرة بمشاركة حاملة اللقب الدنماركية كارولين فوزنياكي، متصدرة الترتيب العالمي سابقاً، التي تحتل المركز الرابع حالياً، وستدافع بشراسة عن اللقب الذي احرزته عن جدارة في الموسم الماضي.

وتطمح فوزنياكي لأن تصبح اللاعبة الثالثة في تاريخ البطولة التي تحافظ على لقبها للسنة الثانية على التوالي، وتتطلع الكثير من النجمات إلى العودة للواجهة عبر بطولة دبي التي طالما شهدت تألقهن في السنوات الماضية، وبينهنأ الصربية يلينا يانكوفيتش ومواطنتها آنا ايفانوفيتش والروسيتان فيرا زفوناريفا وسفتلانا كوزنتسوفا والإيطالية فرانشيسكا سكيافوني.

وقال النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة في سوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة كولم ماكلوكلين: «هناك عدد قليل من البطولات العالمية التي تزخر بهذا العدد الكبير من أفضل لاعبات التنس في العالم، ويسعدنا أن تحظى بطولة سوق دبي الحرة باهتمامهن، وأن تكون المفضلة لهن في مشوار اتحاد لاعبات التنس المحترفات، وجميع مصنفات البطولة السبع الأوائل هن ضمن قائمة المصنفات العشر الأوائل في العالم، ومنافسات قويات يطمحن للالتحاق ببطلات سابقات أمثال مارتينا هينجز، واميلي موريسمو، وليندسي دافنبورت، وجاستن هينن، ويلينا ديمنتيفا، وفينوس ويليامز، وكارولين فوزنياكي، حاملة اللقب».

وتابع أن «السنوات السابقة أثبتت أن اللقب قد يذهب إلى وجوه جديدة تصنع تاريخ لها في بطولة دبي، ومن هذه الوجوه؛ فيرجيني رازانو، التي فاجأت الجميع ببلوغها نهائي بطولة دبي ،2009 وهو ذات العام الذي شهد هزيمة الصربية ايلينا يانكوفيتش على يد كايا كانيبي وتأهل الأخيرة للدور نصف النهائي».

متفرقات

**أكد مسؤول أمن وضيافة كبار الشخصيات والعلاقات العامة لسوق دبي الحرة مجدي الشيخ، أن الفعاليات التي ترافق البطولة التي تأتي ضمن احتفالية سوق دبي الحرة بالذكرى الـ20 لبطولة الرجال والـ12 لبطولة السيدات تأتي من خلال حرص سوق دبي الحرة على إعطاء الفرصة لأكبر شريحة من شرائح المجتمع في المشاركة باحتفالية سوق دبي الحرة. وقال الشيخ لـ«الإمارات اليوم»: «هناك الكثير من الفعاليات التي تم إدراجها للمرة الأولى، والتي تأتي من خلال حرص سوق دبي الحرة على فتح المجال لأكبر شريحة من المجتمع للمشاركة في الذكرى الـ20 لبطولة رجال التنس، والـ12 لتنس السيدات».

**تستضيف قاعة المجلس في نادي دبي للطيران، عند الساعة الواحدة ظهر اليوم، المؤتمر الصحافي الذي ستقيمه سوق دبي الحرة للإعلان عن اللاعبات السفيرات اللاتي سيمثلن سوق دبي الحرة في البطولات العالمية التي ستقام تحت رعاية وتنظيم سوق دبي الحرة، وذلك بحسب وصف نائب أول الرئيس للاتصال المؤسسي لسوق دبي الحرة ومدير البطولة صلاح تهلك، الذي قال فيه لـ«الإمارات اليوم»: «لن تكون المشاركة محصورة فقط على البطولات المحلية فحسب، ومنها بطولات الغولف، بل ستشمل السباقات العالمية عبر سباقات الخيل في إيرلندا التي ترعاها سوق دبي الحرة».

**تقام عند الساعة الرابعة عصر اليوم جلسات الطاولة المستديرة لنجمات التنس التي تتيح الفرصة لوسائل الإعلام للتعرف إلى آخر أخبار كل من: المصنفة الأولى على العالم والفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الجاري البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، إضافة إلى حاملة اللقب والمصنفة رابعاً على العالم الدنماركية كارولين فوزينياكي، وإلى الأسترالية والمصنفة الخامسة على العالم سامانثا ستروسر.

**كشف رئيس حكام البطولة هاني الخفيف، عن مشاركة 97 حكماً ومراقباً، منهم 12 حكماً محلياً، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «تحوز هاتان البطولتان الدوليتان مشاركة نخبة الحكام على مستوى العالم، ومنهم الحكم السويدي من أصلٍ مغربي محمد لحباني». وأضاف «يشارك في البطولة 84 حكم خط وستة حكام كراسي، وثلاثة مراقبين».

عدد المشاركين:35
comments powered by Disqus
المزيد من الأخبار الرياضية
مواد ذات علاقة
فيديو
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
Get our toolbar!