يكتشف منافسيه في التصفيات النهائية لأولمبياد 2012

الأولمبي يترقب قرعة «الطريق إلى لندن»

من لقاء سابق للمنتخبين الأولمبي والكويتي. رويترز

يترقب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية 2012 التي تسحب في الحادية عشرة من صباح الغد بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور. وحجز منتخبنا مقعده في الدور الثالث بعد تخطيه عقبة منافسه الكوري الشمالي بالفوز ذهاباً (1- 0) والتعادل في لقاء الإياب (1- 1)، ليتأهل بمجموع فوزه في المباراتين (2- 1)، وكان الأبيض اطاح نظيره السريلانكي في الدور الأول بالفوز (7- 1) و(3- 0) على التوالي.

ويشهد حفل مراسم القرعة مهدي علي المدير الفني لمنتخبنا. ويشارك في الدور الثالث من التصفيات 12 منتخباً، وبحسب نظام التصفيات سيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، وستلعب الفرق في الدور الثالث على أساس الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، على أن يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة مباشرة إلى أولمبياد لندن 2012 في حين تتنافس المنتخبات الثلاثة الحاصلة على المركز الثاني في الملحق الآسيوي لتحديد الفريق الذي سيتقابل مع منتخب إفريقي في الملحق العالمي.

وسيتجنب الأبيض الأولمبي خلال الدور الثالث مواجهة منتخبي عمان وماليزيا حسب تصنيف المنتخبات المتأهلة. وكان الاتحاد الآسيوي أعلن أخيراً تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور الثالث بناء على نتائجها في تصفيات ونهائيات النسخة الماضية من التصفيات الأولمبية عام 2008 في بكين.

واحتل منتخبنا المستوى الرابع في التصنيف بجانب منتخبي عمان وماليزيا، فيما جاءت في المستوى الأول كل من كوريا الجنوبية وأستراليا واليابان وفي المستوى الثاني كل من العراق والبحرين وقطر، وفي المستوى الثالث السعودية وسورية وأوزبكستان.

وستضم مجموعة منتخبنا أحد منتخبات المستوى الأول التي تجمع كوريا الجنوبية وأستراليا واليابان، إضافة إلى أحد منتخبات المستوى الثاني التي تضم العراق والبحرين وقطر بجانب أحد منتخبات المستوى الثالث التي تضم السعودية وسورية وأوزبكستان. وتنطلق مباريات الدور الثالث بإقامة الجولة الأولى يوم 21 سبتمبر ،2011 فيما تقام الجولة الثانية يوم 23 نوفمبر ،2011 والجولة الثالثة يوم 27 نوفمبر 2011 والرابعة يوم 5 فبراير 2012 والخامسة يوم 22 فبراير ،2012 على أن تختتم المباريات بإقامة الجولة السادسة يوم14 مارس .2012

تويتر