36 ألف متفرج حضروا الجولة الثامنة

العين أسرع من « الفورمولا » إلى قمة الدوري

الجوهرة الغاني جيان سجل هدفين في مرمى حارس الجزيرة خالد عيسى. تصوير: إريك أرازاس

أكد فريق العين زعامته، وحافظ على صدارته لمسابقة دوري المحترفين لكرة القدم، بعد تغلبه على الجزيرة 3/1 في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثامنة، واستعاد زعيم الأندية الإماراتية ذكريات الصدارة والتربع على القمة التي ابتعد عنها في السنوات الأخيرة بسبب تراجع مستواه.

وخرجت مباريات الجولة الثامنة مثيرة وقوية، واهتزت الشباك 22 مرة، مقابل 15 في الجولة السابعة، وحضر إلى مدرجات الملاعب الستة التي استضافت مباريات هذه الجولة 35 ألفاً و992 متفرجاً، مقابل 15 ألفاً و552 متفرجاً في الجولة السابعة، وهو ما يوضح أن عشاق الكرة وجماهير الأندية حضرت بقوة إلى المدرجات خلال الجولة الثامنة.

نبض المدرجات

كرنفال جماهيري في زعبيل

كان ملعب الوصل في زعبيل في أفضل صوره الجمعة الماضي، وتحديداً أثناء مباراة الوصل مع النصر التي حضرها 8921 متفرجاً، إذ احتفل جمهور الفريقين، كل على طريقته، ولم يتوقفا عن الهتاف للنجوم والمدربين مارادونا وزينغا. ورفعت جماهير الوصل الكثير من اللافتات التي تؤكد أن الامبراطور هو نادي القرن، فيما رفع عشاق النصر لافتة كبيرة كتبوا عليها «العميد.. أزرق عنيد»، وانتظرت جماهير النصر فريقها خارج الملعب للاحتفال معه بالنتيجة الإيجابية التي حققوها على ملعب الوصل في «ديربي دبي».

العيناوية: «قاعدين ليه»

بعد أن تأكدت جماهير العين من فوز فريقها على الجزيرة في قمة الدور الأول الذي شهده استاد محمد بن زايد وانفراد فريقها بقمة الدوري وتوسيع الفارق مع «حامل اللقب» إلى أربع نقاط، هتف جمهور العين تجاه الجزراوية «قاعدين ليه ما تقومو تروحو». وردد جمهور العين الهتاف قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، وظل يردده حتى أحرز المهاجم الغاني آسمواه جيان الهدف الثالث الذي قضى تماما على أمل الجزيرة في إدراك التعادل.

جمهور العنابي يتفاعل مع «بيانو»

كانت مباراة الوحدة خارج ملعبه مع بني ياس بداية صفحة جديدة لمهاجم الفريق البرازيلي فرناندو بيانو مع جمهور ناديه، الذي ظل طوال الفترة الماضية غاضبا من أدائه غير المقنع في مباريات الفريق الأخيرة، وبمجرد أن تألق اللاعب في مباراتي الشارقة ودبي في بطولتي الدوري والكأس، وعودته للتهديف وهز الشباك في المباراتين استقبلته الجماهير بترحيب شديد قبل مباراة بني ياس.

وكان اللاعب عند حسن ظنهم، وتألق في المباراة، وكان أفضل لاعبي الفريق على الإطلاق، ونجح في تتويج جهوده بإجراز هدف التعادل القاتل 2/2 رغم أن الوحدة كان يلعب بـ10 لاعبين، وخرج العنابي بنقطة ثمينة، ومنذ بداية المباراة وحتي نهايتها ظلت جماهير الوحدة تهتف للاعب، خصوصا عندما أحرز هدف التعادل، وجرى ناحية مدرجات الجماهير، وبادلهم الاحتفال بالهدف.

وسجلت مباراة الجزيرة والعين أكبر حضور جماهيري، إذ بلغ 21 ألفاً و455 متفرجاً، وجاءت مباراة الوصل والنصر التي انتهت بالتعادل في المركز الثاني، وحضرها 8921 متفرجاً، فيما سجلت مباراة الإمارات والشباب التي انتهت بفوز الشباب بنتيجة 5/1 أقل عدد من حيث الحضور الجماهيري، إذ لم يوجد في المدرجات سوى 725 متفرجاً فقط.

وأكد فريق العين خلال هذه الجولة أنه عازم على إعادة زعامته لمسابقة الدوري، كما بدا فريق الفورمولا الجزراوي في حاجة الى صيانة فنية عاجلة حتى يتمكن من العودة الى السباق من جديد، وعدم الابتعاد عن الهدف الذي ينشده.

