دعم من مختلف الأندية لممثل الدولة المونديالي

مشجعون يتحدّون الامتحـانات وأوقات الدوام لعيون الوحدة

جمهور وصلاوي يشجع الوحدة في المدرجات. إي.بي.إيه

حضرت أطياف مختلفة وجماهير متنوعة مباراة الوحدة وهيكاري يونايتد بطل اقيونوسيا، التي أقيمت أول من أمس، في افتتاح مونديال الأندية في العاصمة أبوظبي.

وتوافدت أعداد غفيرة من جماهير الأندية المختلفة إلى استاد محمد بن زايد الذي استضاف المباراة، ولم يقتصر الحضور على أنصار العنابي فقط، بل جاءت الجماهير من مختلف الامارات لمؤازرة ممثل الكرة الإماراتية وتشجيع اللاعبين.

وكان لجماهير الوصل حضور واضح في الملعب، إذ أظهرت اللقطات التلفزيوينة وجود أعداد غفيرة من محبي وعشاق الوصل في ملعب المباراة، وقيامهم بالتشجيع المتواصل لفريق الوحدة حتى تمكن الأخير من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا بلغ أكثر من 23 ألف متفرج، وتوقع اقطاب المشجعين ان يوجد في مباراة الوحدة التي ستقام يوم السبت المقبل أمام فريق سيونغنام تشوني بطل كوريا الجنوبية وممثل قارة آسيا اكثر من 40 ألف مشجع، لأسباب كثيرة من بينها أن المباراة ستقام يوم السبت وهو يوم عطلة من الدوام، وفي المدارس والجامعات، إضافة الى أن العرض القوي الذي قدمه فريق الوحدة في مواجهة هيكاري سيفتح شهية الجماهير على الذهاب الى الملعب وتشجيع العنابي والوقوف خلفه في المباراة المقبلة، كما ان قيام ادارة نادي الوحدة بشراء التذاكر وإهدائها الى الجماهير الإماراتية، كما حدث في مباراة الافتتاح، سيساعد على تدفق أعداد غفيرة من الجماهير إلى ملعب المباراة.

وقال أقطاب من مشجعي الأندية انهم تحدوا الظروف الصعبة التي أقيمت في اثنائها المباراة، مثل اقامتها وسط الأسبوع، وفي اوقات الامتحانات في المدارس والجامعات، إضافة الى أن توقيت إقامة المباراة في الثامنة مساء فرض على الجماهير المقيمة في دبي وفي بقية الامارات الشمالية التوجه الى ابوظبي قبل الخامسة عصراً، وهو الوقت الذي لم يكن فيه الدوام قد انتهى. ولم يكن الحضور الجماهيري في مباراة الوحدة وهيكاري يونايتد قاصراً على جماهير الوحدة والوصل فقط، بل كان في ملعب محمد بن زايد جميع أعلام وشعارات الأندية الإماراتية الاخرى، مثل العين والجزيرة والأهلي والشارقة والنصر والشباب وبني ياس.

وقال المواطن علي الحيتاوي (من اقطاب جماهير الوصل): «كنا حريصين على الذهاب الى استاد محمد بن زايد ومؤازرة فريق الوحدة، لأنه كان في مهمة وطنية وكان يمثل دولة الامارات، والحمد لله جمهور الوصل لم يقصر وزحفنا بأعداد غفيرة الى العاصمة أبوظبي للوقوف خلف أشقائنا في فريق الوحدة، الذين لم يخيبوا ظننا بهم وتمكنوا من تقديم مستوى متميز وتحقيق فوز مستحق بثلاثية نظيفة».

وأشار الحيتاوي الى ان الظروف التي أقيمت فيها المباراة كانت صعبة على الجماهير، لأن توقيت المباراة كان في وسط الأسبوع وكانت في الساعة الثامنة مساء، وهو ما يعني ان على الجماهير ان تتحرك من دبي ومن الإمارات الاخرى قبل الخامسة عصراً، أي في أوقات الدوام، بجانب أن هذه الايام تشهد امتحانات دراسية في بعض الجامعات والمدارس، لكن الجمهور الإماراتي أثبت انه محب لبلاده وللفرق التي تمثل الإمارات فقد تدافعت الجماهير بأعداد غفيرة خلف الوحدة».

وأشار الى أن إدارة النادي الوحدة لم تقصر مع كل الجماهير التي حضرت في ملعب المباراة، فوزعت عليهم تذاكر مجانية، وسهلت عملية دخولهم وخروجهم من الملعب قبل المباراة وبعدها.

وتوقع الحيتاوي ان تشهد المباراة المقبلة التي سيخوضها فريق الوحدة يوم السبت المقبل حضورا جماهيريا كبيرا يصل الى 40 الف متفرج، خصوصاً ان المباراة ستقام يوم السبت وهو يوم عطلة من المدارس والجامعات والدوام، إضافة الى ان العرض القوي الذي قدمه الوحدة في مواجهة هيكاري يونايتد فتح شهية الجمهور الاماراتي على الذهاب الى الملعب ومشاهدة المباراة المقبلة. وذكر أن جمهور الوصل لا ينسى وقفة نادي الوحدة وجماهيره المشرفة مع الوصل أثناء بطولة كأس الاندية الخليجية الـ25 التي فاز بها الوصل الموسم الماضي.

وحضر في استاد محمد بن زايد أثناء المباراة الاولى كبير المشجعين الإماراتيين خالد حرية الذي قاد الجمهور الإماراتي لمؤازرة فريق الوحدة ممثل الكرة الإماراتية في المحفل العالمي الكبير، كما حضر رئيس رابطة مشجعي العين العمدة، وقال خالد حرية ان وجوده في الملعب ومؤازرة العنابي أمر ضروري، لأن فريق الوحدة يلعب باسم الكرة الإماراتية، ويشارك باسم الدولة.

تويتر