مشادة كلامية بين حارسي النصر والوحدة بعد التعادل

عبدالله موسى: أتلعب لمصلحة العيــن..معتز يرد: «اللي يبغى» الدوري يأخـــــذه بيده

حدثت مشادة كلامية بين حارسي مرمى ناديي الوحدة والنصر، بعد المباراة التي جمعت الفريقين، أول من أمس، على ملعب آل نهيان في ابوظبي، وانتهت بالتعادل 1-1 ضمن الجولة الـ14 من دوري «اتصالات» للمحترفين بكرة القدم، بعد أن عاتب حارس النصر عبدالله موسى، نظيره في الوحدة معتز عبدالله على تصريح سابق بعد فوز العميد على العين 2-صفر في بداية مرحلة الإياب، وقوله إن ما تعرض له العين مجرد كبوة جواد، وقال موسى «يبدو أنك تلعب من أجل فوز العين بالدوري»، بينما رد معتز «اللي يبغي يفوز بالدوري يأخذه بيده».

وخاض فريقا الوحدة والنصر مباراة قوية، كان العميد في أمسّ الحاجة إلى الفوز بها حتى يبقى مطارداً للعين، لكنه فشل في ذلك وتعادل 1-.1

واصبح النصر أحد أقوى المرشحين لمنافسة العين المتصدر على الدوري، بعد فوزه على الزعيم 2-صفر، ما ادى الى شحن الأجواء في مباريات القمة.

وفي التفاصيل، تقابل الحارسان خارج الملعب وبدأ حارس مرمى النصر، عبدالله موسى، في عتاب حارس مرمى الوحدة معتز عبدالله الذي سبق له اللعب في العين قائلاً له «كيف تصرح وأنت لاعب كبير بعد مباراة النصر والعين (فاز بها النصر) بأن هزيمة العين ما هي إلا كبوة جواد وسينتفض بعدها للفوز بالدوري؟ لقد فاز النصر بجدارة ويبدو أنك تلعب من أجل فوز العين بالدوري».

ورد عليه معتز قائلاً «كيف تعاتبني على هذا الكلام وإذا أردت الفوز بالدوري فبيدك وليس بيد غيرك».

معتز عبدالله يهدئ مدرب النصر

 

بعد المباراة مباشرة توجه المدير الفني للنصر إلى طاقم الحكام، وعاتب الحكم بشدة وبصوت عالٍ على عدم احتسابه هدفاً بداعي التسلل لفريقه، بالإضافة إلى ضربة جزاء في نهاية المباراة، بعدها توجه حارس مرمى الوحدة معتز عبدالله صوب المدرب وتحدث معه قليلاً وقال معتز «رأيت مدرب النصر غاضباً وعلامات الضيق ترتسم على وجهه، وذهبت إليه لأهدئ من روعه لأنني أحبه وكان مدربي وأنا ألعب في العين، ولي ذكريات جميلة معه وتربطني به علاقة قوية».

وبعد المباراة تحدث معتز عبدالله لـ«الإمارات اليوم» قائلاً «فوجئت بحارس مرمى النصر يقف أمامي ويعاتبني بلهجة مستفزة تماماً ويقول لي أنت ترشح العين لبطولة الدوري، وما مصلحتك في أن تقول إن خسارة العين من النصر كانت كبوة للعين؟أ ويبدو أنك تلعب لصالح العين وليس لصالح فريقك، فما كان مني إلا أن قلت له «من يرد الفوز بالدوري فبمجهوده وليس بمجهود غيره»، وكيف يتهمني بأنني ألعب للعين وليس لمصلحة فريق الوحدة والمفترض أنه زميلي ويجب مراعاة أدب الحديث ويتكلم معي بأسلوب احترافي، وأقول له أيضا إذا لم يستطع النصر الفوز على الوحدة في ظل هذه الظروف فمتى يفوز عليه؟».

واضاف «أقول له أيضا إن النصر بعيد عن بطولة الدوري لأنه لا يملك مقوماتها، والوحدة لم يتأثر بالغيابات، وهو بمن حضر، وأثبت شبابه جدارتهم باللعب، ولم أشعر شخصياً بأن هناك لاعبين غائيبن عن الوحدة طوال المباراة، وهذه هي مقومات البطل الذي يفتقدها النصر، ونحن كنا حريصين على الفوز، كما أراد النصر حتى نضمن على الأقل المشاركة في دوري أبطال آسيا فهل يحلل عبدالله موسى لنفسه ما يحرمه لغيره؟ فالفوز كان حقاً مشروعاً لنا ونحن نلعب لأنفسنا وليس لغيرنا كما يتهمنا».

وفي المقابل قال حارس مرمى النصر عبدالله موسى لـ«الإمارات اليوم»: «كنت حزيناً من التصريح الذي أدلى به معتز عبدالله بعد مباراتنا مع العين التي فاز بها النصر بكل جدارة واستحقاق وقال إن «خسارة العين ما هي إلا كبوة»، وبعد المباراة توجهت له وقلت له أنت لاعب كبير كيف يصدر منك هذا التصريح وقد رأى الجميع أن فوز النصر على العين لم يكن بمحض المصادفة بل كان بجدارة واستحقاق بشهادة العيناوية أنفسهم؟ وقلت له أيضا تكلم عن فريقك فقط ولا تتكلم عن العين أو غيره، ويبدو أن معتز نسي أنه لاعب في الوحدة وليس لاعباً في العين». وأضاف «نحن نلعب بلا ضغوط ولم يطالبنا أحد من داخل أو خارج النادي بالمنافسة على بطولة الدوري، وطموحنا أن نحصل على أحد المركزين الثاني او الثالث، وإذا جاءت البطولة فأهلاً وسهلاً بها».

كان المذيع بقناة أبوظبي الرياضية الزميل أسامة الأميري حاضراً لحظة نشوب المشادة الكلامية بين الحارسين، وقال الأميري «كنت واقفاً قرب خط التماس بعد المباراة، وسمعت الحارسين يتبادلان الكلام بصوت عالٍ، فتوجهت إليهما وسمعت عبدالله موسى يقول لمعتز «أنت تلعب لصالح العين حتى يفوز بالدوري»، ورد عليه معتز عبدالله قائلاً «اللي يبغي الدوري يأخذه بيده».

تويتر