الإمارات اليوم

يواجه أستراليا وأوزبكستان والعراق في الطريق إلى أولمبياد 2012

«قرعة لندن» تضع الأولمـبي في مجموعة صعبة

التاريخ::
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم
  • مدرب المنتخب مهدي علي يدعو الجميع إلى دعم تطلعات الأولمبي. تصوير: إريك أرازاس

وضعت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية ،2012 التي سحبت يوم أمس بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور منتخبنا في المجموعة الثانية بجانب منتخبات استراليا أوزبكستان والعراق، والتي يمكن وصفها بمجموعة «الموت». وقال مهدي علي مدرب منتخب الإمارات الأولمبي إن الابيض وقع ضمن مجموعة صعبة في التصفيات الاسيوية المؤهلة لأولمبياد ،2012 وأكد ان هدف الفريق هو خوض التحدي والوصول الى اولمبياد لندن ،2012 وأعرب عن أمله في أن يقطف المنتخب الاولمبي ثمار الجهود التي بذلت خلال السنوات الماضية من أجل التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2012 التي تقام في لندن.

وتلعب المنتخبات الـ 12 في الدور الثالث على أساس الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، على أن يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة مباشرة إلى أولمبياد لندن ،2012 في حين تتنافس المنتخبات الثلاثة الحاصلة على المركز الثاني في الملحق الآسيوي لتحديد الفريق الذي سيتقابل مع منتخب إفريقي في الملحق العالمي.

قرعة الدور الثالث من التصفيات الأولمبية

المجموعة الأولى:

كوريا الجنوبية، قطر، السعودية، عمان.

المجموعة الثانية:

أستراليا، العراق، أوزبكستان، الإمارات.

المجموعة الثالثة:

اليابان، البحرين، سورية، ماليزيا.

ويستهل منتخبنا مبارياته في الدور الثالث بمواجهة خارج قواعده أمام نظيره الاسترالي يوم 21 سبتمبر المقبل على أن يستضيف في الجولة الثانية منتخب أوزبكستان يوم 23 نوفمبر المقبل وفي الثالثة يستقبل منتخبنا نظيره العراقي يوم 27 نوفمبر على أن يحل ضيفاً على العراق في الجولة الرابعة يوم 5 فبراير 2012 ومن ثم يعود للإمارات لاستضافة استراليا في الجولة الخامسة يوم 22 فبراير قبل أن يختتم مبارياته في الدور الثالث بمواجهة مضيفه أوزبكستان في يوم 14 مارس المقبل. وحجز الأبيض الأولمبي مقعده في الدور الثالث بعد تخطيه عقبة منافسه الكوري الشمالي في الدور الثاني بالفوز ذهاباً (1- 0) والتعادل في لقاء الإياب (1- 1) ليتأهل بمجموع فوزه في المباراتين (2- 1) ، وكان منتخبنا أطاح نظيره السريلانكي في الدور الأول بالفوز (7- 1) و(3- 0) على التوالي.

مهدي: مطالبون بالإعداد

أكد مهدي علي أن المنتخبات التي تأهلت للدور الثالث بالتصفيات تعد «قوية» بدليل تأهلها لهذه المرحلة من التصفيات والمستويات التي قدمتها في المباريات السابقة، وقال «بالتأكيد هنالك تفاوت في الظروف والمستويات بالنظر إلى المجموعات الثلاث». ووصف مدرب الأبيض الأولمبي مجموعة منتخبنا بأنها الأقوى، وقال «في نظري المجموعة الثانية هي الأقوى بحكم وجود منتخبات الإمارات واستراليا والعراق وأوزبكستان». وأشار إلى أن منتخبنا سيكون مطالباً بالاستعداد للعب في ظروف مناخية مختلفة إضافة الى المسافات البعيدة التي سيقطعها للتباري مع منتخبات المجموعة.

ورأى مهدي أن إعداد المنتخب بشكل جيد سيمثل العلامة الفارقة لتحقيق النتائج المطلوبة، وطالب بإعادة النظر في كيفية التعامل مع مباريات الاولمبي والعمل على توفير الفرصة الكافية للإعداد الأمثل. ولفت مهدي إلى تتابع مباريات المنتخبين الأول والأولمبي من خلال مباريات تصفيات كأس العالم 2014 وأولمبياد 2012 على التوالي، مشيراً إلى أهمية التنسيق بين الأجهزة الفنية للمنتخبين، لاسيما أن هنالك 11 لاعباً بصفوف المنتخب الأولمبي يلعبون حالياً مع المنتخب الأول. وناشد مدرب منتخبنا وسائل الإعلام والجمهور بضرورة مساندة المنتخب والعمل على دعم مسيرته، وأكد أهمية دور الجماهير الكبير الذي ينتظرهم بالمباريات التي تقام داخل الدولة.

واتفق أوريلو فيدمار مدرب منتخب استراليا الأولمبي لكرة القدم مع الوصف الذي أطلقه مهدي علي على المجموعة الثانية بكونها «الأصعب»، وقال فيدمار في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الاسترالي لكرة القدم «التحدي صعب والمجموعة نفسها صعبة، وسنرى كيف يمكننا أن نتعامل معها».

ما هو رأيك بالقرعة ومن لديه أفضل الحظوظ في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية؟


تابع آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية على موقع الإمارات اليوم على:

 "تويتر": http://twitter.com/#!/emaratalyoum

 و

"فيس بوك": http://www.facebook.com/profile.php?id=1830040557
 

comments powered by Disqus
مواد ذات علاقة
فيديو
المزيد من الأخبار الرياضية
متوفر في App Store متوفر في Google Play
الوظائف في الإمارات اليوم
  • Outdoor OperativeJCDecaux ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-10-23
  • Intern - F&BThe Ritz-Carlton DIFC ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-10-23
  • SALES MANAGERSwedish Trade and Invest Council ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-10-23
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
Get our toolbar!