8 سنوات عجاف

وأثبت فريق العين أنه يمتلك النفس الطويل والقدرة على الاستمرار في الصدارة، وفرض نفسه مبكرا مرشحاً أول للفوز باللقب الذي غاب عنه منذ ثماني سنوات كانت عجافاً على جماهير وعشاق الزعيم، إذ كانت آخر درع لمسابقة الدوري يحصل عليها فريق العين موسم 2003/.2004

ورفع الزعيم رصيده الى 20 نقطة وتصدر المسابقة دون منافس، وتجمد رصيد الجزيرة عند 16 نقطة وحل في المركز الثاني.

كما شهدت الجولة الخسارة الثانية على التوالي لفريق الجزيرة الذي تراجع الى المركز الثاني في ترتيب فرق الدوري برصيد 15 نقطة، بعد ان كان متصدرا للبطولة منذ بدايتها، وخسر الجزيرة امام الشباب في الجولة السابعة، وامام العين في الجولة الثامنة، وبات «الفورمولا» بحاجة الى وقفة فنية.

وعلى الرغم من أن المباراة أقيمت على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، إلا ان فريق العين اثبت انه الاجدر بتحقيق الفوز، وجاءت اهداف العين عن طريق اسامواه جيان «هدفين» وفوزي فايز، وسجل للجزيرة جمعة عبدالله.

وفي الجولة الثامنة أيضاً أكد فريق الشباب انه سيكون منافساً قوياً على درع الدوري، وانه يمتلك القدرة على الاستمرار في المنافسة بفضل اداء لاعبيه وحنكة جهازه الفني، وتمكن الجوارح في الجولة الثامنة من الفوز على فريق الامارات بنتيجةأ 5/،1 وهي اعلى نتيجة في مباريات الجولة.

وظهر الجوارح في مستوى متميز وفرضوا سيطرتهم على المباراة التي اقيمت على ملعب الامارات في رأس الخيمة وسجل لهم كل من كارلوس فيلانوفيا وسرور سالم وناصر مسعود «هدفين» وراشد حمد، وسجل هدف الامارات الوحيد اللاعب محسن متولي.

ورفع الشباب رصيده الى النقطة 15 وحل في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن فريق الجزيرة صاحب المركز الثاني وبفارق خمس نقاط عن فريق العين «المتصدر».

في المقابل، فإن فريق الشباب أثبت انه يسير في الطريق الخاطئ، وانه غير قادر على مغادرة المركز الاخير الموجود فيه برصيد ثلاث نقاط فقط، وبات صقور رأس الخيمة في حاجة الى انتفاضة سريعة قبل فوات الأوان لكي لا يعود الى دوري الدرجة الاولى الذي كان فيه في الموسم الماضي.

واستمراراً لعروضه القوية في آخر خمس جولات من مسابقة الدوري حصل فريق النصر على نقطة من ملعب الوصل بالتعادل 2/،2 وتمكن العميد من الحصول على نقطة غالية، بعد ان سجل هدف التعادل في الثواني الاخيرة من المباراة، وسجل للوصل كل من دوندا ودرويش احمد، وسجل للنصر كاريكا وليما.

وفشل الوصل بقيادة الاسطورة مارادونا في الفوز بالمباراة والحصول على الثلاث نقاط، ليتراجع الى المركز السادس برصيد 12 نقطة، في المقابل فإن العميد رفع رصيده الى النقطة 14 وحل في المركز الرابع، وقدم النصر عرضا قويا بقيادة مدربه والتر زنغا الذي يمر بمرحلة من التجانس والتفاهم بينه وبين لاعبي الفريق.

في مباراة اخرى مثيرة نجح فريق الوحدة في تحويل تأخره امام بني ياس بهدفين نظيفين الى التعادل 2/2 في المباراة التي جمعتهما على استاد آل نهيان بنادي الوحدة، وجاء هدفا بني ياس عن طريق حبوش صالح وعدنان حسين، وسجل هدفي الوحدة كل من جواو فرناندو وهوجو هنريك.

وقدم الفريقان عرضا قويا، لكنه كان مملوءاً بالأخطاء الدفاعية، ورفع الوحدة رصيده الى النقطة 13 وحل في المركز الرابع. في المقابل لم تكن النقطة التي حصل عليها بني ياس كافية لخروج الفريق من المركز المتأخر الموجد فيه، حيث استمر الفريق في المركز العاشر برصيد سبع نقاط.

