أكد أن الجمهور يتحدث في « دبي الرياضية » ويغيب عن المدرّجات

الزعابي: لن نستجدي المشجّعيــــــن

جانب من الجمهور القليل الذي تابع مباراة الأولمبي وسريلانكا. تصوير: إريك أرازاس

انتقد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة التسويق والعلاقات العامة والإعلام راشد الزعابي غياب الجماهير عن ملعب نادي بني ياس في الشامخة، وعدم مساندتهم المنتخب الاولمبي في مباراته امام سريلانكا، ضمن التصفيات المؤهلة لاولمبياد لندن، مؤكداً ان اتحاد الكرة «لن يستجدي المشجعين للحضور ولن يفرض عليهم الوجود خلف المنتخب، وإنما من المفترض ان يحضروا من تلقاء انفسهم لمساندة المنتخب والتفاعل معه في مثل هذه المباريات المهمة»، لافتاً الى انه قبل انطلاقة المباراة بعشر دقائق فقط لم يكن هناك اي مشجع في المدرجات، ما يترك الكثير من علامات الاستفهام، واصفا ماحدث من الجمهور بأنه امر مزرٍ كونه ليس جميلاً في حق كرة الامارات أن يلعب المنتخب في أرضه دون حضور جماهيري.

وامتدح الزعابي الاداء القوي والنتيجة الجيدة التي حققها المنتخب، داعيا الى عدم ربط إحجام الجمهور عن مساندة المنتخب الاولمبي بالنتائج الاخيرة للمنتخب الاول خصوصاً في كأس آسيا في قطر، مؤكداً أنه رغم وجود مشعجين غير راضين عن هذه النتائج فإنها ليست مبرراً لمعاقبة المنتخب الاولمبي وعدم مساندته، رغم أنه خاض المباراة على ارضه ووسط جمهوره، معتبراً انه حتى في مباريات دوري المحترفين فإن عدد الحضور الجماهيري لم يكن بالمستوى المطلوب.

وأثار إحجام الجمهور عن مؤازرة المنتخب الاولمبي حالة غضب عارمة في اوساط المسؤولين، خصوصاً اتحاد كرة القدم، وقام أخيراً بحملة دعاية مكثفة قبل مباراة المنتخب مع سريلانكا لحث الجمهور على الوجود ودعم المنتخب في هذه المباراة.

وقال الزعابي لـ«الإمارات اليوم»: «لا نعرف الاسباب والدوافع الحقيقية وراء ابتعاد الجمهور عن هذا المنتخب رغم أنه منتخب واعد ويضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين نعول عليهم كثيراً، وأملنا فيهم كبير للوصول الى اولمبياد لندن». وأشار الى ان عودة اللاعبين عامر عبدالرحمن وذياب عوانة للمنتخب مجدداً بعد تعافيهما من الاصابة سيعطي الأولمبي إضافة كبيرة.

وأضاف «رغم ان نتائج المنتخب السعودي في كأس آسيا الاخيرة لم تكن جيدة، فإن الجمهور كان حاضراً بكثافة في مدرجات الدوري السعودي ولم يقاطع المباريات بسبب نتائج المنتخب». وتابع «كما قال كبير مشجعي المنتخب خالد حرية فإن هذه الجماهير نسمع صوتها فقط في برنامج الجماهير الذي يقدمه حسن حبيب على قناة دبي الرياضية، لكننا لا نراهم في المدرجات فأين روابط المشجعين الذين يتحدثون في مثل هذه البرنامج ولا نشاهدهم في المباريات؟». وعما اذا كان اتحاد الكرة سيتجه الى الاستعانة بالجاليات المقيمة في الدولة لمساندة المنتخبات، أكد الزعابي أنهم يستهدفون فقط الجمهور المحب لكرة القدم سواء كان من المواطنين ام المقيمين، لافتاً الى ان الجالية التي تحب كرة القدم تحضر للمباريات دون ان يقدم لها أي دعوة.

وأشار الزعابي الى انه يتفاءل خيراً بأن تشهد مباراة الاياب للمنتخب الاولمبي مع سريلانكا غداً الجمعة وعلى الملعب نفسه اقبالا جماهيريا كبيرا، نظرا لاقامتها في يوم عطلة رسمية، ما يحفز الجمهور على الحضور، لافتاً الى انهم يدعون الرياضيين ومحبي كرة القدم إلى التفاعل العفوي مع مباريات المنتخبات الوطنية وحتى مباريات الدوري المحلي.

تويتر