رفض ما يتردد في تصفيات المونديال

المسفر: الأبيض لن يلعب لمصلحة الأزرق

المسفر يسعى إلى تحقيق أول انتصار للأبيض في تصفيات المونديال. تصوير: أسامة أبوغانم

رفض المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم الدكتور عبدالله المسفر ما يتردد في المجالس الكويتية بأن الأبيض سيفسح المجال أمام الأزرق للفوز خلال المباراة المرتقبة بينهما غداً ضمن الجولة الخامسة، والاقتراب من حجز بطاقة التأهل الثانية المؤهلة للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم .2014

وقال المسفر في تصريحات صحافية إنه «من المستحيل أن يلعب المنتخب الوطن لمصلحة أي منتخب آخر كونه يدافع عن سمعة كرة الإمارات، وما يتردد غير مقبول بتاتاً ونرفض مجرد التفكير او الحديث فيه سواء من قبل الكويتيين أو غيرهم لأننا اعتدنا دوما اللعب النظيف».

الوهيبي: نهدف إلى الثأر من الكويت

قال لاعب العين والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم علي الوهيبي إن مباراة المنتخب أمام الكويت غدا تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لكل لاعبي الأبيض، موضحاً أنهم جاءوا الى الكويت بهدف التفوق على منتخبها والثأر منه بعد هزيمتهم السابقة أمامه في مباراة الذهاب 2-،3 ورد اعتبارهم مجددا وتحسين صورة المنتخب ومصالحة الجمهور عقب الخسارة الأخيرة التي تعرض لها أمام نظيره الكوري الجنوبي وأدت الى خروجه من تصفيات المونديال.

وأضاف في تصريحات صحافية «رغم ان معنويات لاعبي المنتخب تأثرت بصورة سلبية بخروج المنتخب من المونديال بعد الهزيمة أمام الكوريين لكون الجميع كان يخطط لتقديم مستوى افضل وتحسين صورة الأبيض الا اننا طوينا صفحة المباراة السابقة ونركز حاليا على مواجهتنا المرتقبة مع الكويت خصوصا أن الجمهور الإماراتي ينتظر منا كلاعبين رد اعتبارنا من جديد، خصوصا أننا ندرك جيدا أنه غاضب من نتائج المنتخب في هذه التصفيات لكن هذه هي حال كرة القدم».

وأوضح «بغض النظر عن موقفنا في المنافسة وانتهاء حلم الوصول للمونديال إلا أن مباراة الكويت تمثل أيضا اهمية كبيرة بالنسبة لنا لكون الفوز فيها يعطي ايضا دافعا معنويا كبيرا للاعبي المنتخب الاولمبي قبل المباراتين المرتقبتين للمنتخب أمام منتخبي اوزبكستان والعراق في التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن». واعتبر الوهيبي ان البداية المتعثرة للمنتخب إثر تعرضه لخسارتين متتاليتين أمام منتخبي الكويت ولبنان في مستهل مشواره في هذه التصفيات شكلت أحد اهم الأسباب التي ادت الى خروجه مبكرا من سباق الوصول لمونديال البرازيل رغم انه كان حلما كبيرا يراود لاعبي المنتخب والجمهور المحلي.

وأثنى الوهيبي على الدور الكبير الذي قام به المدير الفني للمنتخب الدكتور عبدالله مسفر لإعادة ثقة لاعبي المنتخب بأنفسهم مجددا رغم انه تولى المهمة في ظروف صعبة للغاية، مؤكداً أن ذلك يدل على حبه وإخلاصه لوطنه.


المنتخب يفاضل بين الطويلة ومحمود

يفاضل الجهاز الفني للمنتخب الوطني بين حارسي المرمى عبيد الطويلة وأحمد محمود، للانضمام إلى قائمة المنتخب الوطني في لقاء الكويت ومن المقرر ان يلتحق الحارس الذي سيتم اختياره بالبعثة اليوم في الكويت استعدادا للمباراة.

ويأتي استدعاء حارس ثالث في صفوف المنتخب بناء على لائحة تصفيات المونديال التي تنص على وجود ثلاثة حراس للمرمى في قائمة المنتخبات المشاركة.


غوران غاضب من الصحافة الكويتية

بدا مدرب المنتخب الكويتي لكرة القدم الصربي توفاجيتش غوران خلال قيادته تدريبات المنتخب استعدادا للقاء منتخبنا الوطني غدا، غاضبا من الصحافة الكويتية في اعقاب الانتقادات العنيفة التي وجهتها له اخيرا عقب خسارة المنتخب الاخيرة بهدف دون رد أمام نظيره المنتخب اللبناني، إذ حملته مسؤولية الاخطاء الفنية التي قادت الى خسارة المنتخب وفقدانه نقاط المباراة لمصلحة المنتخب اللبناني الذي قفز برصيده الى سبع نقاط، فيما تجمد رصيد المنتخب الكويتي عند خمس نقاط فقط.

وشدد مدرب المنتخب على أن الأبيض سيتعامل مع المباراة بكل جدية حالها حال أي مباراة اخرى وسيسعى بقوة للتفوق في المباراة وتحسين صورة المنتخب، مشيراً إلى أن المنتخب لايزال يبحث عن نفسه من أجل إكمال المشوار بقوة حتى النهاية في مباراتي الكويت ولبنان.

وكان المنتخب الوطني قد خرج رسمياً من المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثالثة بعدما ذهبت الأولى لمصلحة كوريا الجنوبية «10 نقاط»، وانحصرت الثانية بين لبنان «سبع نقاط» والكويت «خمس نقاط» فيما بقي الأبيض أخيراً دون نقاط. وأوضح المسفر «جئنا إلى الكويت بهدف الفوز على منتخبها ولا شيء غير ذلك ولن نرضى بغير ذلك ولن نسمحأ للأزرق بتعديل صورته على حسابنا بعد خسارته الأخيرة أمام لبنان بهدف نظيف». وعما اذا كانت هناك جهات تسعى للتأثير في معنويات لاعبي المنتخب، قال «معنويات اللاعبين عالية ولن يؤثر فيها أي شيء وسيكون ردهم في الملعب من أجل تتويج هذا المجهود بنتيجة ايجابية». وكشف المسفر عن أن توقف المنتخب لن يكون في مصلحة العمل الذي قام به الجهاز الفني الحالي للمنتخب، مشيراً إلى ضرورة استمرار العمل على إعداد منتخب قوي ينافس في الاستحقاقات المقبلة آسيوياً وإقليمياً.

من جهة أخرى، يؤدي المنتخب تدريبه الرئيس مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة الكويتي الذي يستضيف المباراة عند الساعة السادسة والنصف بالتوقيت المحلي، وسيركز مدرب المنتخب خلال تدريب اليوم على وضع اللمسات الأخيرة على خطة اللعب والتشكيل الذي سيخوض به هذه المباراة.

وكان المنتخب أدى مساء أمس على ملعب نادي النصر حصته التدريبية الأولى عقب وصوله الى الكويت مساء أول من أمس، إذ شمل التدريب الذي شارك فيه جميع اللاعبين الجوانب الخططية الخاصة بالمباراة وسبقت المران الأول حصة تنشيطية صباحية في صالة فندق موفنبيك الذي يقيم فيه المنتخب.

تويتر