الدنماركية فوزنياكي والبيلاروسية أزرينكا في مجموعة واحدة

«تنس دبي للسيدات» تعلن انطلاقتها غداً

فوزنياكي من أهم المشاركات في البطولة. أ.ف.ب

تخطف دبي غداً الأضواء عندما تستضيف نخبة من كبار نجمات التنس حول العالم للمشاركة في بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للسيدات، التي تتواكب مع الاحتفال بالذكرى الـ20 لانطلاقها، وتقام البطولة برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وباتت من كبرى البطولات التي تجذب نجوم اللعبة من الرجال والسيدات.

وتنطلق غداً منافسات بطولة السيدات التي تضم اللاعبة المصنفة الأولى البيلاروسية فيكتوريا ازرينكا الفائزة بلقب بطولة استراليا المفتوحة، والمصنف الثانية الدنماركية كارلوين فوزنياكي، وبطلة ويمبلدون بترا كفيتوفا، وبطلة الولايات المتحدة الأميركية سام ستوسور، فيما تنطق بعدها بطولة الرجال، وفيها يدافع المصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش عن اللقب الذي أحرزه في السنوات الثلاث الماضية، وينافسه الفائز باللقب أربع مرات السويسري روجيه فيدرر، والبريطاني اندي موراي.

ويقول المدير التنفيذي نائب رئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، كولم ماكلوكلين: «أتذكر في السنة الأولى عندما كان لدينا اللاعب نوفاك كاريل وكان المصنف رقم 23 عالمياً، وقمنا وقتها ببناء ملعب مؤقت وقرية للتنس باتت لاحقاً ملعب نادي الطيران، وبات لدينا ملعب كبير يتسع لاستقبال 5000 مشجع، بخلاف القرية الايرلندية، وقرية القرن، وهو ما يعكس تطور البطولة».

وتابع ماكلوكلين: «هذه المكانة التي اكتسبتها البطولة لم تأت من فراغ، لكن من خلال عمل شاق وفريق من المتخصصين الذين قدموا خبراتهم لتصبح البطولة علامة مميزة لهذه المدينة العملاقة».

من جانبه، قال مدير البطولة صلاح تهلك: «الالتزام والتفاني من جانب جميع الموظفين هو سر نجاحنا، وهذا الشعور يأتي من خلال كل ما نقوم به ويشعر اللاعبون بأنهم موضع ترحيب واحترام هنا، وهم يعرفون أننا سنرعاهم وسيستمتعون بوقتهم في دبي داخل الملعب وخارجه».

قرعة متوازنة

جاءت نتائج قرعة البطولة متوازنة، وأجريت مراسمها، أمس، بقاعة المجلس للاعبات المصنفات على مستوى العالم، بعد أن وضعت حاملة اللقب والمصنفة رابعاً على العالم والثالثة في البطولة الدنماركية كارولين فوزنياكي في مجموعة تضم إلى جانبها المصنفة الأولى على العالم البيلاروسية فيكتوريا أزرينكا، فيما وضعت القرعة كلاً من المصنفة رابعة على العالم الأسترالية سامانثا ستروسير، والثالثة على العالم والثانية في البطولة التشيكية بيتر كفيتوفا.

وتشارك في النسخة الـ12 لبطولة السيدات البالغ إجمالي جوائزها مليوني دولار كبرى مصنفات العالم، منهن ست لاعبات من المصنفات العشر الأوائل، كما تشهد البطولة توجيه بطاقة دعوة للمشاركة للاعبة العمانية فاطمة النبهاني التي ستخوض الأدوار التأهيلية للانضمام إلى الدور الـ32 للبطولة.

وحضر مراسم القرعة كل من نائب رئيس اتحاد الإمارات للتنس عبدالرحمن فلكناز، ونائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة الشركة المالكة والمنظمة للبطولة، كولين ماكلوكلين، ومسؤولة الرابطة الدولية لاتحاد تنس المحترفات دانا كيلسو، ونائب أول الرئيس للاتصال المؤسسي لسوق دبي الحرة ومدير البطولة صلاح تهلك، بالإضافة إلى كل من اللاعبات الصربية أيلينا يانكوفيتش، والأصغر في البطولة الروسية أنستازيا بافليتشينكوفا صاحبة الـ20 ربيعاً والمصنفة 15 على العالم، والروسية اسفيتلانا كوزنيتسوفا.


يانكوفيتش: دبي بيتي الثاني

 

أعربت الصربية يانكوفيتش التي تسجل مشاركتها الثامنة في هذه البطولة عن سعادتها بالعودة للمنافسة في تنس دبي، وقالت: «سعيدة بالعودة إلى ملاعب نادي دبي للطيران مرة أخرى، لأني اعتبر دبي بيتي الثاني، وأحرص على القدوم هنا بصورة مستمرة».

 

بافليتشينكوفا: أسعى للارتقاء في الترتيب

 

اعتبرت الروسية أنستازيا بافليتشينكوفا، أن المنافسة ستكون صعبة، وقالت: «أسعى لتقديم مستوى جيد في بطولة تشهد وجود كبرى لاعبات التنس في العالم، وأتطلع من خلال مشاركتي هذه رغم صعوبة المنافسة إلى الارتقاء في سلم الترتيب العالمي، والسعي لدخول عالم العشرة الكبار على مستوى العالم».

 

كوزنيتسوفا عينها على اللقب الأول

أكدت الروسية كوزنيتسوفا أنها تتطلع لتحقيق اللقب الأول لها في هذه البطولة، خصوصاً أنها تمكنت من بلوغ المباراة النهائية في ثلاث مناسبات، وقالت: «أتطلع لتحقيق لقبي الأول»، وأضافت: «أحرص على القدوم لدبي للاستمتاع بشمسها الدافئة، خصوصاً أنني قادمة من بلادي ودرجة الحرارة كانت 27 درجة تحت الصفر تقريباً».

تويتر