نخبة التنس العالمي تستعد لبطولة دبي

ديوكوفيتش يدافع عن لقبه في تنس دبي. تصوير: دينيس مالاري

تستعد نخبة من كبار نجوم ونجمات التنس في العالم للمشاركة في بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس 2012 التي تحتفل هذا العام بالذكرى الـ20 لانطلاقتها، ويستضيفها استاد دبي للتنس الواقع في منطقة القرهود بدبي من 20 فبراير حتى الثالث من مارس. وتبدأ المرحلة الأولى من البطولة في 20 فبراير بمسابقة تنس السيدات، تعقبها مباشرة بطولة تنس الرجال بنسختها الـ20 في 27 فبراير، وتبلغ مجموع جوائز مرحلتي البطولة أربعة ملايين دولار، بمعدل مليوني دولار لكل منهما.

ويشارك في بطولة تنس السيدات لهذا العام ثمان من المصنفات الـ10 الأوائل في العالم، منهن ثلاثة يتبوأن المراكز الثلاثة الأولى عالمياً مثل كارولين فوزنياكي حاملة لقب البطولة، وبيترا كفيتوفا بطلة دورة ويمبلدون، واللاعبة الرائعة فيكتوريا أزارينكا. كما تضم قائمة المشاركات اللواتي يطمحن لانتزاع لقب البطولة هذا العام أيضاً الصينية لي نا حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة، وسامانثا ستوسور بطلة دورة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، ومن الـ10 الأوائل عالمياً سيكون عشاق الكرة الصفراء على موعد لمتابعة فيرا زفوناريفا، آجنيازكا رادوانسكا، ماريون بارتولي، إلى جانب متصدرات التصنيف العالمي سابقاً الصربيتين آنا إيفانوفيتش ويلينا يانكوفيتش،أ وجميعهن سيخضن غمار منافسات حامية في واحدة من أشهر بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من قرعة بطولة الرجال الأسبوع المقبل بمشاركة نخبة من أشهر نجوم التنس في العالم، مثل المصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش، روجيه فيدرر، آندي موراي، جو ويلفريد تسونجا. وسيسعى ديوكوفيتش المتألق للفوز بلقبه الرابع على التوالي في بطولة دبي لهذا العام.

تويتر