الإمارات اليوم

البداية من سلوفينيا والختام في التشيك

فزاع تيم للدراجات المائية يظهر في بطولات أوروبا

التاريخ::
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم
  • المرّ يتطلع إلى نجاحات جديدة في المشوار الأوروبي. من المصدر

يستعد فريق فزاع للدراجات المائية للظهور مجدداً على الساحة الأوروبية في إطار التحضيرات المكثفة لخوض منافسات بطولة العالم للدراجات المائية التي تقام سنوياً في أميركا تحت مظلة الجمعية الدولية (آي جي إس بي إيه) خلال شهر أكتوبر المقبل.

وتبدأ مشاركة الفريق في البطولات الأوروبية التي تقام هذا العام ومنها بطولتا (ألفا ادريا كاب) والجائزة الأوروبية (يورو تور) التي تخضع لقوانين الجمعية الدولية نفسها (آي جي إس بي إيه) التي تدير بطولة العالم الأمر الذي يضمن للفريق الاستعداد في أحسن صورة للحدث المرتقب.

وسيمثّل «فزاع تيم» في البطولتين بطلنا العالمي الصاعد المر محمد بن حريز، الذي سبق له الفوز بذهبية فئة واقف ناشئين في بطولة العالم بأميركا عام ،2008 وذهبية دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية الثانية عام ،2010 كما حصل على المركز الثالث في البطولة الأوروبية (ألفا ادريا كاب) العام الماضي، حيث سيدخل إلى المشاركة الأوروبية بمعنويات طيبة بعد تتويجه أخيراً بلقب فئة واقف محدود في بطولة الإمارات للدراجات المائية.

المر: أتطلع إلى موسم ناجح

أشاد نجم «فزاع تيم» المر محمد بن حريز، بالدعم والتشجيع المستمر الذي يجده من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، راعي مؤسسة «الفيكتوري تيم»، الذي يمثل الدافع الأكيد لتحقيق النجاحات الكبيرة في مختلف الأحداث والفعاليات، مؤكداً أن كلمات سموه تبقى الحافز والوقود الذي يشحذ همته من اجل مواصلة الطريق نحو القمة. وأضاف أن لقاء سمو راعي مؤسسة «الفيكتوري تيم» مع أبطال المؤسسة في فندق سراي زعبيل، مثل الكثير، وكان منطلقا جديدا نحو معانقة الألقاب والبطولات، حيث نجح بعد ذلك في الفوز بالمركز الأول لسباق الجولة السابعة والختامية لبطولة الإمارات، الذي توج بعده بطلاً للمرة الرابعة على التوالي.

وتمثل المشاركة الأوروبية للمر محطة إعداد مهمة من اجل استعادة انجازاته الكبيرة في بطولة العالم بأميركا ،2011 حيث اختار المشاركة في جولتين فقط في البطولة الأوروبية (ألفا ادريا كاب) من مجموع خمس جولات في البطولة التي بدأت بالفعل هذا الشهر من كرواتيا، إلى جانب المشاركة بقوة في البطولة الأوروبية الأقوى (يورو تور) التي تشمل جولتين فقط ستقامان في النمسا وبلجيكا. وجاء اختيار المشاركات الأوروبية للمر بناءً على رؤية دقيقة، حيث ستسهم المشاركات في توفير فرص إعداد جيدة لبطلنا، علماً بأن جولات البطولتين تتزامن في توقيت واحد، الأمر الذي قد لا يسهل من عملية التنقل من مكان إلى آخر فضلاً عن وجود الأبطال النخبة في منافسات الجائزة الأوروبية (يورو تور) وهي المحطة الأهم للبطل.

وسيشارك المر في بطولة ادريا كاب الأوروبية بخوض فعاليات الجولة الثانية خلال الفترة من الثاني إلى الثالث من يوليو المقبل، التي ستقام في ماريبور بسلوفينيا، ثم الجولة الخامسة والختامية خلال الفترة من الثالث إلى الرابع من سبتمبر المقبل في العاصمة التشيكية (براغ)، حيث غاب عن الجولة الأولى التي جرت قبل أيام في كرواتيا، ولن يشارك في الجولتين الثالثة والرابعة في صربيا والمجر، لتعارضهما مع مشاركته في الجائزة الأوروبية (يورو تور) التي تقام من جولتين فقط الأولى في النمسا خلال الفترة من15 إلى 17 يوليو المقبل، والثانية في بلجيكا خلال الفترة من 12 إلى 14 أغسطس المقبل.

استمرار التفوق

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الـ«فيكتوري تيم» عارف الزفين، إن توفير أفضل فرص الإعداد لبطلنا المرّ يعد من الأولويات للمؤسسة، خصوصاً انه مؤهل تماماً لمواصلة الإنجازات والمضي بقوة نحو منصات التتويج، مشيداً في هذا الخصوص بالإنجاز الكبير الذي حققه «فزاع تيم للدراجات المائية» بإحراز لقبين اثنين في بطولة الإمارات 2010-2011 من خلال حصول البطل العالمي نادر بن هندي، وللمرة الثامنة على التوالي على لقب فئة جالس محترفين، وكذلك حصول البطل العالمي الواعد المر محمد بن حريز، على لقب فئة واقف محدود للمرة الرابعة على التوالي.

وأضاف أن استمرار النتائج المبشرة للفريق تدعو إلى الاهتمام أكثر بأمر المشاركات الخارجية، وتوفير أقصى الفرص الممكنة من اجل رفع اسم وعلم الدولة عالياً في المحافل والأحداث الدولية والعالمية، معرباً عن ثقته الكبيرة في إمكانات المر الذي اهدى الدولة نهاية العام الماضي، انجازا جديدا في الرياضات البحرية بفوزه بأول ذهبية اولمبية خلال المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية في مسقط.

وأشار الزفين إلى إن مؤسسة الفيكتوري، من خلال توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، راعي المؤسسة، ومتابعة مجلس الإدارة برئاسة سيف بن مرخان الكتبي، يعمل بكل جد من اجل ترجمة ذلك على ارض الواقع بإتاحة الفرص لجميع المبدعين للمشاركة وتقديم أفضل الصور والنجاحات في اكبر المحافل والأحداث الدولية.

comments powered by Disqus
المزيد من الأخبار الرياضية
مواد ذات علاقة
فيديو
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
Get our toolbar!