لجنة مونديال الأندية تتّحد مع «تكاتف»

ميثاء الحبسي وليكريش يوقـّعان الاتفاقية. من المصدر

أعلنت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2010» عن تعاونها للمرة الثانية مع البرنامج الوطني للتطوع الاجتماعي «تكاتف»، التابع لمؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي.

ودعت اللجنة المنظمة المحلية مواطني الدولة لتسجيل بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني، وذلك للحصول على فرصة للعمل كمتطوعين خلال البطولة التي تستضيفها أبوظبي خلال شهر ديسمبر المقبل.

وصرح المدير العام للجنة المنظمة المحلية جون ليكريش، بأن هذه البطولة تمثل فرصة رائعة للتواصل مع كل شرائح المجتمع الإماراتي. وقال «تهدف البطولة إلى ترك إرث رياضي في المجتمع الإماراتي يدوم تأثيره لفترة طويلة عقب انقضاء البطولة. ولهذا فإننا نسعى دائماً إلى أن نستقطب اهتمام كل أعضاء المجتمع المحلي وتشجيع الجميع على أن يكونوا جزءاً من هذه الفرصة النادرة».

وأضاف «إننا نؤمن بأهمية الدور الذي يلعبه المتطوعون في إنجاح هذه البطولة. لقد ساهم برنامج تكاتف في تدريب وإعداد المتطوعين خلال العديد من الفعاليات المحلية، ولهذا فإننا سعداء بالعمل معهم مجدداً في بطولة العام الجاري».

تجدر الإشارة إلى أن البطولة شهدت مشاركة ما يزيد على 550 متطوعاً إماراتياً في مجالات مثل المواصلات والاعتماد وتصاريح الدخول ووسائل الإعلام، وخدمات إرشاد الجماهير والضيافة.

وأعربت المديرة التنفيذية لبرنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي ميثاء الحبسي عن سعادتها بالعمل مع اللجنة المنظمة المحلية، عقب النجاح الكبير الذي حققه برنامج «تكاتف» في بطولة العام الماضي. وأضافت الحبسي أنه «لن يقتصر دور المتطوعين على المساعدة في استضافة بطولة عالمية ناجحة وحسب، ولكن سيحصل المتطوعون من فئة الطلاب الذين يدرسون مجالات متنوعة مثل الإعلام والتسويق والضيافة على خبرات قيمة في مقتبل مشوارهم الوظيفي وحياتهم العملية وستنمي هذه المشاركة العديد من المهارات العامة التي يأمل البرنامج تحقيقها من خلال هذه الفرصة التطوعية، كمهارات القيادة والاتصال لدى فئة الشباب».

وخلال بطولة هذا العام سيعمل المتطوعون في مجالات تشمل المواصلات، والاعتماد وتصاريح الدخول، والتسويق، والإعلام، وخدمات إرشاد الجماهير، والضيافة واستقبال الضيوف القادمين عبر المطارات. وسيتلقى المتطوعون تدريبات شاملة جزءاً من دورهم التطوعي.

 

تويتر