كوزمين يبحث عن بديل للمدافع فارس جمعة

فارس جمعة يغيب عن العين أمام بني ياس. تصوير: إريك أرازاس

يبحث مدرب العين، الروماني أولاريو كوزمين، عن بديل للمدافع فارس جمعة، الغائب بسبب الايقاف عن صفوف الفريق الأول، في المباراة المقررة بعد غد، أمام نادي بني ياس في الدور ربع النهائي من بطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، على ملعب نادي النصر، إثر حصوله على الإنذار الثالث في مباراة الشباب ضمن المرحلة العاشرة من دوري المحترفين لكرة القدم.

وكان العين بلغ الدور ربع النهائي من بطولة الكأس، إثر أفضليته الجيدة أمام الإمارات 4/2 في دور الـ،16 بينما تأهل نادي بني ياس للمرحلة ذاتها بفوزه الصعب على النصر بهدف دون رد.

وسبق للمدرب كوزمين الاستعانة بخدمات مواطنه ميريل رادوي في خط الدفاع في مباراة بني ياس، ضمن المرحلة السادسة من الدوري، بعد الإصابة التي تعرض لها المدافع إسماعيل أحمد أمام الوصل في كأس اتصالات لكرة القدم، إذ علق كوزمين على الأمر حينها بأن «الاستعانة باللاعب رادوي في الدفاع للاستفادة من قدرته العالية في التغطية وبناء الهجمات من الخلف».

ولا تقتصر معاناة العين أمام السماوي على غياب المدافع فارس جمعة، فهناك أيضا حارس المرمى وليد سالم واللاعب السعودي ياسر القحطاني وعلي الوهيبي والغاني آسامواه جيان بداعي الإصابة، وقد غادر الأخير إلى غانا للالتحاق بمنتخب بلاده رغم الغموض الذي يحيطأ بمشاركته مع المنتخب في نهائيات بطولة أمم إفريقيا 2012 المقررة مناصفة في غينيا الاستوائية والغابون بالفترة من 21 يناير إلى 12 فبراير، إذ يحتاج إلى راحة وعلاج لمدة 21 يوما على أقل تقدير، بداعي الاصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته مع العين ضد الإمارات، في المرحلة التاسعة من الدوري. وعاد لاعبو العين إلى التدريبات، أول من أمس، بعد راحة قصيرة لمدة 24 ساعة، عقب المواجهة الصعبة أمام نادي الشباب في المرحلة العاشرة من الدوري. ويعقد المدرب كوزمين مؤتمراً صحافياً الساعة 30:4 مساء، على ملعب نادي العين لشرح تحضيرات فريقه الفنية للمباراة المقررة أمام بني ياس.

من جهة أخرى، عزز فريق العين صدارته لدوري الرديف، إثر فوزه على ضيفه الشباب 2-صفر، أول من أمس، على ملعب القطارة في الجولة العاشرة بفضل ثنائية خليفة راشد وهزاع سالم، حيث وضعته النتيجة في الصدارة برصيد 26 نقطة.

تويتر