فرّطوا في فرصة الفوز على الأهلي

الزملكاوية غضبوا من إشارات متعب الخادشة للحياء

عماد متعب يسدد الكرة. أ.ف.ب

رافق نهاية المباراة الدرامية التي انتهت بتعادل الزمالك مع الأهلي 2/2 مساء الأربعاء في ديربي الدوري المصري لكرة القدم، احداث مؤسفة داخل غرفة خلع الملابس بين لاعبي الفريقين.

وبعد أن اطلق الحكم الهولندي كيفين بلوم، صافرة نهاية المباراة، أشار عماد متعب بإيماءة خادشة لجماهير الزمالك، التي صبت عليه وابل غضبها قبل بداية المباراة وحتى خروجه في الشوط الثاني. وتدخل عمرو الصفتي مدافع الزمالك محاولاً الاشتباك مع متعب، وقام بضربه في ظهره.

استمرت أحداث الشد والجذب بين لاعبي الفريقين، حيث هرع هاني سعيد مدافع الزمالك إلى غرفة خلع الملابس محاولا ضرب المهاجم السنغالي دومينيك، وتدخل حسام حسن ومحمود عبدالرازق شيكابالا لإبعاده. ولم تتوقف الاحداث عند هذا الحد، بل دخل محمد يوسف المدرب المساعد للأهلي في مشادة كلامية مع حسام حسن المدير الفني للزمالك، لكن الامر لم يصل إلى حد الاشتباك بالايدي.

وبعد أن انتهت ملحمة اللاعبين، جاء الدور على الجماهير، خصوصاً جماهير الزمالك التي استهدفت جمهور الأهلي عبر إلقاء الحجارة بكثافة، الأمر الذي أسفر عن تهشيم الزجاج الجانبي للحافلة التي تقل فريق الزمالك، عن طريق الخطأ.

وفرط الزمالك في فرصة حسم موقعة الديربي مع غريمه التقليدي حامل اللقب والمتصدر والعودة بقوة الى دائرة المنافسة على لقبه الاول منذ ،2004 بعدما تلقى هدفا في الدقيقة 82 من اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2/2 في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

ودخل الفريقان الى هذه المواجهة وسط حالة من الارتباك لانه اتخذ في بادئ الامر قرار تأجيل اللقاء لاسباب أمنية، وتحديداً بسبب اندلاع مواجهات عنيفة ليل الثلاثاء الاربعاء بين الشرطة المصرية ومتظاهرين في وسط القاهرة، ما ادى الى سقوط العديد من الجرحى، ثم عاد المسؤولون واكدوا إقامته في وقته المحدد سابقاً.

وكان بامكان الزمالك أن يفرح كثيرا لاقامة المباراة في موعدها، لانه كان قريبا جدا من تحقيق فوزه الاول على غريمه التقليدي منذ 21 مايو 2007 (2/1)، ما كان سيسمح له بتقليص الفارق الذي يفصله عن رجال المدرب البرتغالي مانويل جوزيه الى نقطتين فقط قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم، إلا انه اكتفى بنقطة ليبقى فارق النقاط الخمس الفاصل بين الطرفين، ما وضع الاهلي على مشارف احراز اللقب للمرة السابعة على التوالي والسادسة والثلاثين في تاريخه.

جاءت اهداف اللقاء الثلاثة الاولى في الشوط الاول، حيث تقدم الزمالك الذي سقط في المرحلة السابقة امام المصري البورسعيدي (صفر/2)، منذ الدقيقة 6 عبر احمد جعفر الذي توغل في الجهة اليسرى، قبل ان يغمز الكرة فارتدت من المدافع احمد السيد الى الشباك، لكن احمد ناجي جدو ادرك التعادل بكرة رأسية، مستفيدا من خطأ فادح للحارس عبدالواحد السيد (19).

واستعاد الزمالك التقدم مجدداً في الدقيقة 27 عبر حسين ياسر المحمدي الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة بينية متقنة من شيكابالا ثم وضع الكرة فوق الحارس.

واعتقد الجميع ان الزمالك في طريقه للخروج فائزاً، لكن الموريتاني دومينيك دا سيلفا ادرك التعادل في الدقيقة 82 بكرة اطلقها من حدود المنطقة الى الزاوية اليمنى الارضية.

واعترض لاعبو الزمالك كثيراً على الهدف، لان الحكم لم يوقف المباراة رغم اصابة احد زملائهم وسقوطه في ارض الملعب، وتوقفت المباراة نحو تسع دقائق ثم استكملت مجدداً مع 10 دقائق وقتاً محتسباً بدل ضائع، وقد اكملها الاهلي بـ10 لاعبين، بعدما رفع الحكم الهولندي كيفن بلوم، البطاقة الحمراء في وجه حسام عاشور لاعتدائه على لاعب خصم.

تويتر