كشف سر عناقه مع مارادونا بعد مباراة العين والوصل

هلال سعيد: «ميكروفونات» العمدة لا تسيء لأحد

هلال سعيد يحتفل بالفوز في لقاء سابق للعين. تصوير: إريك أرازاس

دافع لاعب العين هلال سعيد عن رئيس جمعية جماهير العين محمد راشد الملقب بـ«العمدة»، وقال إنه لا يسيء إلى الآخرين أو ينتقص من قدرهم، استنادا إلى تاريخه المشرف في تشجيع المنتخبات الوطنية والأندية التي تمثل الدولة في المحافل الخارجية، موضحا «صوت العمدة معروف على مستوى منطقة الخليج، ومستحيل أن يدين نفسه بتوجيه اساءات إلى الآخرين في مكبر الصوت».

وأكد هلال سعيد أنه حرص بعد المباراة على تقديم التعازي إلى مدرب نادي الوصل الأرجنتيني دييغو مارادونا، وتعانقنا، في لحظة مؤثرة، إذ كان يتحدث مع مدير فريق الوصل حميد يوسف، وسأله الأخير عن الاصابة التي تعرض لها أثناء المباراة.

وأوضح سعيد أنه يحترم ويقدر تاريخ حارس مرمى الوصل ماجد ناصر في الدفاع عن «عرين» المنتخبات الوطنية وناديه سنوات عدة، لكن في الوقت نفسه يستغرب ردة فعله الكبيرة على العمدة بعد مباراة العين والوصل في الدوري.

ودعا الجمهور إلى الحرص على التشجيع النظيف في المباريات وعدم الخروج عن النص أو تجاوز الإطار الرياضي، على نحو يؤدي إلى عكس صورة مشرفة عن الدوري الإماراتي.

وعبر عن حزنه لغياب لاعب الأهلي فيصل خليل عن المشاركة مع فريقه الموسم الجاري، وقال إنه كان يتوقع بروزه الجيد مع فريقه في التشكيل الأساسي استنادا إلى قدراته الجيدة.. وتالياً اللقاء:

 ما تعليقك على الاتهامات التي طالت العمدة أخيراً بالإساءة إلى لاعبي الوصل؟

الحقيقة التي أعرفها أن «العمدة» لا يسيء إلى الآخرين أو ينتقص من قدرهم استنادا إلى تاريخه الرائع في دعم وتشجيع المنتخبات الوطنية والأندية التي تمثل الدولة في المحافل الخارجية، وصوته معروف ومحبوب على مستوى منطقة الخليج، ومستحيل أن يدين نفسه بتوجيه اساءات للآخرين في مكبر الصوت، ونحن نعرف أنه يضطلع بدوره المعنوي في تشجيع اللاعبين ومساندتهم في المباريات، والحقيقة أنني أحتفظ بعلاقة جيدة مع حارس مرمى الوصل ماجد ناصر، وأحترم وأقدر تاريخه في الدفاع عن عرين المنتخبات الوطنية سنوات عدة، لكن في الوقت نفسه أستغرب ردة فعله الكبيرة على العمدة بعد مباراة العين والوصل في الدوري، وما أثير عن اساءة تعرض لها عبر مكبر الصوت، وأتمنى أن نرتقي إلى مستوى الأحداث، ونقبل على احترام المبادئ ونتابع المباريات ونحن على قناعة بأننا نقدم صورة جيدة عن الكرة الإماراتية، إذ لا يعقل أن تنتهي المباريات بالعداوة والبغضاء بين الجمهور، في حين أن المباريات التي نتابعها في الدوريات الأخرى نشاهد ما بين 20 إلى 70 ألف متفرج يخرجون من الملاعب في وئام وسلام واحترام، ولا تحدث المناوشات التي نراها ونسمع عنها هنا في دورينا.

كيف تفسر ما حدث أخيراً بين جمهوري العين والوصل في مباراتي كأس اتصالات والدوري؟

لا أعرف كيف يحدث هذا الشيء رغم علمي بالعلاقة الجيدة بينهما، وأتمنى أن تسود روح الاحترام بينهما في المباريات بعيدا عن المشاحنات التي لا تخدم تطور الرياضة في الدولة، وليست لدي مشكلة مع أي جمهور في الدولة وعلاقتي مع الوصلاوية جيدة، ولم تتغير رغم الاساءات التي تعرضت لها في مباراة الذهاب بكأس اتصالات لكرة القدم من أربعة أشخاص لا أعدهم من جمهور الوصل، ولا نود أن نسمع عن مبالغات تحدث أحيانا من جمهور الفريقين، حيث يدعي البعض أن هناك سيارات تم التعرض لها بالتخريب في ملعب الوصل، والشيء ذاته حدث في العين، وأنا لم أر شيئا يحدث هنا أو في دبي.

شاهدنا لك لحظة عناق مؤثرة مع مارادونا بعد مباراة العين والوصل أخيراً، فماذا حدث؟

كل شيء حدث مصادفة في الميدان، كنت أتحدث مع مدير فريق الوصل حميد يوسف، وسألني الأخير عن الإصابة التي حرمتني إكمال المباراة، وحينها حضر مارادونا وبادلني التحية ووقتها تقدمت منه وأعربت له عن مواساتي بوفاة والدته أخيراً.

ما أسباب الفوز الذي حصلتم عليه أمام الوصل خصوصاً بعد المردود الجيد للاعبين؟

لا توجد أسرار في الفوز، فالمدرب الروماني أولاريو كوزمين طلب من اللاعبين التركيز العالي فقط داخل الملعب، وعدم الكلام مع الحكم أو الانشغال بأي أمور أخرى في الميدان، وتحدث أيضا عن نفسه، وقال إنه سيكون أيضا في درجة جيدة من التركيز، ولن يعير أي أشياء أخرى اهتمامه، وأعتقد أن هذه المعطيات قادتنا إلى النتيجة الجيدة في المباراة، والمهم أن نتابع مردودنا الجيد في المباريات الأخرى حتى نحصل على أفضل النتائج التي تلبي طموح الجمهور.

ما أسباب حزنك على غياب لاعب الأهلي فيصل خليل عن التشكيل الأساسي لفريقه؟

نحن نتحدث هنا عن لاعب هدّاف ومطلوب في المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وحسب علمي، فقد كان في وضع معنوي جيد قبل دوران الدوري، وكان يرغب في المشاركة بالتشكيل الأساسي لفريقه، لكن لا أعرف ماذا حدث تاليا، وأنا حزين لهذا الشيء، وأتمنى أن أرى خليل في المباريات مع فريقه حتى لا يتأثر مردوده الفني بالغياب عن الملاعب.

لماذا توجه إليك زميلك الغاني أسمواه جيان بعد هدفه في مرمى الوصل؟

الحقيقة التي لا يعلمها الناس أنني وعدته بإحضار شخص لقص شعره قبل المباراة بطريقة يرغبها هو، لكن لم أفِ بوعدي، وبعد أن أحرز الهدف في مرمى الوصل من ركلة جزاء قلت له إنني سألبي طلبه بعد المباراة، لكن لم أفعل بسبب بعض الظروف ووعدي قائم، وسأحضر له الشخص المناسب.

تويتر