يمتلك أدوات إسعاد الجمهور في تصفيات لندن 2012

«الأولمبي» يرغب في غسل الأحــزان أمام أوزبكستان

المنتخب الأولمبي يتطلع إلى تعزيز موقفه في المجموعة الثانية. تصوير: إريك أرازاس

يسعى المنتخب الأولمبي لكرة القدم إلى الفوز على ضيفه الأوزبكي عند الساعة 20:6 مساء على ملعب خليفة بن زايد، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن .2012

وكان الأبيض قد حصل على نقطة ثمينة خارج ملعبه في افتتاح مباريات الدور الثالث إثر تعادله السلبي مع مضيفه الأسترالي، فيما يتربع الأوزبكي على صدارة المجموعة مستفيداً من انطلاقته القوية على حساب العراقي بهدفين نظيفين.

العمدة: مساندة منتخب الأحلام واجب وطني

قال رئيس جمعية جماهير العين محمد راشد الملقب بـ«العمدة» إن مساندة المنتخب الأولمبي لكرة القدم في مباراته المقررة اليوم أمام نظيره الأوزبكي واجب وطني في أجواء اليوم الوطني الـ 40 للدولة، موضحاً أن «الأولمبي يعد الأمل الأخير للكرة الإماراتية بعد فشل الأبيض الإماراتي في إحراز النتائج المرجوة في التصفيات الآسيوية المؤدية إلى مونديال 2014 في البرازيل».

وأكد العمدة أن روابط الجماهير في جميع أرجاء الدولة على قدر المسؤولية لمساندة الأبيض الأولمبي ودعم طموح اللاعبين في المواجهة المرتقبة أمام الأوزبكي في مرحلة صعبة ومهمة من التصفيات الآسيوية المؤدية إلى أولمبياد لندن .2012

وأكد منسق لجنة العلاقـات العامـة والاعلام في اتحاد الكـرة ومنسق المباراة، الدكتور أحمد ثـاني الدوسـري، اكتمـال الترتيبات المرتبطة بدخول الجمهور اليوم إلى ملعب خليفة بن زايد بـنادي العين، مضـيفاً أنه «تم تخصـيص البوابة رقم 1 يمين المقصورة الرئيسة للجمهور الأوزبكي، والبوابات 5 و6 و7 للجمهـور الإماراتي، وثقتـنا كبـيرة بالحضور الحاشد من الجمهور لمساندة اللاعبين ودعم طموحهم».

وتقام المنافسات في المرحلة الثالثة على طريقة الذهاب والإياب، حيث يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، فيما تشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد في مدينة واحدة، وبعدها سيقابل بطل المجموعة رابع القارة الإفريقية لتحديد المتأهل منهما إلى النهائيات.

وبلغ الأولمبي الدور الثالث الحاسم إثر فوزه في الدور الاول على سريلانكا 7/1 ذهاباً و3/صفر إياباً، وفي الدور الثاني تخطى كوريا الشمالية 1/صفر قبل ان يتعادل معه 1/1 في لقاء العودة وتأهل بمجموع المباراتين 2/.1

في المقابل، تأهل المنتخب الأوزبكي إلى الدور الثاني تلقائيا مع منتخبات كوريا الجنوبية، استراليا، الصين، اليابان، العراق، البحرين، قطر، السعودية، كوريا الشمالية، سورية، لبنان وفيتنام، قبل أن يرتقي إلى الدور الحاسم على حساب هونغ كونغ بمجموع المباراتين 3/صفر.

ويحمل المنتخب الأولمبي آمال الجمهور الرياضي في بلوغ نهائيات الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخ الكرة الإماراتية، إثر النتائج الباهتة للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في التصفيات الآسيوية المؤدية إلى مونديال 2014 في البرازيل، إذ يحظى بتقدير كبير في الشارع الرياضي الذي بات يطلق عليه منتخب «الأحلام» قياسا بنتائجه المشرفة في مناسبات رياضية عدة، أثبت من خلالها علو كعبه مع المدرب مهدي علي، حيث أهلته للفوز بكأس آسيا للشباب في ،2008 إلى جانب بلوغه الدور ربع النهائي في مونديال الشباب عام 2009 في مصر، ثم حل وصيفا في كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية التي أقيمت أخيراً في قطر.

