توسعات لزيادة ملعب البرتقالي 2300 مقعد

عجمان يحدّد مصير المدرب والأجانب هذا الأسبوع

عجمان يعود إلى عالم الاحتراف بعد نيله لقب «الهواة». تصوير: مصطفى قاسمي

يعقد مجلس إدارة نادي عجمان اجتماعاً خلال هذا الأسبوع برئاسة خليفة الجرمن، لحسم العديد من الملفات المتعلقة بالفريق الاول لكرة القدم تحضيراً للموسم الجديد بعد أن صعد الفريق لمصاف اندية المحترفين.

ومن المتوقع أن يكون ملف التجديد للمدرب العراقي عبدالوهاب عبدالقادر من بين أبرز الموضوعات التي ستعرض على طاولة الاجتماع، بعد نجاحه في قيادة الفريق نحو تحقيق لقب دوري الهواة، والعودة لدوري المحترفين، فضلاً عن بحث موقف اللاعبين الاجانب من البقاء مع الفريق في الموسم المقبل من عدمه، وتحديد المراكز التي تحتاج إلى دعم من اللاعبين المواطنين تمهيدا لبدء التفاوض معهم والاستقرار على المعسكر الخارجي قبل بدء الموسم الجديد.

ومن المنتظر أن يعقد اليوم أو غدا رئيس مجلس الادارة خليفة الجرمن، والمشرف العام على كرة القدم في النادي عبدالله الظاهر، اجتماعاً مع عبدالوهاب عبدالقادر، للتفاوض حول مطالبه المتعلقة بتمديد عقده مع عجمان للموسم المقبل.

وقال عضو مجلس ادارة نادي عجمان محمد أبوشهاب لـ«الإمارات اليوم» ان مجلس ادارة النادي سيناقش الى جانب هذه الموضوعات اعادة تشكيل بعض اللجان لتفعيل دورها بما يتلاءم مع المرحلة المقبلة التي سيقدم عليها البرتقالي.

وكشف أبوشهاب، ان ادارة النادي ستبدأ خلال الايام المقبلة العمل في توسيع مدرجات النادي لتستوعب نحو 5500 مقعد، بزيادة قدرها 2300 مقعد عن السعة الحالية. وكانت رابطة دوري المحترفين خاطبت نادي عجمان بشكل رسمي من أجل زيادة مقاعد الجماهير لتستوعب 5000 مقعد، وفقا للمعايير التي حددها الاتحاد الآسيوي للأندية المشاركة في دوري المحترفين. وأضاف عضو مجلس ادارة نادي عجمان «النادي كان ملتزما بالعدد الذي حددته الرابطة عند انطلاقة دوري المحترفين والمقدر بـ3200 مقعد، وحينما تمت مخاطبتنا للزيادة بدأنا على الفور طرح المشروع على عدد من الشركات، وسيبدأ العمل فيه خلال أيام قليلة لننتهي منه قبل بداية الموسم الجديد».

واستبعد أبوشهاب، ان يلعب عجمان بعض مبارياته خارج ملعبه في الموسم المقبل، مثلما حدث في آخر مشاركة له في دوري المحترفين، وقال «في السابق كان التأخير ناتجاً عن أمور متعلقة بأرضية الملعب، وهي دفعت النادي لخوض عدد من مبارياته خارج ملعبه، ولكن الوضع هذا العام سيختلف كون أرضية الملعب لا تحتاج لعمل كبير وسيكون الملعب جاهزا لاستقباله اولى مبارياته على ملعبه».

وحول ما اذا كان عجمان مازال يؤيد قرار زيادة عدد مقاعد أندية دوري المحترفين في الموسم المقبل، رد بقوله «عجمان مع أي قرار يدعم المشروع الاحترافي لدولة الامارات، لافتاً إلى أنه عندما طالبنا في الماضي بزيادة عدد مقاعد اندية دوري المحترفين لم يكن الهدف مصلحة نادي عجمان وحده، ولكننا كنا نساند رابطة دوري المحترفين ازاء مطالب الاتحاد الآسيوي والخاصة بزيادة عدد المباريات للبطولات المحلية بحيث لا تقل عن 32 مباراة رسمية».

تويتر