350 رياضية يتنافسن في 7 ألعاب

دورة المرأة الخليجية تنطلق في أبوظبي اليوم

تنطلق صباح اليوم فعاليات الدورة الثانية لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيس الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وبرعاية تسويقية من قبل شركة أبوظبي للاستثمار وبنك «اتش اس بي سي» الشرق الأوسط و«أريج الأميرات» وتستمر حتى 12 مارس الجاري.

العويس: أبوظبي تكتب تاريخ الدورة من جديد

عبدالرحمن العويس 

هنّأ وزير الشباب والثقافة وتنمية المجتمع عبدالرحمن العويس، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، بمناسبة انطلاق دورة المرأة الخليجية الرياضية، وقال إن «هذه الفعالية تأتي تتويجاً لجهود كبيرة سبقتها، ومهدت لها حتى صارت واقعاً وشاهداً على ما حققته المرأة الإماراتية والخليجية من مكاسب وضعتها جنباً إلى جنب بجوار الرجل». وأكد أن «ثقته كبيرة بأن تكتب أبوظبي تاريخ الدورة الخليجية من جديد في دورتها الثانية، وأن الأشقاء من جميع دول مجلس التعاون، سيلمسون بأنفسهم حجم النهضة الرياضية التي ستنعكس على ملتقاهم الرياضي». وأضاف العويس أن «إقامة منافسات الدورة في سبع ألعاب، وبمشاركة خمس دول خليجية، يجعل منها دورة أولمبية مصغرة، لا سيما أن بين الرياضات المشاركة، هناك لعبات لها حضورها الأولمبي، مثل الفروسية والكرة الطائرة وألعاب القوى والرماية، وهناك التايكواندو، وهو ما يبرهن على أنه تم الإعداد جيداً لهذه الدورة، وانتقاء فعالياتها بعناية، حيث تُجرى بمشاركة 350 رياضية وهو عدد كبير، قياساً بعمر الرياضة النسائية في الخليج».

ويشارك في فعاليات الدورة 350 رياضية يمثلن خمسة منتخبات خليجية هي «الإمارات، البحرين، الكويت، قطر وسلطنة عمان» في سبع مسابقات رياضية هي «كرة الطائرة، التايكواندو، الرماية، الفروسية، ألعاب القوى، ألعاب القوى لذوي الإعاقة، والبولينغ».

وتبدأ في الساعة التاسعة صباحاً منافسات الرماية بمسابقة مسدس 25م بميدان الرماية في نادي ضباط الشرطة، فيما ستكون صالة خليفة للبولينغ على موعد مع رفع علم الدورة إيذاناً ببدء المنافسات في جميع المسابقات الرياضية المعتمدة، وبعد ذلك تنطلق منافسات البولينغ النسائي بمسابقة الفردي لستة أشواط في العاشرة والنصف صباحاً، فيما سيكون موعد تتويج الفائزات بالمسابقة في الواحدة والنصف ظهراً.

وفي الوقت نفسه ستقام دورة المبادئ الأساسية لإعداد أمينات السر في المؤسسات الرياضية اليوم في الساعة التاسعة صباحاً بفندق كراون بلازا ضمن برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لإعداد الكوادر النسائية بدول مجلس التعاون الخليجي في المجال الرياضي بمشاركة كبيرة من الكوادر النسائية الإدارية الرياضية الموجودة مع بعثات المنتخبات الخليـجية المشـاركة في الدورة.

وتعقد اللجنة المنظمة العليا للدورة مؤتمراً صحافياً اليوم في الـ12 ظهراً في فندق ياس روتانا بحضور ممثلي اتحاد الإمارات للفروسية والاتحاد النسائي العام ورعاة الحدث ممثلي شركة أبوظبي للاستثمار وبنك «اتش اس بي سي» الشرق الأوسط و«أريج الأميرات» والشركاء هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وتسويق، للكشف عن تفاصيل سباق القدرة الذي سيقام يوم الأربعاء المقبل بقرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة وسط مشاركة فارسات دول مجلس التعاون الخليجي.

من جهتها، رحبت رئيسة اللجنة المنظمة العليا نورة السويدي بقدوم الوفود والبعثات الخليجية المشاركة في الدورة، معربة عن سعادتها باستضافة الدولة لفعاليات الدورة.

وقـالت «نسـعى من خلال الدورة الخليجية إلى تقديم دورة ثرية بالمكتسـبات والنجاح وسنعمل على أن تكون راسخة في وجدان وأذهان المشاركات في الحدث الأبرز في الساحة الإقليمية»، مشيرة إلى أن «استضافة الدورة على أرض الدولة جاء ليتماشى مع رسالة ورؤية لجنة الإمارات للرياضة النسائية التي تطـمح إلى تكوين بيئة رياضية تسهم في التطوير والارتقاء بالمنتخبات الرياضية النسائية».

تويتر