كما تبرز العناصر الجيدة التي يتألف منها المنتخب الأولمبي، خصوصا أحمد خليل وعامر عبدالرحـمن وحمـدان الكمـالي وراشد عيسى ومحمد فوزي ومحمد أحمد.

وانخرط الأولمبي في معسكر تحضيري بمدينة العين خاض خلاله اختبارا مهما على ملعب العين، مع رابع قارة أوروبا منتخب بيلاروسيا، فاجتازه بنجاح 4/.2

في المقابل، حضر المنتخب الأوزبكي إلى الدولة بعد تجربة ودية جيدة أمام مضيفه البحريني في ملعب المنامة الوطني آلت نتيجتها إلى التعادل الايجابي 1/.1

ويأمل الأوزبكي الابتعاد في صدارة المجموعة في مواجهة الأولمبي، بعد فوزه الافتتاحي أمام نظيره العراقي بهدفين دون رد.

ويقود المباراة على ملعب العين الحكم السنغافوري عبدالملك بشير بمعاونة مواطنيه جيك جيفري جوه وتانغ يوه مون وليو ثيام حكماً رابعاً.


قال المدربان

مهدي علي: اللاعبون في وضع جيد

https://media.emaratalyoum.com/inline-images/439520.jpg

أكد مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم مهدي علي، أهمية الفوز وحصد النقاط في مواجهة المنتخب الأوزبكي، وقال في المؤتمر الصحافي صباح أمس، إن «اللاعبين في وضع جيد يسمح لهم بالظهور المشرف في مباراة اليوم، خصوصا إثر البداية القوية أمام المنتخب الأسترالي في مباراة الذهاب، والمهم أن نحترم طموح الخصم بعد بدايته الجيدة أمام أبناء الرافدين في المباراة الأولى». وأضاف «تابعنا تحضيراتنا للمباراة في معسكر العين وحصلنا على فرصة جيدة بمواجهة منتخب بيلاروسيا ودياً، وأعتقد أن الأمور جيدة وثقتنا لا حدود لها باللاعبين للظهور القوي واحراز النتيجة المأمولة».

وأوضح «حرصنا على الإحاطة بالمنتخب الأوزبكي من خلال مباراته الماضية أمام المنتخب العراقي ونأمل أن ننجح في تحقيق المطلوب، خصوصاً أن الحظوظ متساوية بين منتخبات المجموعة الثانية للتأهل». ونفى مهدي علي وجود ضغوط على لاعبي المنتخب الأولمبي قبل مباراة اليوم وقال إن «خبرتهم الجيدة في بطولات عدة على المستويين القاري والدولي ساعدتهم على تجاوز هذا الشيء، ويتعين أن نستعد لكل الاحتمالات».


إبراموف: المواجهة صعبة

https://media.emaratalyoum.com/inline-images/439527.jpg

اعترف مدرب الأولمبي الأوزبكي فاديم ابراموف، بصعوبة المواجهة ، وقال إن «نتائجه الجيدة في المراحل الماضية من المنافسة تجعله من المنتخبات القوية في القارة ونأمل أن نحصل على نتيجة جيدة تعزز موقعنا في صدارة المجموعة الثانية». وأضاف «أعتقد أن الحظوظ متساوية بين منتخبات المجموعة الثانية، فجميع المباريات صعبة، والمجموعة التي نخوض فيها التحدي الآسيوي مع المنتخبات الأخرى مفتوحة على جميع الاحتمالات، وأعرف أن المهمة تستدعي تجاوز جميع الظروف للحصول على أفضل النتائج في مواجهات شرسة». وأوضح : «حصلنا على فرصة جيدة بمتابعة الخصم في مباراته الافتتاحية أمام المنتخب الأسترالي وندرك أنه يتطلع إلى الفوز، وسنعمل على احراز نتيجة ايجابية».

تويتر