وشهدت الجولة الثامنة أيضا فوز الاهلي على عجمان بهدفين دون رد، واستعاد الاهلي ذكريات الانتصارات التي فقدها منذ فترة، واستفاد الاهلي من اقامة المباراة على ملعبه ووسط جماهيره وانتزع فوزا صعبا من منافس عنيد، وسجل هدفي الفرسان اللاعب غرافيتي.

ورفع الاهلي رصيده الى النقطة العاشرة وحل في المركز السابع، في حين تجمد رصيد عجمان عند النقطة التاسعة وجاء في المركز الثامن.

وفي المباراة السادسة من الجولة الثامنة تعادل الشارقة ودبي بهدف لكل منهما على ملعب الشارقة، وتقدم دبي عن طريق حسين محمد وتعادل الملك عن طريق مارسيلوا داسيلفا، ورفع الشارقة رصيده الى النقطة الثامنة وجاء في المركز التاسع، في المقابل بات رصيد دبي ثلاث نقاط، وجاء في المركز الحادي عشر وقبل الاخير.

البحث عن الإبداع

لمشاهدة الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

أثبتت مباريات الجولة الثامنة أن الجماهير الاماراتية ذواقة وتبحث عن الابداع وتوجد بكثرة في المباريات التي تتميز بالاداء الفني الراقي، إذ شهدت المباريات التي قدم فيها المتنافسون عروضا فنيا قوية ومثيرة وجودا جماهيريا كبيرا، في حين غاب عشاق الساحرة المستديرة عن المباريات التي خلت من الامتاع الفني والعروض القوية.

وبالعودة الى مباريات الجولة الثامنة فإن اكثر مباراة شهدت وجودا جماهيريا كانت مباراة الجزيرة والعين، ومع تأكيد أن ترتيب الفريقين في جدول فرق الدوري وتنافسهما على الصدارة كان عاملاً قوياً ودافعاً للحضور الجماهيري، لكن كوكبة النجوم الموجودة في صفوف الفريقين والعروض القوية التي يقدمها العين والجزيرة منذ بداية الموسم، ووجود نجوم مبدعين امثال الغاني آسمواه جيان والأرجنتيني سكوكو وابراهيم دياكيه ودلغادو وباري في الجزيرة كان دافعا قويا لعشاق الفريقين بشكل خاص ومحبي كرة القدم بشكل عام للوجود في استاد محمد بن زايد الذي استضاف المباراة.

ووجد في المدرجات خلال هذه المباراة 21 ألفاً و455 متفرجاً وهو أكبر رقم تشهده الملاعب في الجولة الثامنة، ولم يخيب الفريقان آمال الجماهير، وقدما عرضا قويا استمتع به كل من كان في الملعب وكل من شاهد المباراة من شاشات التلفزيون.

وأثبتت الجماهير الاماراتية مرة أخرى أنها تعشق كرة القدم الجميلة والممتعة، وأنها تبحث عن الاداء الفني قبل النتيجة، وظهر هذا الامر واضحاً مرة أخرى في الجولة الثامنة، وبالتحديد في مباراة الوصل والنصر التي شاهدها من مدرجات ملعب زعبيل 8921 متفرجاً، واللافت للنظر في هذه المباراة هو عودة جماهير النصر الى الملاعب من جديد، إذ وجد عدد غير قليل من انصار وعشاق العميد الذين سعدوا بعودة فريقهم الى تحقيق النتائج الايجابية وتقديم العروض القوية.

وعلى الرغم من أن المباراة انتهت بالتعادل، ولم يتمكن اي من الفريقين من الحصول على نقاط المباراة كاملة، إلا ان جمهور الفريقين خرج سعيدا بالعرض القوي الذي قدمه الفريقان وبأداء نجوم الفريقين دوندا واوليفيرا وراشد عيسى من الوصل وكاريكا وامارا ديانية وحبيب الفردان وليما من النصر، اضافة الى القيادة الفنية المتميزة منأ الاسطورة دييغو مارادونا المدير الفني لفريق الوصل، وكذلك من صديقه الايطالي والتر زنغا المدير الفني لفريق النصر.

وغابت الجماهير عن بقية المباريات حيث حضرت بأعداد قليلة، فوجد في استاد آل نهيان الذي استضاف مباراة الوحدة وبني ياس 1984 متفرجاً، وفي ملعب الشارقة الذي استضاف لقاء الملك مع دبي وجد 1637 متفرجاً فقط، وفي ملعب الاهلي الذي استضاف لقاء الاهلي وعجمان وجد 1270 متفرجاً فقط، واخيراً لم يوجد في ملعب الامارات الذي استضاف لقاء الامارات والشباب سوى 725 متفرجاً، وهو اقل عدد من الجماهير في الجولة الثامنة.

تويتر