جماهير تشكو اختفاءها واللجنة المنظمة تؤكد توافرها

تذاكر مونديال الأندية في السوق السوداء

مشجعو الإنتر يعانون ارتفاع سعر التذاكر في السوق السوداء. تصوير: أسامة أبوغانم

اشتكت أعداد من جماهير كرة القدم من اختفاء تذاكر المباراة النهائية للنسخة السابعة من كأس العالم للأندية التي ستقام مساء اليوم على ملعب مدينة زايد الرياضية بين فريق انتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا ومازيمبي الكونغولي بطل إفريقيا، وقالوا إنهم لم يتمكنوا من العثور على تذكرة دخول المباراة النهائية منذ ثلاث أيام، وبالتحديد منذ تأهل فريق انتر ميلان الإيطالي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على فريق سيونغنام الكوري بثلاثة أهداف نظيفة في الدور نصف النهائي من البطولة مساء الأربعاء الماضي. وأشاروا إلى انهم وجدوا عدداً من التذاكر تباع في السوق السوداء بأسعار مبالغ فيها، وصلت إلى 500 درهم للتذكرة الواحدة.

وتجمعت أعداد كبيرة من المشجعين حول منافذ بيع التذاكر للحصول على تذاكر المباراة النهائية، لكن عدداً كبيراً منهم تعرضوا لخيبة امل بعد ان علموا من القائمين على بيع التذاكر بأنها قد نفدت تماماً. وقال إبراهيم اشبير مشجع الانتر «كنت أرغب أنا وأشقائي وأصدقائي حضور المباراة النهائية، وذهبت يوم الاثنين الماضي الى منفذ لبيع التذاكر، لكننا لم نتمكن من الحصول عليها، وأبلغنا من قبل القائمين على بيع التذاكر بأن جميع تذاكر المباراة النهائية قد نفدت، وان المتوافر فقط هو تذاكر مباريات الدور قبل النهائي فقط»، وأكد انه شعر بخيبة امل كبيرة عندما فشل على الحصول على تذكرة للمباراة النهائية، وقال انه كان يتمنى ان يشاهد المباراة من الملعب برفقه أشقائه وأصدقائه. واكد ناصر مفتاح (مشجع) أنه فشل في الحصول على تذكرة لحضور المباراة النهائية، وانه تلقى عرضاً لشراء التذكرة من السوق السوداء بسعر 500 درهم، رغم أن سعر تذكرة الدرجة الثانية التي كان ينوي الحصول عليها لا يتجاوز 200 درهم. وأشار إلى أن عدداً من أصدقائه أخبره بأن ينتظر حتى قبل انطلاق المباراة بساعات، حيث يمكنه في هذا التوقيت الحصول على تذكرة من السوق السوداء بسعر منخفض، بعد ان يكون مروجو هذه التذاكر قد فقدوا الأمل في بيع ما لديهم.

تأكيدات اللجنة

وفي الوقت الذي أكدت فية اللجنة المنظمة عن طريق بيان رسمي صدر عنها، اول من امس، ان عددا محدود من تذاكر المباراة النهائية متاح في منافذ البيع وعبر الموقع الإلكتروني، إلا ان جماهير حريصة على حضور المباراة قالت انها لم تتمكن من الحصول عليها، وان القائمين على منافذ البيع أكدوا لهم ان تذاكر المباراة النهائية نفدت نهائياً.

ويذكر ان اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية قد اتبعت في النسخة الحالية معايير وطرقاً متقدمة في بيع تذاكر مباريات البطولة، حيث تم تطبيق استخدام نظام البطاقات بالرمز الشريطي أو ما يطلق عليها «الباركود» والتذاكر الإلكترونية، ما جعل من السهل على الجماهير أن تقوم باختيار ودفع تكاليف وطباعة تذاكرهم.

وتم تقسيم تذاكر مقاعد الاستاد إلى ثلاث فئات متاحة للشراء هي 1 و2 و،3 تبدأ الأسعار بحد أدنى من 20 درهماً للكبار، و10 دراهم للأطفال، لمباريات الدور التمهيدي، بينما المباريات التالية فتبدأ من 195 درهماً و295 درهماً للمباراة النهائية. وتوافدت اعداد كبيرة من الجماهير العاشقة لفريق انتر ميلان الايطالي من الدول الخليجية المجاورة للإمارات من اجل الاستمتاع بمشاهدة بطل ايطاليا وأوروبا ونجومه الكبار، مثل شنايدر وخافيير زانيتي وصامويل ايتو وسيزار وسولي مونتاري وماتيرازي. كما توافدت على العاصمة أبوظبي اعداد كبيرة من ابناء الجالية الإيطالية والأوروبية الموجودين في الدولة من اجل حضور المباراة النهائية والاستمتاع بمشاهدة نجوم الانتر وبطل أوروبا.

تويتر